المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أي سعودي أو سعودية لديه قبول بالمسار الصحي سيحصل على ابتعاث مباشر


صقر الجزيره
12-31-2018, 12:38 PM
أعلن ‏الدكتور جاسر الحربش، وكيل وزارة التعليم لشؤون الابتعاث، أن "أي سعودي أو سعودية لديه قبول مباشر في المسار الصحي، حتى لو لم يقدم في فترة التقديم، سيحصل على ابتعاث مباشر".


وقال لبرنامج "يا هلا": "‏الجامعات الأهلية يجب أن تلتزم بتوظيف الطالب أو الطالبة حتى نقبل بتمويل برنامج الابتعاث للدكتوراه الخاص به".

من جهته، قال أحمد العولقي، طالب دكتوراه: تواصلنا مع مدير وكالة الابتعاث د. جاسر الحربش فقال لنا "لا حلول لمشكلاتكم عندي".

وأضاف: مشاكل طلاب الدكتوراه مع الابتعاث بدأت بعد اشتراط (الوظيفة). و720 طالبًا تقدموا، فلم يقبل منهم إلا 20 فقط، والمقاعد الشاغرة لم تشغل حتى الآن.

وقد واجه العولقي وكيل الوزارة الحربش في حلقة البرنامج التي عرضت الليلة، وناقشت موضوع "ابتعاث الدكتوراه"، وتساءل: ما رأيك في جامعة تطلب كل المتقدمين للابتعاث للدكتوراه؟ فرد عليه د. الحربش: "لا نستطيع إجبار الجامعة على قبول أحد لأنها مطالبة بالتوظيف". فعاد طالب الدكتوراه العولقي: لدينا 4 جامعات متهمة بتوظيف الأقارب، هل تتوقع أن ترشح الجامعات طلاب الابتعاث بشفافية وبدون مفاضلة بيننا وبين أقاربهم؟ وتساءل: هل 700 مقعد كثيرة على طلاب الدكتوراه من إجمالي 7000 مقعد للابتعاث

عنيزاوي حنون
01-01-2019, 02:04 AM
جميل ورائع ومميز ماقدمته لنا
دام لنا قلمك وعطائك الجميل والرائع والمتميز
دمت بحفظ الله

أريج الورد
01-02-2019, 06:55 AM
يعطيك العافيه صقر
متابعه مميزه كل الشكر لك
دمت ودام عطاءك وحضورك