المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : حادثة مقتل الشهيد الدبلومآسي القحطآني


7ssass
05-17-2011, 07:30 AM
حادثة مقتل الشهيد الدبلومآسي القحطآني


أغتيل دبلوماسي سعودي يعمل في قنصلية المملكة في كراتشي بالرصاص أمس بينما كان في سيارته في طريقه إلى القنصلية السعودية التي تقع في منطقة كزري شمال العاصمة التجارية كراتشي.
وأفاد السفير السعودي في إسلام آباد عبدالعزيز الغدير في تصريحات لـ «عكاظ» أن الدبلوماسي السعودي الذي يبلغ من العمر 30 عاما وقتل بالرصاص داخل سيارته، اسمه حسن بن مسفر القحطاني. وأضاف أن القحطاني غادر منزله صباح أمس الذي يقع في منطقة ديفينس التي تعتبر من أرقى الأحياء في كراتشي، حيث قامت باعتراض سيارته دراجتان ناريتان على متنها أربعة أشخاص ملثمين وأطلقوا عليه النيران من الكلاشينكوف أردته قتيلا على الفور.

وتابع قائلا «لقد تحدثت مع وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل وأبلغته بتفاصيل الحادثة.

واستنكر الغدير بشدة حادثة قتل الدبلوماسي السعودي معتبرا أنها عملية إرهابية شنيعة، وطالب السلطات الأمنية الباكستانية بسرعة استكمال التحقيقات، وتقديم المجرمين إلى العدالة فورا بدون أي تأخير.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110517/Images/a103.jpg

وزاد «أكدنا على وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك على ضرورة وضعنا أولا بأول في أجواء التحقيقات الجارية. وأضاف إن السفارة أجرت أيضا الاتصالات مع السلطات السعودية بهدف إرسال طائرة خاصة لنقل جثمان القحطاني إلى السعودية لكي يتم دفنه في المملكة.

من جهته، استنكر وزير الداخلية الباكستاني رحمان مالك جريمة قتل الدبلوماسي السعودي في كراتشي واصفا إياها بالعملية الإرهابية. وقال في تصريحات لـ «عكاظ» إن الحكومة الباكستانية تندد بهذه العملية الإرهابية، وستعمل جهدها في تقديم المجرمين للعدالة في أسرع وقت، مؤكدا أنه أصدر تعليماته للسلطات الأمنية في كراتشي بتشكيل لجنة أمنية عليا لمتابعة الحادثة وتقديم تقرير فوري له. وأضاف رحمن أنه طالب السلطات الأمنية بتشديد الإجرءات الأمنية على البعثة السعودية في كراتشي وضرورة تقديم الحماية لجميع السعوديين في كراتشي، وتشديد الأمن حول البعثة. كما طالب الجهات الأمنية الباكستانية بتقديم كامل المعلومات المتوفرة لديها حول هذه الحادثة، مشددا على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة والفورية للقبض على المعتدين وإيقاع أقصى العقوبات عليهم. إلى ذلك، قال فالح الرحيلي القنصل العام السعودي في كراتشي في تصريحات لـ «عكاظ» إن القحطاني كان حسن السيرة والسلوك ومن أفضل الكوادر الدبلوماسبة في البعثة السعودية واصفا عملية قتله بأنها غادرة وبشعة.

7ssass
05-17-2011, 07:32 AM
طالبان الإرهابية تعلن مسؤوليتها عن الحادثة:s68:

تبآ لهم ولفكرهم الضآإل تبآ وسحقآ لهم

7ssass
05-17-2011, 07:34 AM
وكشف أن القحطاني رزق بابنة قبل أسبوعين ومن المفترض أن تنتهي خدمته في القنصلية بعد عشرين يوما حيث أنهى أربع سنوات من العمل في كراتشي ولم يكن يعلم أنها المرة الأخيرة التي سيرى فيها ابنته الحديثة الولادة قبيل خروجه من منزله أمس.

