المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : طريقة الوقاية من الحساسية


اسرار الكون
06-07-2011, 11:27 AM
طريقة الوقاية من الحساسية




شهيق، عطس، عيون مدمعة، وحكة - هذه الأعراض سيئة بما فيه الكفاية عندما يكون لديك زكام لعدة أيام، لكن ماذا عندما تعاني من هذه الأعراض كل يوم بسبب الحساسية، لا بد أن حياتك كلها ستتأثر بشكل جذري! نقدم لك هذه النصائح المنزلية للوقاية من أعراض الحساسية المزعجة والتخلص منها من الداخل قبل الخارج.

الوقاية من العفونة والفطريات.
الطحالب، العفونة، الفطريات كلها مسببات رئيسة للإصابة بالحساسية، لذا يجب أن تحرص على إجراء كشف دوري وصيانة للغرف الرئيسية في بيتك، خصوصا الحمامات، لمنع ظهور العفن. يعد العفن الفطري من المحفزات الرئيسية للحساسية، والتسرب المائي من الأنابيب يعتبر بيئة مثالية لنمو مثل هذه المحسسات. إذا كنت تعيش في مناخ رطب حيث يسهل تكاثر العفن الفطري، تأكد من تجفيف الحمامات والمطابخ جيدا بعد الاستعمال.

التخلص من الغبار.
الغبار محسس شائع يتراكم بسرعة على كل السطوح في بيتك. للمساعدة على منع تجمع الغبار، استعمل ستائر يسهل تنظيفها أو قابلة للغسل، وبالطبع قم بتنظيفها بإنتظام. إذا كانت لديك ستائر من القماش فينصح بنزعها وتنظيفها مرة كل شهرين. كما يوصي بتنظيف الفلاتر الهوائية للمكيفات والمراوح والشفاطات التي تحتوي مصافيها على جزيئات محفزة للحساسية تتجمع من النجادة والسجاد.


إستأصل قمل الغبار.

تنظيف الفراش ضروري للقضاء محفزات الحساسية. إذا كنت تشعر بالاختناق فقط عند الذهاب الى النوم فلا بد أن السبب موجود في بياضات سريرك. لذا قم بتنظيف البياضات في ماء ساخن أسبوعيا أو استعمل مفارش مضادة لقمل الغبار. يوصى أيضا بتنظيف السجاد والأثاث والستائر في غرفة النوم كل 3 – 6 أشهر بالبخار.

تغير الفلاتر.
تجمع المرشحات أو الفلاتر الغبار والجزيئات الملوثة الاخرى. والمرشح القذر لن يقوم بعمله. لذا قم بتنظيف نظام التدفئة/ المكيف بإنتظام (ولا تشغل الوحدة بدون مرشحات). بالإضافة، قم بتنظيف أو استبدال فلتر المكنسة الكهربائية في الهواء الطلق للتخلص من المحسسات.

أختر نباتات صديقة في الحديقة.
أنت لست بحاجة إلى أن تغطي حديقتك الجميلة بالصخور للسيطرة على حساسياتك – قم باختيار نباتات ذات غبار طلع منخفضة. اختر نباتات ذات زهور ملونة لامعة تعتمد على الحشرات بدلا من الهواء لنقل غبار الطلع، مثل الغلاديولا والفاونيا التي لا تسبب الحساسية. أستشر خبير في النباتات.

أبعد غبار الطلع عن البيت.
تجنب زراعة الزهور الغنية بغبار الطلع وحاول نقلها بعيدا عن الأبواب والنوافذ لتقليل انتقال غبار الطلع إلى الداخل. بالإضافة، ضع خزانة للأحذية قرب الباب لتعتاد تبديل حذائك ولتمنع دخول غبار الطلع والمحسسات من النزهات الى السجاد. (كذلك الامر بالنسبة لحقيبة اليد والسترات. تجنب وضع ثيابك على السرير بعد نزعها.)

قم بعمل نشاطات في الهواء الطلق.
تجنب الخروج في الصباح الباكر لأن غبار الطلع يكون في أوج نشاطه واستبدل روتينك اليومي بالتنزه في فترة ما بعد الظهر أو العصر. وهكذا ستقلل من فرص تعرضك للغبار الذي يسبب الحساسية ولن تنقل معك الكثير من غبار الطلع الى البيت أيضا عن طريق ثيابك وحذائك.

7ssass
06-07-2011, 04:27 PM
أسرآر الكون

يعطيكِ ألف عآإفيه على المعلومات القيمه
على القوه يآرب

تحيآإتي

.,

هدوء الروح
06-08-2011, 05:01 AM
يعطيك ألف عآفيهـ يالغلـآ
عطآء غير محدود وتميز غير مستغرب
سسلمت يدآك ع روعهـ وجمآل منقولك
لآعدمنآ جديدك ..

جـود
06-29-2011, 03:00 AM
يعطيك ألف عافية ع المعلومات
لك ودي