المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المملكة تختار فيلم "حد الطار" لتمثيلها في "الأوسكار"


شغف
11-23-2021, 08:32 AM
https://s3-eu-west-1.amazonaws.com/content.argaamnews.com/9fe9efc7-a5d9-4305-ad92-e8d4f7ab50f9.jpg


اختارت هيئة الأفلام السعودية، الفيلم الروائي "حد الطار" لتمثيل المملكة رسمياً في مسابقة الأوسكار المقبلة عن فئة أفضل فيلم دولي.

وجرى ترشيح الفيلم من قِبل اللجنة السعودية الخاصة بالأوسكار المكونة من رئيس اللجنة الرئيس التنفيذي لهيئة الأفلام عبدالله آل عياف، والمخرجة هيفاء المنصور، والناقدة والمخرجة هناء العمير، ومدير اللجنة التنظيمية لمهرجان البحر الأحمر، المنتج محمد التركي، ومدير مهرجان الأفلام السعودية، السينمائي أحمد الملا.

وسيدخل الفيلم بهذا الترشيح في منافسة مع أفلام من بقية دول العالم، وسيمر بعدة مراحل فرز، قبل الإعلان عن القائمة الأولية ثم النهائية التي ستختارها الأكاديمية الأمريكية للعلوم والفنون المانحة لجوائز الأوسكار، والتي سيتم الإعلان عن الفائزين بها في حفل الدورة 94 الذي سيُقام على مسرح دولبي في لوس أنجلوس في 27 مارس 2022م.

يشار إلى أن الفيلم عُرض للمرة الأولى في مهرجان القاهرة السينمائي، وحاز على جائزة لجنة التحكيم الخاصة في المهرجان، كما عُرض في مهرجان مالمو السويدي للسينما العربية، وحاز على جائزة أفضل مخرج، إلى جانب عرضه داخل المملكة ونيله جائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان الأفلام السعودية.

العلياء
11-23-2021, 08:34 AM
شكرا على نقل الخبر
دوام التوفيق لكم