من جهته، لم يستبعد مدير شرطة كراتشي سعود ميرزا في تصريحات لـ «عكاظ» أن تكون تنظيمات إرهابية أخرى وراء الحادثة بيد أنه قال إن التحقيقات جارية على قدم وساق وسيتم الإعلان عن الجهة التي قامت بالعملية فور الوصول إلى نتيجة محددة.

وقال إن مدينة كراتشي شهدث مؤخرا حوادث قتل لعدد من الشخصيات، مشيرا إلى أن هناك احتمالات أن تكون بعض العصابات المحلية وراء الحادثة.

وبحسب مصادر أمنية أن إطلاق نار على الدبلوماسي السعودي تم من قبل أربعة اشخاص كانوا على متن دراجتين ناريتين بالقرب من القنصلية البحرينية التي تبعد عن القنصلية السعودية حوالي كيلومتر. وأشارت المصادر إلى أن الدراجتين كانتا تتبع سيارة الدبلوماسي السعودي التي تحمل لوحة رقم (سي سي 5264) وهي نوع تويوتا في منطقة ديفينس في حي خيابان شهباز، حيث كان القحطاني في طريقه لمبنى القنصلية قادما من منزله عندما تم استهدافه قرب القنصلية السعودية، يشار إلى أن مبنى القنصلية السعودية يقع بجوار القنصلية البحرينية، ويعد حي الدفاع من الأحياء الراقية في المدينة ويقع فيها معظم البعثات ومساكن الدبلوماسيين العاملين في كراتشي. هذا ونقلت جثة القحطاني لاحقا إلى مستشفى جناح الحكومي.


http://www.okaz.com.sa/new/Issues/20110517/Images/a104.jpg


وأفادت المصادر أن الجهات الأمنية تحفظت على السيارة، وبدأت تحقيقاتها والبحث عن المجهولين الذين أطلقوا النار عليه.

وأشارت المعلومات الأولية إلى أن المعتدين أطلقوا 4 رصاصات عليه من الجهتين، بطريقة عشوائية إحداها في الرأس وثلاث في الصدر ولاذوا بالفرار، مبينا أن الدبلوماسي كان قد خرج من منزله صباح أمس متوجها إلى مقر عمله في القنصلية. وأشارت المصادر إلى أن السلطات الأمنية الباكستانية قامت بإغلاق الطرق المؤدية إلى القنصلية السعودية. من جهة أخرى، تبنت حركة طالبان عملية قتل القحطاني.

وتأتي هذه الجريمة بعد خمسة أيام من إلقاء مجهولين على متن دراجة نارية قنبلتين يدويتين على القنصلية نفسها، في هجوم لم يسفر عن أضرار ووضعته الشرطة في إطار ردود الفعل على مقتل أسامة بن لادن في 2 مايو على أيدي قوة كوماندوس أمريكية في شمال باكستان.

7ssass
05-17-2011, 07:35 AM
دول الخليج تدين


مـصــدر مـســؤول يسـتـنـكر بـشـدة حادثة قتل القحطاني


واس ـ الرياض

عبر مصدر مسؤول في وزارة الخارجية عن استنكار المملكة الشديد للحادث الإجرامي الذي تعرض له حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي والذي اغتيل غدرا وهو في طريقه إلى العمل.

وأشار المصدر إلى أن وزارة الخارجية تقوم بمتابعة التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية، كما تم الطلب منها تشديد الحراسات على كل من القنصلية في كراتشي والسفارة في إسلام آباد ومنسوبيهما. إلى ذلك أدان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني، حادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني في مدينة كراتشي الباكستانية من قبل مجهولين، وأدى إلى مقتله.

وأكد في بيان له أمس أن هذا الاعتداء الآثم يمثل انتهاكا للأعراف الدولية المتعلقة بالبعثات الدبلوماسية، معبرا «عن ثقته في قدرة السلطات الباكستانية باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للقبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة وحماية أمن البعثة الدبلوماسية السعودية والعاملين فيها حسب ما تقتضيه القوانين الدولية».

