المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شهية الأسواق للمخاطرة تنفتح مع آمال اتفاق التجارة بين أميركا والصين


روح .. ❥
12-15-2019, 03:48 PM
شهية الأسواق للمخاطرة تنفتح مع آمال اتفاق التجارة بين أميركا والصين


واصلت أسعار النفط مكاسبها أمس، مسجلة أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر مع اقتراب الولايات المتحدة والصين من حل للنزاع التجاري القائم منذ 18 شهرا بين أكبر اقتصادين في العالم والذي أثار تساؤلات كبيرة حيال الطلب العالمي على الخام.

وبحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش، كانت العقود الآجلة لبرنت مرتفعة 47 سنتا بما يعادل 0.7 بالمئة إلى 64.67 دولارا للبرميل، وهو أعلى مستوى منذ 23 سبتمبر.

وزاد خام غرب تكساس الوسيط 34 سنتا أو 0.6 بالمئة مسجلا 59.52 دولارا للبرميل، وهو أقوى سعر منذ 16 سبتمبر.

وقال إدوارد مويا، كبير محللي السوق في أواندا، «الشهية للمخاطرة انفتحت بجموح بعد أن لمح ترمب إلى أنه أبرم اتفاقا مع الصين وهو ما سيكون إيجابيا تماما لتوقعات الطلب العالمي على الخام.»

وذكرت مصادر مطلعة أن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وقع على اتفاق تجاري مبدئي مع الصين لتجنب فرض رسوم جمركية جديدة على بكين في منتصف الشهر الجاري تصل قيمتها إلى 160 مليار دولار.

ونقلت وكالة «بلومبرج»*للأنباء عن المصادر المطلعة قولها إن الاتفاق الذي عرضه مستشارون تجاريون على الرئيس الأميركي يوم الخميس يتضمن تعهدات صينية بشراء المزيد من المنتجات الزراعية الأمريكية.

وأوضحت المصادر أنه تم الاتفاق على الشروط، ولكن لم يتم وضع الصياغة القانونية حتى الآن. وكان ترمب قد صرح في تغريدة أمس الخميس على موقع «تويتر» للتواصل الاجتماعي: «أوشكنا على توقيع صفقة كبرى مع الصين، هم يريدونها ونحن أيضا». وقال مصدر إن الولايات المتحدة ستعلق رسوما على سلع صينية قيمتها 160 مليار دولار من المتوقع أن تدخل حيز التطبيق يوم الأحد وتخفض رسوما أخرى قائمة. في المقابل، ستوافق بكين على شراء سلع زراعية أمريكية قيمتها 50 مليار دولار في 2020، يما يعادل مثلي ما اشترته في 2017، أي قبل اندلاع النزاع التجاري، حسبما قاله مصدران مقيمان في الولايات المتحدة أحيطا علما بسير المحادثات

العلياء
12-15-2019, 04:30 PM
شكرا على نقل الخبر
دوام التوفيق لكم