المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أنباء عن قصف درعا ومناطق في حمص


اسرار الكون
05-11-2011, 03:18 PM
أنباء عن قصف درعا ومناطق في حمص







ذكرت وكالة رويترز للأنباء نقلا عن ناشط حقوقي أن دبابات الجيش السوري قصفت حي باب عمرو في مدينة حمص . على صعيد آخر أعلنت منظمة هيومن رايتس ووتش أنه تم منع فريق إنساني من دخول درعا، منع لجنة تقصي حقائق من دخول درعا فيما أفادت أنباء لم يتسن التأكد منها عن قصف استهدف مناطق جاسم وأنخل ونمر والحارّة في محافظة درعا.

وكان التلفزيون الرسمي عرض مشاهد من شوارع المدينة قال انها تظهر عودة الحياة الطبيعية تدريجيا للمدينة الجنوبية التي انطلقت منها الاحتجاجات. وبيّن التقرير الذي بثه التلفزيون السوري حركة تسوق في شوارع المدينة, و مقابلات مع مواطنين قالوا فيها ان الحياة اصبحت طبيعية في درعا وانهم يتنقلون بحرية من مكان الى آخر .

وسبق أن تحدث ناشطون حقوقيون عن إفراج السلطات عن 300 شخص كانوا قد اُعتقلوا على خلفية التظاهرات التي شهدتها بانياس مؤخراً. وأضافت الجماعات الحقوقية أن المياه والاتصالات والكهرباء أُعيدت إلى المدينة، لكن الدبابات ما زالت منتشرة في الشوارع الرئيسية.

وكان القضاء السوري قد أفرج بكفالة عن 5 ناشطين ومثقفين، بينهم الكاتب فايز سارة والقيادي في حزب الشعب الديمقراطي جورج صبرا والناشط كمال شيخو.

يأتي هذا في وقت أكدت الحكومة السورية على لسان مستشارة الرئاسة بثينة شعبان أن تهديد الانتفاضة، المستمرة منذ سبعة أسابيع ضد الرئيس بشار الأسد، ينحسر.

وعلى صعيد التحركات الدولية، تقود بريطانيا مساعي جديدة في الأمم المتحدة لعقد جلسة جديدة لمجلس الأمن لبحث الأوضاع في سوريا، خصوصاً بعد عدم سماح السلطات السورية لبعثة إنسانية أممية بدخول درعا.

في غضون ذلك، دخلت العقوبات الأوروبية بحق ثلاث عشرة شخصية مقربة من الرئيس السوري حيز التنفيذ. وضمت أسماء لائحة العقوبات مجموعة من المقرّبين من الرئيس السوري، بينهم شقيقه ماهر الأسد، وابن خاله رجل الأعمال رامي مخلوف، ورئيس المخابرات علي مملوك ووزير الداخلية محمد إبراهيم.

وتضمنت العقوبات الأوروبية فرض حظر على دخول الأسلحة إلى سوريا وبيع عتاد يستخدم في قمع الاحتجاجات ومواد صناعية وكميائية قد تدخل في تركيبه.

صقر الجزيره
05-11-2011, 08:24 PM
والله شي محزن مانسمعه ونشاهده للاوضاع الراهنه بدولة سوريا ولكن الفتنه قد طالت واستفحلت
حتى اصبحت جزء من الشعوب العربيه وهذا مخطط صهيوني شيعي سافل
اللهم رد كيد الاعداء اعداء الامه الاسلاميه في كل مكان في نحورهم اللهم اجعل تدبيرهم تدميرهم اللهم آمين

جـود
05-13-2011, 10:06 PM
اسرار الكون
عوافي ع نقل الخبر