7ssass
05-17-2011, 07:36 AM
الشيخ ابن زهرة: مهما نقدم للوطن فلن نوفيه حقه

ذوو الشهيد القحطاني يثمنون اتصال وزير الخارجية ومواساته لهم




سعيد الزهراني، سالم آل سحمان ـ أبها

ثمن الشيخ جار الله بن مهدي بن زهرة شيخ قبائل آل جبران من الحباب عم الدبلوماسي حسن بن مسفر بن مهدي ووالده مسفر بن مهدي وجميع أفراد أسرته في حديث لـ «عكاظ» الاتصال المباشر من قبل وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل واتصال أمير منطقة عسير فور تلقيهم خبر وفاة ابنهم.

وأفصح والد الدبلوماسي عن أنه علم بالخبر خلال متابعته لنشرات الأخبار على شاشة إحدى القنوات الفضائية عندها أصيب بالصدمة ولكنه لفت إلى أن عزاءه أن ابنه مات وهو يؤدي واجبه في خدمة الوطن.

وقال ابن زهرة إن تلقيه الاتصال المباشر من الأمير سعود الفيصل وعدد من المسؤولين الذى بادروا بتعزيته ومواساته خفف عنه المصاب.

وأضاف والد الدبلوماسي أن ابنه متزوج وله طفلة حديثة الولادة وكان آخر اتصال له به أمس الأول وأبلغه أنه أقام عقيقة لطفلته وفي اليوم التالي تعرض للحادث المؤلم على يد الغدر والعدوان.

ابن عم الشهيد ونسيبه الشيخ حامد بن زهرة قال إن الفاجعة كبيرة حقا عندما تلقينا الخبر ولكن ما يهون ذلك أن حسن غفر الله له مات وهو يؤدي واجبه ونحسبه شهيدا عند الله، وكافة أسرة آل زهرة تتقدم بالشكر والعرفان لولاة الأمر أيدهم الله على مشاعرهم الطيبة وحرصهم فقد بادروا بالاتصال والتعزية.

كما تحدث نسيبه ظافر بن دبيس قائلا تلقينا أنا ووالده الخبر عبر إحدى القنوات التلفزيونية ولكن ما يخفف المصاب أن حسن ــ رحمه الله ــ مات ونحسبه شهيدا وآخر اتصال له معي يوم أمس الأول. وقال حسن قد عمل قرابة 12 عاما متنقلا بين السفارات وقام ــ يرحمه الله ــ بدعوة زملائه إلى العشاء بمناسبة انتهاء فترة عمله.

7ssass
05-17-2011, 07:41 AM
المملكة تطالب بحماية بعثاتها وجثمان القحطاني يصل الرياض


http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/_EDO1877-copy.jpg




جثمان القحطاني لحظة وصوله مطار الملك خالد بالرياض فجراً







http://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/thum/_EDO1877-copy.jpghttp://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/thum/_EDO1867-copy.jpghttp://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/thum/_EDO1846-copy.jpghttp://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/thum/_EDO1841-copy.jpghttp://www.alwatan.com.sa/Images/newsimages/3882/thum/_EDO1902-copy.jpg






الرياض، أبها، إسلام أباد: عمر الزبيدي، جاسم تقي، الوطن، واس 2011-05-17 2:55 AM


فيما وصل جثمان الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني مطار الملك خالد الدولي في الرياض فجر اليوم، لاقت جريمة اغتياله في مدينة كراتشي ردود فعل عالمية شاجبة، باعتبارها تمثل انتهاكا للأعراف الدولية المتعلقة بالبعثات الدبلوماسية.
وكان القحطاني تعرض أمس لهجوم حين كان متوجها إلى مقر عمله في القنصلية السعودية في كراتشي، وأعلنت طالبان باكستان مسؤوليتها عن العمل الإجرامي.
واستنكرت المملكة العمل الإجرامي، إذ طالب مجلس الوزراء في اجتماعه أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتشديد الحراسات على القنصلية في كراتشي والسفارة في إسلام أباد وحماية منسوبيهما.
من جانبها، أكدت وزارة الخارجية على لسان مصدر مسؤول أنها تتابع التحقيقات مع السلطات الباكستانية، وأنها طلبت أيضا تشديد الحراسات على قنصليتها وسفارتها.
وقال والد الشهيد مسفر مهدي القحطاني لـ"الوطن" إن اتصال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل به خفف من حزنه، مؤكدا أن ابنه "قدم روحه خدمة لدينه ومليكه ووطنه، ونحن جميعا فداء لخدمه الوطن".

