المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : المنتخبات السعودية تحصد 45 ميدالية من 23 مسابقة شاركت بها في دورة الألعاب العربية


لحن احساس
12-26-2011, 07:19 PM
اختتمت المنتخبات السعودية مشاركتها في دورة الألعاب العربية الثانية عشرة التي استضافتها العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من التاسع إلى الثالث والعشرين من شهر ديسمبر 2011 بتحقيقها 45 ميدالية احتلت بها المركز السادس من بين 21 دولة شاركت في هذا التجمع العربي .

وكان نصيب الميداليات الذهبية من الميداليات السعودية 15 ميدالية مقابل 12 فضية و18 برونزية فيما تصدرت مصر جدول الترتيب العام بـ 233 ميدالية 90 منها ذهبية و 76 فضية و67 برونزية , فيما احتلت تونس الوصافة 138 ميدالية 54 ذهبية و45 فضية و39 برونزية .

وجاءت المغرب في المركز الثالث محققة 113ميدالية 35 منها ذهبية و24 من الفضة و54 ميدالية برونزية فيما جاءت قطر الدولة المستضيفة في المركز الرابع برصيد 110 ميداليات 32 منها ذهبية و38 فضية و40 برونزية واحتلت الجزائر المركز الخامس ب88 ميدالية 16 منها ذهبية و31 فضية 41 برونزية , والكويت سابعة بـ63 ميدالية والبحرين في المركز الثامن ب37 ميدالية والأردن تاسعة بـ48 ميدالية تليها العراق في المركز العاشر بـ58 ميدالية ثم الإمارات بـ35 ميدالية مقابل 29 للبنان الثاني عشر وفي المركز الثالث عشر جاءت عمان برصيد 21 ميدالية ثم اليمن بسبع ميداليات تليها فلسطين بثمان وليبيا في المركز السادس عشر بتسع ميداليات ثم جيبوتي في المركز السابع عشر بثلاث وأخيراً السودان في المركز الثامن عشر برصيد 14 ميدالية وهي الدولة الوحيدة في جدول الميداليات التي لت تحقق أي ميدالية .

وشاركت المملكة في الدورة في منافسات كرة القدم والسلة والطائرة واليد وكرة الهدف لذوي الاحتياجات الخاصة وتنس الطاولة والرماية والسهام والجولف وألعاب القوى ورفع الأثقال وفروسية قفز الحواجز والقدرة والتحمل والبولينج والجمباز والجودو والتايكوندو والكاراتيه وألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة والسباحة والمصارعة والملاكمة .
وجاءت الميداليات السعودية عن طريق منتخبات الرماية والسهم والقوس والكاراتيه وتنس الطاولة والفروسية والمصارعة والملاكمة وكرة الهدف ورفع الأثقال وألعاب القوى وألعاب القوى للاحتياجات الخاصة .

ففي منافسات الرماية حقق رماة المملكة 15ميدالية 7 منها ذهبية و6 فضيات وميداليتين برونزيتين فيما حقق منتخب القوس والسهم11 ميدالية واحدة منها ذهبية وفضيتين و8 برونزيات فيما حقق منتخب الكاراتيه ميداليتين فضية وبرونزية وحققت المصارعة ميدالية برونزية واحدة وكذلك الحال بالنسبة للملاكمة فيما حقق منتخب رفع الأثقال ميداليتين فضية وبرونزية وكان نصيب منتخب الطاولة ثلاث ميداليات فضية في الفرق وبرونزيتين في الفردي .

وحقق منتخب الفروسية لقفز الحواجز ثلاث ميداليات الأولى ذهبية الفرق وميداليتين فضية وبرونزية في الفردي فيما حقق المنتخب السعودي لكرة الهدف للمكفوفين المركز الثالث والميدالية البرونزية بعد أن تغلب على المنتخب المصري في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع في المنافسات مع العلم أن هذه الميدالية لم تحتسب في جدول الميداليات.

وكانت حصيلة مشاركة منتخب ألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة ثلاث ميداليات ذهبية واحدة وفضيتان.

وحقق المنتخب السعودي لألعاب القوى 7 ميداليات 6منها ذهبية وبرونزية واحدة تصدر بها منافسات ألعاب القوى للرجال في الدورة.

فيما كانت مشاركة المنتخبات الأخرى متباينة في النتائج بتحقيق المنتخب السعودي للكرة الطائرة المركز السابع حيث لعب في المجموعة الأولى وخسر من قطر والكويت وعمان وفاز في لقاء وحيد على فلسطين ليواجه المنتخب الأردني في لقاء تحديد المركزين السابع والثامن ويتغلب عليه بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد ويحتل المركز السابع.

وحقق أخضر اليد المركز الرابع حيث تأهل عن مجموعته بعد تغلبه على البحرين والأردن وجيبوتي مقابل خسارة واحدة من تونس ليواجه المنتخب المصري في نصف النهائي ويخسر منه ثم يلتقي المنتخب التونسي مرة أخرى في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ويخسر منه ليحل رابعاً في المنافسات.

وخرج منتخب كرة القدم من المنافسات مبكراً حيث شارك المنتخب الأولمبي الذي لم يتأهل عن مجموعته التي ضمت عمان والكويت بتعادله سلباً بدون أهداف مع الأول وخسارته من الثاني بهدفين دون رد.

فيما خرج المنتخب السعودي لكرة السلة من المنافسات التي قسمت إلى مرحلتين حيث خسر في الدور الأول بمجموعته الثالثة من قطر والكويت وفاز على فلسطين فيما خسر في الدور الثاني من المغرب والعراق وواجه المنتخب السوداني في لقاء تحديد المركزين الحادي عشر والثاني عشر "الأخير"وتغلب عليه 87 ـ 64 .

فيما لم تحقق منتخبات البولينج والجولف والسباحة وفروسية القدرة والتحمل والجمباز والجودو والتايكوندو أي نتائج تذكر في المنافسات.

صاحبة الوشاح الأخضر
12-26-2011, 10:05 PM
مشكور ع التغطيه

لحن احساس
12-26-2011, 10:05 PM
يعطيكي العافية على الحضور