المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أيهما أفضل زواج أول أم زواج اليوم


دعم الموقع
05-01-2010, 10:43 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


زواج " الكرته ..... وزواج الكوشــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ــــــه !!!!

في زمان مضى كانت مناسبات الزواج ؛ لم يكن عند النساء المشاركات في حفل الزواج شيء اسمه الماكياج ؛ ولم يعرفن لباسا يسمى " مزلّط " والمزلط مأخوذ من الزلط ملط ؛ وهي كلمة عامية تعني " كما خلق الله الإنسان طفلا " !! وربما من الزلطه " السلطه " لأن المرأة تخرج من حشمتها حتى تصبح سلطه !!

كانت زينة شفاه النساء هو " الديرمه " وهي أعواد تجعل الأسنان بيضاء والشفاه وردية ؛ أما الثياب فكانت " مقْــطع " وهو ثوب جميل يستر كل شيء إلا " الغويشات " !!

كانت العروس تختبيء في غرفة لوحدها؛ وعند بابها امرأة مسنّة تحرسها لئلا تهرب ؛ أما لو كان الزواج في خيام وبيوت شعر ؛ فيجب أن يقوم بالحراسة امرأة " مستصحّة " أي لها قوة ونشاط لئلا تخرج العروس من تحت حجاب الخيمة .

يبدأ النساء بالرقص ؛ ويأتي العريس إلى زوجته ؛ وهنا تبدأ معركة القط المحشور في زاوية ؛ لأن الفتيات يومها كن أكثر حياء وحشمة ؛ وكانت وسائل الدفاع عند العروس ضد الغازي الجديد كثيرة؛ منها أنها تربط على وسطها حبلا وترتدي ملابس سميكة؛ حتى لا يقربها زوجها ؛ وتعتبر البنت التي تمانع ليلة الزواج " ذربة " لذلك عندما يخرج العريس من عند زوجته نرى آثار العدوان من قطّته الوديعة ؛ فتراها قد مخشت يديه باظافرها [ كانت تربي أظافر الإبهام قبل الزواج لمخش وجه وأيدي زوجها ٍ] ؛ وكان السعيد والذكي من الأزواج من يخرج بأقل الخسائر ؛ حيث لا تظهر آثار الدفاع إلا على يديه ؛ أما من يحفظ وجهه من " المشخ " فهو ذرب !!

وتختلف البنات من حيث النشاط والقوة والدهاء ؛ أما الضعيفة فسيلتهمها زوجها تلك الليلة؛ وبعضهن تتغافله [ إذا كان ضعيّف ] ثم تهرب وتنام مع أخواتها وتتركه ؛ فينحرج ويصير في حيص بيص كيف يجدها ؛ لكن أم العريس تكون عينها عليه !!! ومن ضمن ما أذكره أن احداهن هربت ونامت مع أخواتها؛ فدخل الخيمة ورأها نائمة وهي فعليا يقظة فحملها وأعادها للخيمة !!!

الغريب أنه بعد تلك المعارك يحصل بينهم تآلف ومحبة وأولاد وأحفاد وخير زاد ؛ ولعل مما حصل أن أحدهم دخل على زوجته فصار يصلي ركعتين؛ فهربت وأبت أن تعود ؛ وكانوا في الخيام لا يعرفون تلك الركعتين؛ فقالت : والله ما عاد أشوفه أبْـــك يروكع ومخليني عوذا عوذا !!!

أما جيل اليوم فهي تستقبله بكل رحابة صدر وتضع الخاتم بيديه؛ لكن الغريب أنها تجيء بشكل ملطخ بالماكياج ؛ حتى إذا أصبح الصبح وجد ملكة جمال أو قردة سحماء تجعله نادما على تلك الزيجة .

زواج أول كان صراع ثم تآلف؛ وزواج اليوم ترحيب ثم تناكف .... أيهما أحسن ؟!!!

بعثرة مشاعر
05-02-2010, 02:34 AM
ههههههههههههههههه
وربي قصة ولا في الخياال
حقائق لأول مره اسمع فيها
عن زوااج أول
بس كذا والا كذا وربي زواج اول افضل
يعني الحين بعد تعب وترتيبات وهم ونكد
تطلع البنت ع آخر الزواج تلف كم لفه وتطلع
وفي بنات اليوم جراءه آوب طبيعيه
تخليني اقول الله يرحم ايام زمان
وعادااتهم واخلااقهم وحياااءهم
البنات من كثر ما يشوفو المسلسلات والافلام الاجنبيه
تجرأو لدرجه كبيره صار الشاب يخجل
والبنت بكل جرءه تضحك باعلى صوتها
السآآهر
يعطيك الف عاافيه اخوي
مووضوع رااق لي
دمت بود

غالي الاثمان
05-02-2010, 03:36 AM
السآآآهر

موضوع متميز اشكرك من اعماق قلبي على طرح الموضوع

بالنسبه لأيهما افضل ..؟

في رأي من ناحية المكياج و (المزلط ) زواج اول افضل بكثير من زواج هاليومين

هاليومين العروسه تلطخ فالمكاييج والرموش وكلها كلام فاضي فأنا ارفضل هذا

هذه الاشياء ..

من ناحية الترحيب والتألف مثل الي صاير هاليومين فأنا اوؤيد هذي الالفه

لان الي كان يصير ايام زمان كان فيه شوي شده

هذه وجهة نظري

لك ارق التحايا ....