7ssass
05-17-2011, 07:43 AM
ستنكرت المملكة العربية السعودية الحادث الإجرامي الذي تعرض له أحد منسوبي القنصلية العامة في كراتشي (جنوب باكستان) حسن مسفر القحطاني، الذي اغتيل غدراً، وهو في طريقه إلى العمل، أمس، بعد أيام من إلقاء مجهولين من على متن دراجة نارية قنبلتين يدويتين على مبنى القنصلية في كراتشي، تسببتا في وقوع أضرار بسيطة في المبنى، دون أن تقع أي خسائر في الأرواح.
وقال مصدر مسؤول بوزارة الخارجية في بيان صدر أمس "تقوم وزارة الخارجية بمتابعة التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية، كما تم الطلب منها تشديد الحراسات على كل من القنصلية في كراتشي والسفارة في إسلام أباد ومنسوبيهما، وقد قام وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بالاتصال بوالد الفقيد، وتقديم العزاء له ولأسرته، وتم إرسال طائرة لنقل جثمان القحطاني إلى المملكة".
من جانبه، أوضح رئيس الدائرة الإعلامية في الخارجية السعودية السفير أسامة نقلي لـ"الوطن" أن هذه الجريمة حدثت بشكل غادر للدبلوماسي السعودي، وهو في طريقه إلى العمل، مشيراً إلى أن هناك حالة تأهب مرتفعة فعلاً، لكنه تقرر زيادتها لحماية أرواح العاملين في السفارة والقنصلية وضمان سلامتهم، وأن الإجراءات مشددة في كل السفارات والممثليات السعودية بشكل دائم، وقال "إن تشديد الإجراءات يتم بالتنسيق مع الجهات المختصة في جميع دول العالم وفق ما تقتضيه الظروف".
وعبر السفير السعودي في باكستان عبدالعزيز إبراهيم الغدير عن إدانته للاعتداء، وقال "لا يمكن أن يقوم بمثل هذا الاعتداء إنسان مسلم"، موضحاً أن التحقيقات ستكشف عن الفاعلين. وقال الغدير في تصريح إلى "الوطن" إن الشهيد القحطاني من العاملين المخلصين في خدمة دينه ومليكه ووطنه"، موضحا أن وزير الخارجية ومساعده الأمير خالد بن سعود بن خالد يتابعان عن كثب إجراءات التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية.
وقال والد الشهيد مسفر مهدي بن زهرة القحطاني إن اتصال الأمير سعود الفيصل به قد خفف من حزنه، مشيرا إلى أن ابنه "قدم روحه خدمة لدينه ومليكه ووطنه ونحن جميعا فداء لخدمه الوطن".
من جانبه قدم أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد تعازيه بالشهيد في اتصال هاتفي مع والده داعيا للشهيد المغفرة وله الصبر والسلوان. يذكر أن الشهيد متزوج وله طفلة صغيرة.
ودان الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني الحادث وأكد أن هذا الاعتداء الآثم يمثل انتهاكاً للأعراف الدولية المتعلقة بالبعثات الدبلوماسية، معبراً عن ثقته في قدرة السلطات الباكستانية باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للقبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة وحماية أمن البعثة الدبلوماسية السعودية والعاملين فيها حسب ما تقتضيه القوانين الدولية.
كما دان الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري، ورئيس وزرائه يوسف رضا جيلاني بشدة اغتيال الدبلوماسي السعودي.
وأوضحت الإذاعة الباكستانية الرسمية أن القيادة الباكستانية اعتبرت استشهاده حدثاً مؤسفاً للغاية، وأصدرت أوامر صارمة للقبض على المتورطين بالهجوم بشكل فوري.
وأعلنت الشرطة الباكستانية أن المعلومات الأولية تشير أن أربعة أشخاص يركبون دراجتين ناريتين أطلقوا أكثر من 10 رصاصات بشكل عشوائي من الجهتين على سيارة "تحمل لوحة دبلوماسية رقم سي سي 5264" تابعة للقنصلية السعودية في منطقة ديفينس بحي خيابان شهباز في مدينة كراتشي الباكستانية على مقربة من مقر القنصلية، مما أدى إلى وفاة الدبلوماسي الذي كان يقود السيارة بنفسه في الحال.
وفيما أعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن الجريمة، طالب وزير الداخلية الباكستاني رحمان ملك، الجهات الأمنية الباكستانية بتقديم كامل المعلومات المتوفرة لديها حول هذه الحادثة، مشدداً على ضرورة اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة والفورية للقبض على المعتدين، وإيقاع أقصى العقوبات عليهم، كما طالب الجهات الأمنية بضرورة تقديم الحماية لجميع السعوديين في كراتشي، وتشديد الأمن حولهم.

