المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضع بصمتك


الصفحات : [1] 2 3 4

لحن احساس
01-18-2012, 02:55 PM
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخوتي بالله ,,,,,,

فلنجعل هذه الصفحه لتضعوا بصماتكم بها الدينيه....






فانا ساكون اول من يضع بصمته بهذه الصفحه ,,,



(سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)



اخوتي بالله اتمنى ان تتفاعلوا معي بهذه الصفحه المحفوفه بانوار ديننا الحنيف ...


اخوكم بالله/آحـسـاس مـلـك

لحن احساس
01-18-2012, 02:56 PM
قال الله تعالى :
{ يَوْمَ تَرَى الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ يَسْعَى نُورُهُمْ بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ بُشْرَاكُمُ الْيَوْمَ
جَنَّاتٌ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ذَلِكَ هُوَ الْفَوْزُ الْعَظِيمُ ( 12 )





يَوْمَ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالْمُنَافِقَاتُ لِلَّذِينَ آمَنُوا انْظُرُونَا نَقْتَبِسْ مِنْ نُورِكُمْ قِيلَ ارْجِعُوا وَرَاءَكُمْ فَالْتَمِسُوا نُورًا
فَضُرِبَ بَيْنَهُمْ بِسُورٍ لَهُ بَابٌ بَاطِنُهُ فِيهِ الرَّحْمَةُ وَظَاهِرُهُ مِنْ قِبَلِهِ الْعَذَابُ ( 13 )
يُنَادُونَهُمْ أَلَمْ نَكُنْ مَعَكُمْ قَالُوا بَلَى وَلَكِنَّكُمْ فَتَنْتُمْ أَنْفُسَكُمْ وَتَرَبَّصْتُمْ وَارْتَبْتُمْ
وَغَرَّتْكُمُ الأَمَانِيُّ حَتَّى جَاءَ أَمْرُ اللَّهِ وَغَرَّكُمْ بِاللَّهِ الْغَرُورُ ( 14 )
فَالْيَوْمَ لا يُؤْخَذُ مِنْكُمْ فِدْيَةٌ وَلا مِنَ الَّذِينَ كَفَرُوا مَأْوَاكُمُ النَّارُ هِيَ مَوْلاكُمْ وَبِئْسَ الْمَصِيرُ ( 15 )
أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَنْ تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ الْحَقِّ وَلا يَكُونُوا كَالَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ مِنْ قَبْلُ فَطَالَ عَلَيْهِمُ الأَمَدُ فَقَسَتْ قُلُوبُهُمْ وَكَثِيرٌ مِنْهُمْ فَاسِقُونَ ( 16 )
اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ ( 17 ) }

لحن احساس
01-18-2012, 02:58 PM
http://www.youtube.com/watch?v=7zGDsVF6iUo&feature=player_embedded

امرالله عزوجل نساء النبي عليه الصلاة والسلام ونساء المسلمين بالحجاب حتى يحميهن ولايؤذين :



{يَا أَيُّهَا النَّبِيُّ قُل لِّأَزْوَاجِكَ وَبَنَاتِكَ وَنِسَاء الْمُؤْمِنِينَ يُدْنِينَ عَلَيْهِنَّ مِن جَلَابِيبِهِنَّ ذَلِكَ أَدْنَى أَن يُعْرَفْنَ فَلَا يُؤْذَيْنَ وَكَانَ اللَّهُ غَفُوراً رَّحِيماً*



لَئِنْ لَمْ يَنْتَهِ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ وَالْمُرْجِفُونَ فِي الْمَدِينَةِ لَنُغْرِيَنَّكَ بِهِمْ ثُمَّ لَا يُجَاوِرُونَكَ فِيهَا إِلَّا قَلِيلًا *



مَلْعُونِينَ أَيْنَمَا ثُقِفُوا أُخِذُوا وَقُتِّلُوا تَقْتِيلًا * سُنَّةَ اللَّهِ فِي الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلُ وَلَنْ تَجِدَ لِسُنَّةِ اللَّهِ تَبْدِيلًا }




http://www.nabanews.net/photo/Image/December%202009/hijab.JPG

اختاه يا امة الله تحشمي لا ترفعي عنك النقاب فتندمي

لحن احساس
01-18-2012, 03:01 PM
http://www.wathakker.net/flyers/images/covers/______33______________________.jpg


بسم الله الرحمن الرحيم

أولاً: الحرص على ما يجب الخشوع ويقويه

1- الاستعداد للصلاة والتهيؤ لها: وهذا يحصل، بالترديد مع المؤذن، والإتيان بالدعاء المشروع، بعده والدعاء بين الأذان الاقامة، كذلك الاستعداد بستر العورة ،وطهارة البقعة، والتبكير، والمشي إلى المسجد بسكينة ووقار(للرجل)، وعدم التشبيك بين الأصابع، وانتظار الصلاة وكذلك تسوية الصفوف والتراص فيها.

