المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : محاكمة رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد نظيف


اسرار الكون
05-21-2011, 01:39 PM
محاكمة رئيس وزراء مصر الأسبق أحمد نظيف





تبدأ محكمة جنايات القاهرة، السبت 21-5-2011،‏ الجلسة الأولى من محاكمة رئيس الوزراء الأسبق أحمد نظيف, ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي‏,‏ ووزير المالية الأسبق يوسف بطرس غالي، الهارب في بريطانيا، في قضية التربح من اللوحات المعدنية‏. ويُحاكم في القضية نفسها متهم ألماني غيابياً.

وقد أحالت النيابة نظيف والعادلي وغالي للمحاكمة بتهمة التربح من خلال القيام بعمل من أعمال وظيفتهم, حيث أسندوا توريد اللوحات المعدنية الخاصة بالمركبات المرخصة لإدارات المرور إلى شركة "أوتش" الألمانية, التي يمثلها المتهم الألماني بالأمر المباشر, بمبلغ مبالغ فيه قدره 22 مليون يورو, (نحو 176 مليون جنيه), كما حصّلوا مبالغ من المواطنين المتعاملين مع إدارات المرور كرسوم نفقات بلغ قدرها نحو 100 مليون جنيه.

وكشفت التحقيقات عن أن المتهمين الثلاثة سهّلوا لغيرهم الاستيلاء ـ بغير حق ـ على أموال جهة عامة.

كما تستأنف محكمة جنايات القاهرة محاكمة وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه بتهم قتل المتظاهرين والشروع في قتل آخرين خلال تظاهرات 25 يناير.

ومن المنتظر أيضاً الشروع بمحاكمة وزير التجارة والصناعة الأسبق رشيد محمد رشيد الهارب خارج البلاد، بتهم تتعلق بالتلاعب بدعم وتنمية الصادرات، واستغلال موقعه الوظيفي في تحقيق مكاسب مالية بلغت 19 مليون جنيه.

من جهة أخرى، ذكرت صحيفة "اليوم السابع" أن فريد الديب، محامي الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته، حصل على توكيل من مبارك يخوّله التنازل عن أي أموال وممتلكات وعقارات تحمل اسمه وغير مثبتة رسمياً فى إقرارات الذمة المالية المقدمة لجهاز الكسب غير المشروع.

وبحسب الصحيفة، فإن محامي مبارك يستعد لتقديم هذا التوكيل لجهاز الكسب غير المشروع، وأن الجهاز لايزال يفحص الممتلكات الخاصة بالرئيس السابق، ويستمع إلى شهادات وأقوال عدد من الخبراء في ضوء التقارير الرقابية الواردة بهذا الشأن.

سمو المشاعر
05-21-2011, 06:49 PM
لاحول ولاقوة الا بالله صحيح ان الله يعز من يشاء ويذل من يشاء
يعطيكي العافيه اسرار الكون على نقل الخبر :198:

هدوء الروح
05-22-2011, 06:38 AM
سسبحآن الله وين كان وكيف صار
دوآم الحال من المحآل
يعطيك العآفيييه أسسسسرآر على هذا النقل ..

جـود
05-27-2011, 04:46 AM
يعطيك ألف عافية ع نقل الخبر
لك ودي