7ssass
05-17-2011, 07:46 AM
ادانة واسعة لحادثة اغتيال الدبلوماسي السعودي


http://www.albiladdaily.com/newsm/78694.jpg
عواصم - واس :

دانت وزارة الخارجية الباكستانية بأشد العبارات اغتيال الدبلوماسي السعودي حسن مسفر القحطاني غدراً أمس في هجوم إرهابي بمدينة كراتشي. وأوضح بيان صادر عن وزارة الخارجية في إسلام آباد أن وزيرة الدولة الباكستانية لشؤون وزارة الخارجية حنا رباني كهر عبرت عن حزنها العميق على استشهاد القحطاني.
وأكدت التزام بلادها بإجراء تحقيق فوري للوصول إلى الجناة وتقديمهم إلى العدالة، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة لحماية الدبلوماسيين الأجانب في البلاد.
ودان سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير بشدة الهجوم الإرهابي الذي أدى إلى استشهاد حسن مسفر القحطاني ـ رحمه الله ـ أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي الذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل صباح اليوم.
وقال السفير الغدير في تصريح لوكالة الأنباء السعودية إنه منذ سماع نبأ هذا الهجوم الغادر قام على الفور بالاتصال بالجهات الأمنية والسياسية الباكستانية، داعياً إياهم إلى اجراء التحقيقات الأمنية وتقديم النتائج إلى السفارة، مؤكداً ثقته في الجهات الباكستانية للكشف عن الجناة وتقديمهم للعدالة. وأوضح أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية وصاحب السمو الأمير خالد بن سعود بن خالد مساعد وزير الخارجية يتابعان عن كثب إجراءات التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية.وأفاد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان أنه طلب من السلطات الباكستانية تشديد الحراسات على كل من السفارة في إسلام آباد والقنصلية في كراتشي ومنسوبيهما. من جهة أخرى أدان معالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبد اللطيف بن راشد الزياني حادث الاعتداء الآثم الذي تعرض له الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني في مدينة كراتشي الباكستانية من قبل مجهولين ، وأدى إلى مقتله.
وأكد الدكتور الزياني أن هذا الاعتداء الآثم يمثل انتهاكاً للأعراف الدولية المتعلقة بالبعثات الدبلوماسية ، معبراً عن ثقته في قدرة السلطات الباكستانية باتخاذ الإجراءات الأمنية اللازمة للقبض على المعتدين وتقديمهم للعدالة وحماية أمن البعثة الدبلوماسية السعودية والعاملين فيها حسب ما تقتضيه القوانين الدولية.
كما أدانت الجمعية المركزية لأهل الحديث في باكستان بشدة الهجوم الإرهابي الذي استهدف صباح اليوم سيارة للقنصلية العامة للمملكة العربية السعودية بمدينة كراتشي وأسفر عن استشهاد حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية. وأوضح الأمين العام لجمعية أهل الحديث الدكتور عبدالكريم قادر بخش أن الجمعية اذ تدين هذا الاعتداء الإرهابي البشع فإنها تدعو الحكومة الباكستانية الى ضرورة الكشف عن الأيدي التي تقف وراء هذا العمل الإرهابي وتقديم الجناة إلى العدالة، واتخاذ الإجراءات اللازمة لعدم تكرار مثل هذه الأعمال.

