المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 50 لاعباً يتنافسون على جائزة أفضل لاعب كرة قدم في العالم


لحن احساس
10-26-2011, 06:46 PM
http://im14.gulfup.com/2011-10-26/1319631501332.jpg

ضمت قائمة المرشحين الـ50 لجائزة الكرة الذهبية التي تمنح لأفضل لاعب كرة قدم في العالم عشرة من لاعبي برشلونة الإسباني على رأسهم النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، حسبما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية اليوم.

ويعد برشلونة بذلك هو الفريق صاحب أكبر عدد من اللاعبين في قائمة المرشحين للجائزة، حيث ضمت ميسي وأندريس إنييستا وتشافي هيرنانديز وسيسك فابريجاس وجيرارد بيكيه وكارلوس بويول وديفيد فيا، والبرازيلي دانييل ألفيش والفرنسي إريك أبيدال والتشيلي أليكسيس سانشيز.

وكان الأمر المفاجئ هو ترشيح سانشيز الذي لم يدرج في قائمة المرشحين كلاعب في برشلونة، ولكنه اختير ضمن القائمة من قبل اللجنة الفنية بعد موسمه الرائع مع فريق أودينيزي الإيطالي والمنتخب التشيلي، حسبما ذكرته الصحيفة الإسبانية.

وكان برشلونة قد احتكر الجولة الأخيرة لترشيح أفضل لاعب في العالم في العام الماضي، حيث فاز ميسي بالجائزة متفوقاً على زميليه إنييستا وتشافي.

أما غريمه التقليدي ريال مدريد فيضم خمسة لاعبين ممن ضمتهم قائمة المرشحين، وهم حارس المرمى إيكر كاسياس وتشابي ألونسو وكريستيانو رونالدو ومسعود أوزيل وسامي خضيرة.

وشملت القائمة أيضاً، ديفيد سيلفا وباستيان شفاينشتايجر وتوماس مولر وفرانك ريبيري وويسلي شنايدر وآريين روبن وصامويل إيتو وسيرجيو أجويرو ولويس سواريز ودييجو فورلان وواين روني ونيمار.
وستعلن قائمة المتنافسين في الجولة الثانية من التصويت التي ستضم 23 لاعباً في أول نوفمبر المقبل.

بينما يجرى اختيار المرشحين الثلاثة للجولة الأخيرة من التصويت في الخامس من ديسمبر المقبل على أن يجرى الإعلان عن الفائز بلقب أفضل لاعب في العالم في التاسع من يناير في مدينة زيوريخ السويسرية، في الحفل التقليدي الذي ينظمه الاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

جـود
10-26-2011, 08:31 PM
احساس ملك
يعطيك العافية ع النقل
ودي

لحن احساس
10-29-2011, 09:31 PM
مشكورة اختي جود على التواجد