المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنت مصنوع من أفكارك !


♣♪ Amal
10-07-2020, 09:31 PM
أنت مصنوع من أفكارك !
أحد أهم المعوقات التي تقف عائقًا أمام تقدم و تطور الإنسان هي أفكاره التي يعتقد أنها غير قابلة لتحقيق أو غير قابلة للتغيير .
في برنامج تلفزيوني ( مصنوع ) مجموعة من أمهر المختصين و من خبراء علم النفس يبينون لنا كيف أنهم خلال ثلاثة أسابيع فقط يحولون موظف إداري بنكي ، خجول و نوعا ما انطوائي و سمين و غير نشيط جسديا في بداية الأربعينيات من عمره إلى شخص بارع جدًا و ذو لياقة بدنية عالية و يقبل التحدي في أن يدخل المنافسة مع ثلاثة أشخاص في قمة الابداع و النشاط و يتغلب عليهم أيضًا !!فقط خلال ثلاثة أسابيع من التدريب المكثف له ( جون ) ، لقد تم قص شعره بموديل شبابي و ألبسوه لباس شبابي و دربوه تدريبا قاسيا في أحدى صالات الملاكمة و خبراء النفس ساعده على التخلي عن كل أفكاره التي كانت تعيقه ، بدأ جون فعلًا يقتنع بنفسه بأنه رجل قوي و بارع و ما هر و بدأ أيضًا يتصرف على هذا الأساس . أنه حقًا أمر لا يصدق و شيء مذهل لا يتصوره عقولنا . لكنه حدث .
في الأسبوع الرابع يتم تصوير مقطع لفيلم (أكشن) ، جون و معه ثلاثة ممثلين بارعين في التمثيل و بعد ذلك تم عرض المقطع على لجنة من الخبراء في الأفلام، مخرج و رئيس تحرير لأكبر مجلة أفلام و خبير الأفلام و كان عليهم أن يتكتشفوا من بين الأربعة جون و الممثلين البارعين الثلاث الذين لعبوا معا في مقطع الفيلم من هو غير ممثل بينهم ، النتيجة كانت مذهلة فقط واحد من الخبراء عرف ( جون ) هو ليس ممثلا، لأنه أدى دوره في مقطع الفيلم بشكل لا يصدق.
فقد تحول جون خلال أربعة أسابيع فقط من رجل خجول و هادئ بمساعدة الخبراء و علماء النفس إلى رجل بارع و يفوز على البارعين حتى في مجال أختصاصاتهم !
و هنا نسأل ما هي حدود قوة عقل الإنسان ؟
يبدو من خلال الخبراء و الوسائل المناسبة يستطيع الإنسان أن يكون مختصا بارعا في أي مجال من مجالات الحياة .
و هل كان جون بدون مساعدة المختصين و خبراء النفس كان سيصدق نفسه بإمكانه خلال أربعة أسابيع أن يتحول إلى شخص بارع واثق من نفسه و ينافس كبار المختصين في مجال عملهم ؟
يبدو العامل الأساسي الذي يعيق تحقيق أحلامنا هي الأفكار التي نعتقد أنها غير قابلة لتحقيق و غير قابلة للتغيير .

جاسر
10-08-2020, 08:27 AM
طرح رائع
يعطيك العافية على هذا الابداع
سلمت يمناك ولاعدمنا جديدك المميز

نـَغمَـة سَـاهِـيـه
10-11-2020, 01:51 AM
طرح مفعم بـ الفآئدة
سلمت يمنآك على جلب كل مميـز وهآدف
/
ودمتـي بكل جـديدكـ بيينآ ي رب

شغف
10-12-2020, 05:33 AM
طرح مفيد
يعطيك العافية
والف شكر لجهودك

7ssass
01-10-2022, 09:12 AM
إنتقيتِ أجمل م يكون
يعطيكِ العافيه ع الطرح القيم والمفيد
ودوماً على الوعد في إنتظآر ضيآء موآضيعكم المميزه القآدمه
والى ذلك الحين
حفظكم البآريء إينما كنتم
تقديري الشخصي

../