7ssass
05-17-2011, 07:49 AM
خالد بن سعود لـ«الحياة»: معلومات السلطات الباكستانية تؤكد أن الحادثة «إرهابية»
الثلاثاء, 17 مايو 2011


http://ksa.daralhayat.com/files/imagecache/medium_thumb/files/rbimages/1305571718377936500.jpg
الرياض - أحمد غلاب




أكد مساعد وزير الخارجية الأمير خالد بن سعود أن عملية اغتيال أحد منسوبي القنصلية السعودية في كراتشي أمس، كانت عملية غادرة وخائنة ويمكن وصفهــا بـ«الإرهابية»، بحسب ما لدى السلطات الباكستانية من معلومــات تعكس صحة ذلك. وقال الأمير خالد في حديث مع «الحياة» أمس بعد إعلان مقتل الديبلوماسي السعودي حسن القحطاني على يد مجهولين «أن القنصلية السعودية لم يرد إليها أي تهديد بحسب المعلومات التي لدينا من أي جهة، ولم تلحظ القنصلية وجود ذلك، «ولكن يتضح من طريقة العملية أن هناك متابعة وترصداً للديبلوماسي، حتى تعرضه للعملية الغادرة».
أضاف «نتمنى من السلطات الباكستانية في جهودها القبض السريع على من قام بهذه العملية الغادرة الخائنة وهي من دون شك عمل «إرهابي»، بحسب ما يتضح لنا ولا وجود لما ينفي ذلك، وهو ما يظهر حتى هذا الوقت للسلطات الباكستانية».
وحول إن كانت المملكة تنوي إرسال فرق أمنية خاصة لحماية السفارة والقنصلية السعودية في باكستان قال «هناك فرق أمنية، ولكنها تحمي السفارة داخلياً، وليس لدى أي حكومة وأي دولة الحق في ممارسة أي حماية أمنية خارج حدود مقر البعثة».
وأضاف «مسؤولية حماية البعثات الديبلوماسية مسندة لأي دولة مضيفة للبعثات، وبالتالي فإن حماية البعثات السعودية هي مسؤولية الحكومة الباكستانية، ونتمنى أن يتم الكشف عن المتورطين في هذه العملية في القريب العاجل».
وكان مصدر رسمي في وزارة الخارجية السعودية قد عبر في بيان رسمي أمس عن استنكار المملكة الشديد للحادثة الإجرامية التي تعرّض لها حسن مسفر القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة العربية السعودية في كراتشي، والذي اغتيل غدراً وهو في طريقه إلى العمل.
ولفت المصدر إلى أن وزارة الخارجية تتابع التحقيقات مع السلطات الأمنية الباكستانية، كما طُلب منها تشديد الحراسات على كل من القنصلية في كراتشي والسفارة في إسلام أباد ومنسوبيهما، مشيراً إلى قيام وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل بالاتصال بوالد الفقيد وتقديم العزاء له ولأسرته، وتم إرسال طائرة لنقل الجثمان إلى المملكة.
ويعتبر هذا الاعتداء هو الثاني في أقل من أسبوع على البعثة السعودية في باكستان، إذ هاجم مجهولون مقر القنصلية السعودية في كراتشي وألقوا قنبلتين يدويتين على المقر، دون تسجيل أي إصابات. وذكر مسؤول في الشرطة الباكستانية أن إحدى القنبلتين سقطت داخل المجمع والأخرى خارجه وأن المهاجمين لاذوا بالفرار بعد تنفيذ العملية، وأكد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى باكستان عبدالعزيز بن إبراهيم الغدير في وقتها أن الاعتداء الذي تمثل في إلقاء قنبلتين صوتيتين على مبنى القنصلية العامة للمملكة في كراتشي لم يسفر ولله الحمد عن وقوع أي إصابات بشرية أو أضرار مادية. وأضاف أن سفارة خادم الحرمين الشريفين في إسلام أباد والقنصلية في كراتشي تتابعان القضية مع الجهات المختصة، معرباً عن إدانته هذا الاعتداء الذي يندرج ضمن الأعمال الإرهابية.