2- الطمأنينة في الصلاة: كان النبي صلى الله عليه وسلم يطمئن حتى يرجع كل عظم إلى موضعه.

3- تذكر الموت في الصلاة: لقوله صلى الله عليه وسلم: «اذكر الموت في صلاتك، فإن الرجل إذا ذكر الموت في صلاته لحري أن يحسن صلاته، وصل صلاة رجل لا يظن أنه يصلي غيرها».

4- تدبر الآيات المقروءة وبقية أذكار الصلاة والتفاعل معها: بالاعتناء بالتفسير وترديد الآيات ومعاودة النظر في معناها والتسبيح عند كل آيات التسبيح، والسؤال إذا مر بسؤال، والتعوذ إذا مر بتعوذ، والتأمين بعد الفاتحة، وفيه أجر عظيم، قال الرسول صلى الله عليه وسلم: «إذا أمَّن الإمام فأمِّنوا فأنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه». وكذلك التجاوب مع الإمام إذا قال: ((سمع الله لمن حمده)) فيقول المأموم: ((ربنا ولك الحمد)).

5- أن يُقطع قراءته آية آية: وذلك أدعى للفهم والتدبر، وهي سنة النبي صلى الله عليه وسلم.

6- ترتيل القرآن وتحسين الصوت به: لقوله صلي الله عليه وسلم: «زينوا القرآن بأصواتكم، فإن الصوت الحسن يزيد القرآن حسنا».

7- أن يعلم أن الله تعالى يجيبه في صلاته: قال صلى الله عليه وسلم: «قال عز وجل: "قسمت الصلاة بيني وبين عبدي نصفين ولعبدي ما سأل، فإذا قال العبد: الحمد لله رب العالمين، قال الله: حمدني عبدي، فإذا قال: الرحمن الرحيم، قال الله: أثنى علي عبدي، فإذا قال: مالك يوم الدين، قال الله: مجدني عبدي، فإذا قال: إياك نعبد وإياك نستعين، قال الله: هذا بيني وبين عبدي ولعبدي ما سأل، فإذا قال: اهدنا الصراط المستقيم، صراط الذين أنعمت عليهم غير المغضوب عليهم ولا الضالين، قال الله: هذا لعبدي ولعبدي ما سأل».

8- الصلاة إلى سترة والدنو منها: فإن ذلك أقصر لنظر المصلي وأحفظ له من الشيطان وأبعد له عن مرور الناس بين يديه والسنة في الدنو من السترة أن يكون بينه وبين الستره ثلاث أذرع وبينها وبين موضع سجوده ممر شاة كما ورد في الأحاديث الصحيحة.

9- وضع اليد اليمنى على اليد اليسرى على الصدر: كان النبي صلى الله عليه وسلم إذا قام في الصلاة وضع يده اليمنى على اليسرى وكان يضعها على الصدر.

10- النظر إلى موضع السجود: لما ورد عن عائشة رضي الله عنها أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان إذا صلى طأطأ رأسه ورمى ببصره نحو الأرض، أما إذا جلس للتشهد فإنه ينظر إلى إصبعه المشيرة وهو يحركها كما صح عنه صلى الله عليه وسلم.

11- تحريك السبابة: قال عليه الصلاة والسلام: «لهي أشد على الشيطان من الحديد».

12- التنويع في السور والآيات والأذكار والأدعية في الصلاة: وهو من السنة والتنويع يشعر المصلي بتجدد المعاني.

13- أن يأتي بسجود التلاوة إذا مر بموضعه: قال تعالى: {وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً}[الإسراء:109].

14- الاستعاذة بالله من الشيطان: فعن أبي العاص رضي الله عنه قال: يا رسول الله إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي، فقال الرسول عليه الصلاة والسلام: «ذاك شيطان يقال له خنزب فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل على يسارك ثلاثاً». قال: ففعلت ذلك فأذهبه الله عني.

15- التأمل في حال السلف في صلاتهم: كان ابن الزبير إذا قام في الصلاة كأنه عود من الخشوع وكان مسلمه بن بشار يصلي في المسجد فانهدم طائفة منه فقام الناس وهو في الصلاة لم يشعر، ولقد بلغنا أن بعضهم كان كالثوب الملقي، وبعضهم ينفتل من صلاته متغير اللون لقيامه بيدي الله عز وجل، وبعضهم إذا كان في الصلاة لا يعرف من على يمينه وشماله.

