المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طرق علاج مرض الزهري بالأعشاب


♣♪ Amal
12-02-2018, 11:49 PM
طرق علاج مرض الزهري بالأعشاب
مرض الزهري هو أحد الأمراض المنقولة جنسيًا ، ويمر بعدة مراحل وإذا اكتشف في المراحل الأولى سهل علاجه ، ولكن إذا لم يكتشف مبكرًا سوف يؤدى إلى العديد من المضاعفات وسوف نتناول علاج الزهري بالأعشاب.
مرض الزهري :
هو أحد الأمراض التي تنتقل على طريق ممارسة الجنس كما أنه قد ينتقل عن طريق الدم أو إذا تم وخذ إبرة محملة للمرض عن طريق الخطأ، كما أنه ينتقل من الأم الحامل إلى الجنين ، وهو مرض معقد يهاجم كل أنسجة الجسم، ويمر مرض الزهري بثلاث مراحل ويسهل علاجه عند المرحلة الأولى ويصعب علاجه في المرحلة الثالثة والمتأخرة، وهو مرض يصيب الرجال والنساء على السواء وله العديد من الأعراض المؤلمة للجسم.

علاج الزهري بالأعشاب :
يمكن استخدام بعض الأعشاب الطبية التي تساعد في علاج مرض الزهري مثل
مشروب مطحون لسان الحمل السناني الكبير ورجل الأسد :
هي أعشاب تباع عند العطار ويؤخذ منها ملعقة من مطحون لسان الحمل السناني الكبير وملعقة من رجل الأسد ويصب عليها الماء المغلي على الفور ويتم التقليب جيدًا ، وتحلى بالعسل الأبيض ويغطى المشروب حوالي خمس دقائق إلى أن يصبح فاتر، تشرب هذه الأعشاب ثلاث مرات في اليوم بمعدل كوب بعد كل وجبة غذائية ، ولا ينصح بزيادة الجرعة العلاجية بهذا المشروب عن ثلاث أكواب في اليوم.
مغلي لحاء البلوط :
يعتبر مغلي مطحون لواء البلوط أحد العلاجات المستخدمة في علاج مرض الزهري ، ويشرب هذا المشروب عن طريق طحن حبوب البلوط جيدًا عن طريق المطحنة وأخذ ملعقة منه في وعاء به ماء مغلي ويحلى بالسكر أو بعسل النحل ويغطى لمدة خمس دقائق إلى أن ي... ، ويشرب ذلك المشروب طوال فترة العلاج بمعدل كوبين في اليوم واحد بعد وجبة الإفطار وواحد بعد وجبة العشاء ، ويجب عدم التوقف عن ذلك المشروب بعد زوال المرض بل يجب شربه لمدة شهر على الأقل في مرحلة النقاهة.
بعض الوصفات بالأعشاب للدكتور حساسين لعلاج الزهري :
الوصفة الأولى :
يمكن تناول خمس حبات من فصوص الثوم على الريق كل يوم ، لأنها تقي الجسم من كل الأمراض المتعلقة بالجهاز التناسلي.
الوصفة الثانية :
يتم إحضار مجموعة من الأعشاب التالية وهي الارقطيون وعشب الردبكية والاستراجالس ، وخلطهم مع بعض وأخذ ملعقة منهم ووضعه في كوب من الماء المغلي ويحلى بالعسل ويشرب مرتين في اليوم صباحًا مساءً.
الوصفة الثالثة :
إحضار ساق السمار ولوبيا مغلية وزيت زيتون ونقوم بخلط كل المكونات السابقة وتستخدم في حمام دافئ للمنطقة التناسلية.
الوصفة الرابعة :
إحضار زيت الورد وزيت الردبكية وزيت البرغموت وزيت شجرة الحمى وزيت الليمون وخلط جميع المكونات السابقة ويتم دهن المناطق المصابة بمرض الزهري ، ويجب قبل استخدام أي من الوصفات الطبية السابقة مراجعة الطبيب المختص لأن كل حالة تختلف عن الأخرى وكل مرحلة يكون فيها المريض تختلف عن الأخرى لذلك يجب استشارة الطبيب قبل تلقي ذلك الطرق العلاجية عن طريق الأعشاب.
العلاج الطبي لمرض الزهري :
– إذا كانت مدة الإصابة أقل من سنتين فيمكن أن يتم العلاج عن طريق أخذ حقن البنسلين في العضل أو أخذ بعض المضادات الحيوية تحت إشراف الطبيب ، إذا كانت مدة الإصابة أكثر من سنتيم فيتم العلاج عن طريق حقن البنسلين ولكن بتأثير مضاعف وأيضًا أخذ المضادات الحيوية الفموية بتأثير مضاعف وكذلك في يتم العلاج بنفس الطريقة في المراحل المتأخرة ، و في حالة المرأة الحامل تتحدد طريقة العلاج على ما إذا كانت المرأة مصابه قبل سنتين أو أكثر ويتم العلاج للحامل أيضًا عن طريق حقن البنسلين أو أخذ المضادات الحيوية بحسب حالة المرأة الصحية وشهور الحمل التي تخضع لها.

أريج الورد
12-02-2018, 11:51 PM
مدائن من الشكر لروحك الطيبه
ع النقـــــل الرائع والمميز
ارقى التحايا وااجمل الامنيات

♣♪ Amal
12-03-2018, 10:51 PM
اريج انرتي غاليتي

تعآليت بك♕
12-09-2018, 01:18 AM
..



سلمت الأكُف .. وسلِم لنا هذا الانتقاء المميز
اسعدك الله , و لك الشكر أبدًا وَ مددًا ..

7ssass
12-30-2018, 11:00 PM
يعطيكِ العافيه اختي الكريمه ع الجلب المفيد
تقديرنا

..

غريم الليل
12-30-2018, 11:38 PM
دام لنا هذا السكب والعطاء المميز
بانتظـار المزيد من هذا الفيـض الراقي
ودي وخالص تقديري لك

صقر الجزيره
02-21-2019, 10:00 AM
http://www9.0zz0.com/2018/04/22/23/624498486.gif

♣♪ Amal
03-09-2019, 08:42 AM
سعيده انـآ بـ اطلآلتكم
شُكراً من القلب لـ همسكم ي نقي
لآ حُرمنــــآ نوركم