المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أضحكني وأبكاني


جنون العشق
09-21-2011, 07:11 PM
حوار شيّقأضحكني وابكاني
مر مجنون على عابد يناجي ربه وهو يبكي والدموعمنهمرة على خديه وهو يقول: ربي لا تدخلني النار فارحمني وأرفق بي .

يا رحيم يا رحمان لا تعذبني بالنار .
إني ضعيف فلا قوة لي على تحمل النارفارحمني .
وجلدي رقيق لا يستطيع تحمل حرارة النار فارحمني .
وعظمي دقيق لايقوى على شدة النار فارحمني .



ضحكالمجنون بصوت مرتفع فالتفت إليه العابد قائلاً :
ماذا يضحكك أيها المجنون ؟؟قال كلامك أضحكني .


وماذا يضحكك فيه ؟لأنك تبكي خوفا من النار . قال وأنتألا تخاف من النار ؟؟قال المجنون : لا. لا أخاف منالنار . ضحك العابد وقال صحيح أنك مجنون .


قال المجنون : كيف تخاف من النار أيها العابد وعندك رب رحيم رحمته وسعت كل شيء ؟قال العابد : إن علي ذنوبا لو يؤاخذني اللهبعدله لأدخلني النار وإني ابكي كي يرحمني ويغفر لي ولا يحاسبني بعدله بل بفضلهولطفه ورحمته حتى لا أدخل النار ؟؟هنالك ضحكالمجنون بصوت أعلى من المرة السابقة . انزعج العابد وقال مايضحكك ؟؟قال أيها العابد عندك رب عادل لا يجور وتخاف عدله ؟عندكرب غفور رحيم تواب وتخاف ناره ؟؟قال العابد ألا تخافمن الله أيها المجنون؟قال المجنون بلى , إني أخاف الله ولكن خوفيليس من ناره ..


تعجب العابد وقال إذا لم يكن من نارهفمما خوفك ؟؟قال المجنون إني أخاف منمواجهة ربي وسؤاله لي : لماذا يا عبدي عصيتني ؟؟فإن كنت من أهل النار فأتمنى أنيدخلني النار من غير أن يسألني فعذاب النار أهون عندي من سؤاله سبحانه .
فأنا لاأستطيع أن أنظر إليه بعين خائنه وأجيبه بلسان كاذب ..
إن كاندخولي النار يرضي حبيبي فلا بأس .تعجب العابد واخذيفكر في كلام هذا المجنون .


قال المجنون : أيها العابد سأقول لك سر فلاتذيعه لأحد .


ما هو هذا السر أيها المجنون العاقل ؟أيها العابد إن ربي لن يدخلني النار أتدري لماذا ؟؟لماذايا مجنون ؟لأني عبدته حباًوشوقاً وأنت يا عابد عبدته خوفا وطمعاً .. وظني به أفضل من ظنك ورجاءي منه أفضل من رجاءك فكن أيهاالعابد لما لا ترجو أفضل مما ترجوفموسى عليه السلام ذهب لإحضارجذوة من النار ليتدفىء بها فرجع بالنبوة ..



وأنا ذهبت لأرى جمال ربيفرجعت مجنونا ًذهب المجنون يضحك والعابد يبكي ...... ويقول لا اصدق أن هذا مجنون فهذا أعقل العقلاء وأنا المجنون الحقيقي فسوفاكتب كلامه بالدموووووووع .. قالأمير المؤمنين (علية السلام): كن لما لا ترجو أرجى منك لما ترجو!.. فإن موسى بنعمران خرج يقتبس لأهله نارا، فكلّمه الله تعالى فرجع نبيّا.. وخرجت ملكة سبأ كافرة،فأسلمت مع سليمان.. وخرج سحرة فرعون يطلبون العزة لفرعون، فرجعوا مؤمنين..
إلهي كيف أنساك ولمتزل ذاكري
؟؟وكيف ألهو عنك وأنت مراقبي؟

__________________

7ssass
10-17-2017, 08:05 AM
جزآكم الله عنا كل خير.. بموآزين حسناتكم

الفجر البعيد
10-17-2017, 10:47 AM
جزاك الله خير