المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الصرع


اسماء عبودي
07-18-2011, 03:41 PM
الصرع مشكل صحي عصبي يتجلى بواسطة النوبات والأزمات الصرعية الناتجة عن تفريغ تلقائي للخلايا العصبية التي تكون في حالة تهيج مفرطة يمكن تشبيهها بعاصفة كهربائية، وينتج عن هذه النوبة حركات وحالة خارجة عن إرادة المصاب . و يمكن أن يستمر هذا المرض لبضعة شهور أو يبقى مدى الحياة مع خمود عفوي للنوبات في بعض الحالات قد يستمر لسنوات .

مرض الصرع لا ينقص من العمر ولا من الذكاء ولا يخرب الدماغ، خلافا لما يمكن أن يتبادر إلى أذهاننا خصوصا عندما نلاحظ حالة المريض أثناء النوبة، مثلا عندما يسقط لا إراديا على رأسه أو عندما يهتز اهتزازا. و ينتج مرض الصرع في 5 إلى 10 بالمائة من الحالات نتيجة عوامل وراثية و في 40 بالمائة من الحالات نتيجة خلل في الدماغ ( تشوه أو رضح في الجمجمة أو ورم...) ، و تنشط الأزمات الصرعية بمساعدة عوامل كالتعب وتناول الكحول و غيرها، ويبقى مصدر هذا المرض غير معروف عند نصف الحالات المصابة.
قد يؤدي الصرع إلى الوفاة إذا تكررت أو استمرت التشنجات الصرعية لأكثر من ثلاثين دقيقة ما لم يتم إسعاف المصاب بالعلاج المناسب، إلا أن مثل هذه الوفيات نادرة الحدوث. أما حالات الوفاة الأكثر حدوثا فهي تلك الناجمة عن الأخطار أو الحوادث التي تتم عندما تحدث النوبة لشخص في وقت غير متوقع فيه حدوثها وفي وضع شديد الخطورة وقد تم علاج الكثير من الحالات من هذا المرض بواسطة الطب البديل حيث تم ايجاد منتوج طبيعي ذو فعالية للشفاء من هذا المرض من طرف الدكتور محمد الهاشمي رئيس مراكز الهاشمي لطب الاعشاب حيث تبث قناة الحقيقة عددا من حالات الشفاء من هذا المرض من مختلف دول العالم

7ssass
07-18-2011, 11:45 PM
اسماء عبودي

يعطيكِ العآإفيهـ على الطرح القيم
ونسأل الله السسلآمة والعآإفيه من كل شر

بآرك الله فيكِ وبدآية جميله
تحيآتي

.,

!!حكـايـة عــشـق!!
07-19-2011, 03:06 AM
يـ ع ــيطكـ 1000 ع ـــافيهـ
معلومات قيمهـ عن مرض الصرع
إحترامي وتقديري ..,