المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : انتقال القحطاني إلى العين الإماراتي فرصة لالتقاط الأنفاس واستعادة التألق


لحن احساس
08-11-2011, 10:24 PM
http://hh7.net/Aug/11/hh7.net_13130906021.jpg

لم يدر بخلد أكثر المتشائمين من جماهير الهلال أو الكرة السعودية بشكل عام انتقال المهاجم ياسر القحطاني إلى خارج أسوار زعيم الأندية السعودية خاصة وأنه بات النجم الأبرز في هجوم الفريق الأزرق بعد انتقاله إليه عام 2005.

صفقة انتقال القحطاني من القادسية صاحبتها ضجة كبيرة حيث بلغت قيمتها 20 مليون ريال سعودي (نحو 5.5 مليون دولار)، ووصفت حينها بأنها الأغلى في الملاعب السعودية.

فللمرة الأولى يكون ياسر القحطاني خارج حسابات الهلاليين بعد انتقاله لتمثيل فريق العين الإماراتي لمدة موسم على سبيل الإعارة مقابل 2.5 مليون يورو، رغم أنه كان يأمل بالاحتراف في أحد الدوريات الأوروبية خاصة وإن اسمه ارتبط كثيراً بالإنتقال لأحد أندية أوروبا أكثر من مرة كان آخرها مانشستر سيتي الإنكليزي عام 2007 الذي توج فيه بجائزة أفضل لاعب في آسيا، وفقاً لفرانس برس.

لكن مستوى اللاعب بدأ في الانحدار بعد ذلك العام تحديداً بعدما كان في قمة عطائه مع ناديه، وتعرض في الموسم الماضي لخلع في الكتف احتاج على إثرها لإجراء عمليه جراحية في فرنسا لتثبيته فغاب عن الملاعب نحو 3 أشهر، لكنه لم يتمكن لاحقاً من استعادة مستواه المعروف.

وجاء رحيل القحطاني مفاجئاً للكثيرين، لكن المثير للاستغراب أن التكهنات كلها كانت تدور حول رحيل عيسى المحياني عن الفريق الهلالي إلا أن إدارة النادي خالفت التوقعات وأعلنت تمسكها بالمحياني الذي انتقل للفريق قادماً من الوحدة قبل موسمين بعد صراع شرس مع النصر، بعد أن اتضحت معالم صفقة انتقال ياسر المفاجئة إلى العين.

حظي مهاجم الهلال والمنتخب السعودي باستقبال حافل في مطار دبي لدى وصوله للانضمام إلى الزعيم الإماراتي، وهتفت الجماهير بإسمه في بهو قاعة الاستقبال في أجواء عكست المكانة التي يحظى بها نجم الكرة السعودية الذي شكل انتقاله إلى الدوري الإماراتي حدثاً كبيراً في الأوساط الكروية الخليجية.

لكن السؤال الذي يفرض نفسه وبقوة هو: هل سيعيد احتراف ياسر في العين صياغة اللاعب من جديد واستعادة حاسته الهجومية؟.

الجواب سيظهر في منافسات الموسم الإماراتي، ولعل الحفاوة التي استقبل بها القحطاني لدى وصوله من قبل جماهير العين ومسؤوليه قد تلعب دورها في بروز اللاعب مجدداً وعودته للهلال مرة أخرى ولكن بالصيغة التي كان عليها في العام 2007 وهي الفترة التي شهدت أوج تألقه مع الهلال والمنتخب السعودي.

مؤشر آخر من مؤشرات نجاح ياسر في العين هو أنه سيلعب تحت قيادة الروماني أولاريو كوزمين الذي خاض أولى تجاربه التدريبية في الملاعب الخليجية مع الهلال بالذات قبل أن يرحل عنه لتدريب السد القطري، كما سيجد القحطاني في تشكيلة العين المحارب الروماني ميريل رادوي الذي اصطحبه كوزمين معه لتوليفة البنفسج بعدما جلبه للخليج إبان تعاقده مع الهلال.

ملك الاحـساس
08-11-2011, 10:27 PM
مشكور ويعطيك العافيه
على جهودك المبذوله
وكالعاده مميز وموضوعك مميز
والى الامام بالتوفيق

ودي

لحن احساس
08-11-2011, 10:31 PM
تسلم اخوي على مرورك