المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : زيت المكاديميا.. فوائد للصحة والبشرة والشعر


شغف
11-22-2021, 09:33 AM
https://cdn.al-ain.com/images/2021/3/09/176-174044-macadamia-oil-benefits-health-skin-hair_700x400.jpg


زيت المكاديميا له الكثير من الفوائد الرائعة للحفاظ على الصحة والبشرة والشعر.

زيت المكاديميا يعتبر من الزيوت المهمة الغنية بالعناصر الغذائية، وهذا لأنها تحتوي على الكثير من الأحماض الدهنية ومضادات الأكسدة وغيرها من الفيتامينات والمعادن، ولهذا فهو يحتوي على مجموعة من الفوائد المهمة سواء للصحة أو للبشره او للشعر، ولهذا نستعرض معكم أهم فوائد زيت المكاديميا.

زيت المكاديميا

المكاديميا هي إحدى أنواع المكسرات التي تحتوي على الكثير من العناصر الغذائية، ومنها مضادات الأكسدة والأحماض الدهنية والبوتاسيوم، فضلا على أنه يحتوي على فيتامين أ، الأحماض الأمينية، الحديد الزنك، الكالسيوم، المغنيسيوم والفسفور، والزيت الذي يستخرج من المكاديميا له الكثير من الاستخدامات المتنوعة ومنها ما يفيد البشره والشعر.

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2021/3/09/176-174045-macadamia-oil-benefits-health-skin-hair-2.png

الفوائد الصحية للمكاديميا

انقاص الوزن

بفضل الدهون الأحادية غير المشبعة التي توجد في زيت المكاديميا فإنه يساعد على إنقاص الوزن بشكل كبير وحرق الدهون، فضلا على أنه يقلل من الشهية ويسرع من عملية التمثيل الغذائي.

حمايه الجهاز العصبي

زيت المكاديميا يحتوي على عنصر النحاس وهو من المعادن المهمة التي يمكنها أن تتحكم في الناقلات العصبية وأدائها حيث أنها تقوم على تعزيز إرسال الإشارات الكيميائية إلى الجهاز العصبي.

تقوية العظام

استخدام زيت المكاديميا يساعد على تعزيز صحة العظام والأسنان، وهذا لأنه يحتوي على الكثير من المعادن مثل الفسفور والذي يعتبر من المعادن الأساسية للحفاظ على صحة العظام والأسنان، مما يساعد على الوقاية من بعض الأمراض مثل هشاشة العظام، والتهاب المفاصل، وحماية الأسنان من التسوس.

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2021/3/09/176-174045-macadamia-oil-benefits-health-skin-hair-3.jpeg

تعزيز صحة القلب

يمكنك استخدام زيت المكاديميا كنوع من أنواع زيوت الطهي بدلا من الزيوت الأخرى، لأنه يحتوي على حمض الفوليك، والذي يساعد على الموازنة في مستويات الكوليسترول، فضلا على أنه يقلل من الدهون الثلاثية، ولهذا فهو يقي من نوبات القلب والسكتات الدماغية وأمراض القلب المختلفة.

صحة العين

زيت المكاديميا يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة التي تساعد على الحماية من التعرض الى الجذور الحرة، والتي قد تتسبب في بعض أمراض العيون مثل إعتام عدسة العين والضمور البقعي.

فوائد زيت المكاديميا للبشرة

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2021/3/09/176-174045-macadamia-oil-benefits-health-skin-hair-4.jpeg

زيت المكاديميا من الزيوت المرطبة الجيدة للبشرة حيث أنها تقوم على تحفيز خلايا الجلد، وهذا بفضل الأحماض الدهنية الموجودة به التي تساعد على حماية خلايا البشرة ومنع الإصابة بالجفاف، كما أنه يستخدم لعلاج بعض الحالات مثل الحكة والأكزيما والحساسية الجلدية، كما أنه يساعد في التخلص من التشققات التي تصيب اليدين والقدمين، كما أنه يستخدم لعلاج تشققات الشفاه أيضا.

وبفضل مضادات الأكسدة والفيتامينات الموجودة بزيت مكاديميا فإنه يساعد على التقليل من علامات تقدم السن والتجاعيد، وهذا لأن الأحماض الدهنية التي توجد به تساعد في الحفاظ على مرونة الجلد ورطوبته، فضلا على أنها تساعد على شد الجلد.
زيت المكاديميا له القدرة على تنظيم إفراز الدهون، ولهذا فهو يستخدم بأمان تام في تنظيف البشرة وإزالة المكياج ,ويعتبر زيت المكاديميا من الزيوت الهامة التي تساعد على الحماية من أضرار أشعة الشمس، وهذا لأنه يحتوي على حمض السيناميك، والذي يعتبر من الأحماض المهمة الواقية من الشمس.

زيت الورد.. إكسير جمال البشرة والشعر
فوائد زيت المكاديميا للشعر

https://cdn.al-ain.com/lg/images/2021/3/09/176-174046-macadamia-oil-benefits-health-skin-hair-5.jpeg

استخدام زيت المكاديميا يساعد على تنعيم الشعر وترطيبه بشكل أفضل، كما أنه يجعل له مظهر صحي، ويعطي للشعر كثافة، وهذا من خلال استخدامه بشكل يومي على أطراف الشعر.

يمكنك استخدام زيت المكاديميا للتقليل من تشابك الشعر والهيشان، وهذا من خلال استخدام كمية من زيت المكاديميا الدافئ، ويدلك على فروة الرأس وأطراف الشعر.

يساعد زيت المكاديميا على ترطيب فروة الرأس الجافة، وهذا لأنه يحتوي على حمض البالمتيك الأميني، فضلا على أنه يساعد على تغذية بصيلات الشعر، مما يعطي الشعر القوة اللازمة.

♣♪ Amal
11-27-2021, 09:43 PM
كالعادة ابداع رائع
وطرح يستحق المتابعة
مجهود تشكر عليه
شكراً لك
دمت بكل خير
تحياتي

لحن احساس
11-28-2021, 02:21 AM
شكرا لك على الفائدة الصحية
تقبلي مروري...