المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أكثر من 100 قتيل بفيضانات الصين


اسرار الكون
06-20-2011, 03:09 AM
أكثر من 100 قتيل بفيضانات الصين




http://www.aljazeera.net/mritems/images/2011/6/19/1_1068983_1_34.jpg
طلاب إحدى المدارس في مدينة ووهان بمقاطعة هيوبي يتفادون مياه الفيضانات




تسببت الفيضانات الناجمة عن الأمطار الغزيرة فوق المناطق الجنوبية والجنوبية الشرقية من الصين بمقتل أكثر من مائة شخص وإجلاء أكثر من نصف مليون وإتلاف مساحات واسعة من المحاصيل الزراعية.

وأكدت مصادر رسمية وإعلامية صينية أن الفيضانات التي اجتاحت مقاطعات إنهوي وزهيجيانغ وجيانشي وهيوبي وهونان وسيشوان وغويزهو وبلدية شونغكينغ تسببت حتى الآن بمقتل مائة شخص على الأقل فيما لا يزال عشرات آخرون في عداد المفقودين.

كما حذرت مراكز الأرصاد الجوية من أن الأمطار الغزيرة قد تستمر بالهطول على مدى اليومين المقبلين على المناطق من مدينة شنغهاي في أقصى الشرق وحتى المناطق الريفية في مقاطعة يونان على الحدود الجنوبية الغربية للصين.

إتلاف المحاصيل
ومع تراجع منسوب المياه في مدينة زهوجي بمقاطعة زهيجيانغ، بدأ المزارعون يعودون إلى قراهم ليكتشفوا حجم الدمار الكبير الذي لحق بمحاصيلهم الزراعية ومنازلهم، حيث أشارت التقديرات إلى أن قريتين على الأقل غمرتا بالمياه مما اضطر لإجلاء الآلاف بعد انهيار ضفتي نهر يانغتسي الخميس الماضي.

ووفقا للتقارير الرسمية الأولية، تكبدت مقاطعة زهيجيانغ لوحدها خسارة في المحاصيل الزراعية والأراضي والممتلكات تقدر بـ722 مليون دولار أميركي حيث تسببت الفيضانات بتقليص معدل إنتاج الخضراوات بنسبة 20% مما أدى إلى ارتفاع سعر المواد في عاصمة المقاطعة هانغزهو بنسبة 40%، علما بأن الأمر نفسه ينسحب على مقاطعات أخرى ولكن بنسب متفاوتة.

ودفعت الكارثة بالقيادة العسكرية للزج بآلاف من الجنود لتقديم يد المساعدة للمتضررين من الفيضانات وتوزيع المواد الغذائية والطبية، وسط انتقادات السكان الذي انتقدوا تباطؤ السلطات في التعامل مع الأزمة.

ونقل عن أحد المزراعين قوله إن حجم الفيضانات كان محدودا في البداية حيث كان بالإمكان سد الثغرات التي طالت مساند الحماية الموزعة على ضفتي النهر ومنع انهيارها كما حدث لاحقا.



يُشار إلى أن السلطات الصينية كانت قد أجلت أكثر من 550 ألف شخص من المناطق المنكوبة وجوارها بعد أن رفعت أمس السبت درجة الإنذار للمرتبة الرابعة.

سمو المشاعر
06-21-2011, 06:11 PM
لاحول ولاقوة الابالله
يسلمو اسراروو على الخبريه

هدوء الروح
06-22-2011, 05:19 AM
عوـآفـي على نقل الخبر ..

جـود
06-23-2011, 03:33 AM
أسرار الكون
يعطيك ألف عافية ع نقل الخبر