7ssass
05-17-2011, 07:59 AM
رحمك الله يآبطــل ولنحمدالله عزوجل أن أحد أبنآء هذآ الوطن كآن خير سفير لوطنه وأمته
أدى الوآجب والآمآنه على أتم وجه عآش بطل وإستشهد بطل وهو على رآس عمله

شهد له الجميع ومن عرفوه عن قرب بالوفي المخلص
وإني لآثق أن قتله جآء لوفآئه لوطنه وحفآظآ عليه وإلآ لمآ قتل برصآص الغدر وعلى أيدي الخونه
فديننآ الآسلآمي بريء منهم كيف لا وهم بآتت محآولاتهم بالفشل عندمآ حآولوآ أن يدنسوآ ترآب وطننآ
ففعلهم الجبآن قآدهم للخآرج لآن يغتآلوآ كل من وقف بالند لهم دآخليآ وخآرجيآ
وبعيدآً عن أعين حمآة هذآ الوطن إستطآعوآ أن ينآلوآ مآخططوآ له هؤلاء الجبنآء فتبآ وسحقآ لهم

7ssass
05-17-2011, 08:15 AM
أحر التعآزي والموسآة لآسرة الشهيد ونعم الرجل كآن
صحيح أن فرآق الاحبه مؤلم وموجع إلآ أن طعم الفخر أكآد أتحسسه فأبن هذآ الوطن بآت شهيد وآجب
مآت الشهيد وعآشت ذكرآه خآلده في قلوبنآ

فيآ أسرة الشهيد ويآأبنآء وطننآ قد زفينآ بأروآحنآ هذآ البطل
فهنيئآً أبنآء الشعب السعودي

رفعت رآسنآ يآحســـــن رحمك ربي واسكن روحك الجنه مع الشهدآء
سنذكرك وأن سبقتنآ فنحن لآحقون بك وأنآ لسآئرين على نفس النهج الذي كنت عليه
بآيعت الله ومليكك ووطنك على جعل رآية الحق خفآقة
فبحق قطرآت دمك التي قدمتهآ كآنت غآليه على قلوب من أحبوك
وغآلية جدآ وثمينة لهذآ الوطن والتي أرخصتهآ له
طوبآ لك أيهآ البطل

7ssass
05-17-2011, 08:21 AM
اللهم يا حنان يا منان يا واسع الغفران اغفر له وارحمه وعافه واعف عنه واكرم نزله ووسع مدخله واغسله بالماء والثلج والبرد ونق من الذنوب والخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

اللهم أبدله دارا خيرا من داره وأهلا خيرا من أهله وزوجا خيرا من زوجه وأدخله الجنة وأعذه من عذاب القبر ومن عذاب النار اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار اللهم افسح له في قبره مد بصره وافرش قبره من فراش الجنة اللهم املأ قبره بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللهم اغفر له في المهدين واخلفه في عقبه من الغابرين واغفر لنا وله يارب العالمين وافسح له في قبره ونور له فيه.

اللهم اجعله في بطن القبر مطمئنا وعند قيام الأشهاد امنا وبوجود رضوانك واثقا والى أعلى علو درجاتك سابقا.
اللهم أسكنه فسيح الجنان واغفر له يآرحمن اللهم ان رحمتك وسعت كل شيئ وهو شيئ فارحمه رحمة تطمئن بها نفسه وتقر بها عينه اللهم احشره مع المتقين اللهم احشره في زمرة المقربين وبشره بروح وريحان وجنة النعيم اللهم احشره مع اصحاب اليمين واجعل تحيته سلام لك ومن اصحاب اليمين.

