المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح لتهدئة طفلك عند البكاء


الفجر البعيد
11-20-2017, 04:35 PM
أليكي هذه النصائح لتهدئة الطفل عند البكاء:

١. لف الطفل بالملابس جيدًا أو القماط (اللفة) يعطيه شعورًا لطيفًا ودافئًا أشبه بشعوره فى رحم الأم. يجب لفه جيدًا إلى لدرجة لا يستطيع فيها تحريك يديه أو قدميه بسهولة خصوصًا لو كان في شهوره الثلاث الأولى.

٢. تغيير وضعية الطفل. إذا كنت تحملين الطفل فى وضعية معينة ومازال يبكي، ربما يجب عليك تغيير وضعيته؛ فأحيانًا نوم الطفل على بطنه مثلًا يساعد في خروج الغازات المسببة للمغص.

٣. إجعليه يسمع صوتًا هادئًا في الغرفة كصوت مروحة أو صوت هادىء من الراديو وهو ما يعرف بالضوضاء البيضاء.

٤. العناية بطفلك بشكل يومي شىء مجهد جدًا ومن الطبيعي أن تشعري بالتعب. خذى بعض الوقت لنفسك، أعطى الطفل لزوجك أو أحد أفراد العائلة وإذا لم يمكنك فعل ذلك فلا بأس إن تركت طفلك يبكى لبضع دقائق قليلة حتى تستجمعي قواك.

٥. بإمكانك استخدام مصاصات الأطفال (التيتينة) إذا كانت تساعد فى تهدئة طفلك بشرط أن يكون قد إعتاد على الرضاعة الطبيعية تمامًا. ولقد أثبتت البحوث أنها تساعد في تقليل حالات الموت المفاجىء عند حديثي الولادة.

٦. الحركة المستمرة تساعد فى تهدئة طفلك كثيرًا. ضعيه في أرجوحة، كرسي هزاز، أو ضعيه فى كرسيه مع مراقبتك له وهزه. كما يمكنك أخذه في نزهة بالسيارة.
٧. أثبتت الدراسات أن الأطفال يصبحون أهدأ كثيرًا وأقل بكاء إذا إستخدمت معهم المساج، فقط دلكي جسم الطفل بشكل ناعم وخفيف.

إذا شككت أن بكاء طفلك زائد عن الحد الطبيعي فبإمكانك إستشارة طبيب الأطفال الخاص بك، ربما يرجع السبب إلى مشكلة عضوية ولكن فى العادة لا يوجد سبب؛ فبعض الأطفال يبكون أكثر من الأطفال الآخرين.

منقول

الدلوعة
11-23-2017, 01:28 AM
تسلم الانامل على الطرح يالغلا جوري لروحك

دموع السماء
01-13-2018, 05:07 AM
سلمتي غاليتي على الطرح المطرز بالفوايد