اللهم آمييييييييييين

اخت شيطونه
05-17-2011, 09:11 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه :s12:

الله ينتقم منهم يارب

يعطيك الف عافيه اخوي حساس على التغطيه

مجهود راااااائع

تقبل مرووريــ

7ssass
05-17-2011, 09:21 AM
لاحول ولا قوة الا بالله
الله يرحمه ويغمد روحه الجنه :s12:

الله ينتقم منهم يارب

يعطيك الف عافيه اخوي حساس على التغطيه

مجهود راااااائع

تقبل مرووريــ

اللهم آمين
وربي يعآإفيك ويخليكِ أسعدني كثيرآ توآجدك
لآهنتِ أختي

.,

هدوء الروح
05-17-2011, 12:35 PM
اللهم آميييين اللهم أرحمه وأغفر له ووسع مدخلهـ يارحمن يآرحيـمـ
حسسسبي اللهـ ونعم الوكييل خبر مؤلـم برغم افتخآري بهذآ البطل الذي قتل غدراً
مآت بطل وششهيد يفتخر بهـ كل سسسعودي ويقتدي بهـ ششبآب الوطـن
ليآخذ أهله عزآهـ بكل فخر وأمتنآن لمآ مآت علييه الوفي لدينه ووطنه
إن للهـ وإن إلييه لرآجعون أسسأل الله ان ينتقم لهـ من أولئك الجبنآء خير أنتقام
وأن يرينآ بهم عجائب قدرته هم ومن سآروآ على نفس نهجهم الأرهآبي
اللهم صبر أهله وذويه وأعضهم فيه خيراً ,,

حسسآس
يعطيك العآفييه تغطيه تششكر عليهآ
ومجهود رآئع تقوم بهـ ششآكرهـ لك فعلاً غيرتك لبلدك
ودفاعك عن أبنآئهآ الأوفيآء
أسسأل الله ان يحيمك ويجزيك خيراً ..

..لهفــــة إلتئآم..
05-17-2011, 04:17 PM
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبنآ الله ونعم الوكيل
بصراحه خبر مؤلم جدآ وله وقع في قلوبنآ ,,

إنآ لله وإنآ إليه لرآجعون اللهم اغفر له واعفو عنه واقبله من الشهدآء واكرم نزله يآرب
وأسكنه الفردوس الأعلى
والهــم أهله وذويه الصبر والسلوآن برحمتك يآ أرحم الرآحمين ..

حسبهم الله وكفى أسأل الله العلي العظيم أن يتم عليهم القبض بإذنه وأن ينالوا جزآئهم كآملا
وأن يكونون عظه وعبره لغيرهم ولكل من أرأد بنآ سوءآ
شي محزن جدآ ..

يعطيك الف عآفيه حسآس على متآبعة الخبر ونقله كآملا جزآك الله الجنه..

وحفظك المولى وحفظ أبنآء وطننآ الغآلي من كل عابث وحآقد ومخآدع
اللهم نسألك أن تحفظ شبابنآ وأبنآء وطننآ
وأن تعينهم على فعل كل ماهو خير لأنفسهم ودنيآهم وآخرتهم
وأن تجزيهم عنآ خير الجزآء..

اللهم إحفظنآ من بين أيدينآ ومن فوقنآ ومن تحتنآ يآحي ياقيوم ....
مسآئك السعآده أيهآ المميّز..

سمو المشاعر
05-17-2011, 04:52 PM
أنا لله وانا اليه لراجعون
حسبي الله ونعم الوكيل دايم مايترصد بابناء وطننا فلول الارهاب
الله يرحمه ويسكنه فسيح جناته ففي عليين ان شاء الله مع الصديقين والشهداء
حسااس جزاك الله خير وفي يالغالي

صقر الجزيره
05-19-2011, 08:47 AM
انا لله وانا اليه لرااااااااااجعون
نسال الله ان يتقبله ويسكنه فسيج جناااااته
وان يلهم اهله وذويه الصبر والسلوان
حساااس بارك الله فيك

إحتراااااااااااااااامي


اا

جـود
05-20-2011, 04:50 AM
اللهم آمين اللهم أرحمه وأغفر له ووسع مدخلهـ اللم آمين
لاحول ولاقوة إلا بالله
حسبنآ الله ونعم الوكيل
نسأل الله ان ينتقم من هؤلاءخيرانتقام وان يرينافيهم عجائب قدرته
حساآس
يعطيك مليون عافيه جهد تشكر عليه