16- معرفة مزايا الخشوع في الصلاة: ومنها قوله عليه الصلاة و السلام: «ما من إمرئ مسلم تحضره صلاة مكتوبه فيحسن وضوءها وخشوعها وركوعها إلا كانت كفارة لما قبلها من الذنوب ما لم تؤت كبيرة، وذلك الدهر كله».

17-الاجتهاد بالدعاء في موضعه في الصلاة وخصوصاً في السجود: قال تعالى: {ادْعُواْ رَبَّكُمْ تَضَرُّعاً وَخُفْيَةً}[الأعراف:55]، وقال نبينا الكريم: «أقرب ما يكون العبد من ربه وهو ساجد فأكثروا الدعاء».

18- الأذكار الواردة بعد الصلاة: فإنه مما يعين على تثبيت أثر الخشوع في القلب وما حصل من بركة الصلاة.

ثانياً: دفع الموانع والشواغل التي تصرف عن الخشوع وتكدر صفوه

19- إزالة ما يشغل المصلي من المكان: عن أنس رضي الله عنه قال: كان قرام لعائشة وهو ستر رقيق فيه نقوش وألوان سترت به جانب بيتها فقال لها النبي عليه الصلاة والسلام: «أميطي عنا قرامك هذا فإنه لا تزال تصاويره تعرض لي في الصلاة».

20- أن لا يصلي في ثوب فيه نقوش أو كتابات أو ألوان أو تصاوير تشغل المصلي: فعن عائشة رضي الله عنها قالت: قام النبي عليه الصلاة والسلام يصلي في خميصة ذات أعلام وهو كساء مخطط ومربع فنظر إلى علمها فلما قضى صلاته قال: «اذهبوا بهذه الخميصة إلى أبي جهم بن حذيفة، وأتوني بانبجانيةوهو كساء ليس فيه تخطيط ولا تطريز ولا أعلام فإنها ألهتني آنفاً في صلاتي».

21- أن لا يصلي و بحضرته طعم يشتهيه: قال عليه الصلاة والسلام: «لا صلاة بحضرة طعام ولا وهو يدافعه الأخبثان».

22- أن لا يصلي وهو حاقن أو حاقب: قال عليه الصلاة والسلام: «إذا أراد أحدكم أن يذهب الخلاء وقامت الصلاة فليبدأ بالخلاء».

23- أن لا يصلي وقد غلبه النعاس: قال صلى الله عليه وسلم: «إذا نعس أحدكم في الصلاة فلينم حتى يعلم ما يقول».

24- أن لا يصلي خلف النائم أو المتحدث: قال عليه الصلاة والسلام: «لا تصلوا خلف النائم ولا المتحدث».

25- عدم الإنشغال بتسوية الحصى: عن معيقيب رضي الله عنه أن النبي عليه الصلاة والسلام قال في الرجل يسوي التراب حيث يسجد، قال: «إن كنت فاعلاً فواحدة».

26- عدم التشويش بالقراءة على الآخرين: قال عليه الصلاة والسلام: «ألا إن كلكم مناج ربه، فلا يؤذين بعضكم على بعض في القراءة أو قال في الصلاة».

27- ترك الإلتفات في الصلاة: قال صلى الله عليه وسلم: «لا يزال الله عز وجل مقبلاً على العبد وهو في صلاته ما لم يلتفت فإذا إلتفت انصرف عنه»، وقد سئل الرسول عليه الصلاة والسلام عن الإلتفات فقال: «اختلاس يختلسه الشيطان من صلاة العبد».

28- عدم رفع البصر إلى السماء: قال عليه الصلاة والسلام: «لينتهن عن ذلك أو لتخطفن أبصارهم».

29- أن لا يبصق أمامه في الصلاة: فهو مما ينافي الخشوع في الصلاة والآداب مع الله تعالى، لقول النبي الكريم: «إذا كان أحدكم يصلي فلا يبصق قِبَلَ وجهه فإن الله قِبَلَ وجهه إذا صلى».

30- مجاهدة التثاؤب في الصلاة: قال النبي الكريم: «إذا تثاءب أحدكم في الصلاة فليكظم ما استطاع فإن الشيطان يدخل».

31- عدم الاختصار في الصلاة: عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: " نهي رسول الله صلى الله عليه وسلم عن الإختصار في الصلاة " وهو وضع اليد على الخصر.

32- ترك السدل في الصلاة: لما ورد أن النبي عليه الصلاة والسلام نهى عن السدل في الصلاة وأن يغطي الرجل فاه، والسدل إرسال الثوب حتى يصيب الأرض.

33- ترك التشبه بالبهائم: فقد نهي الرسول صلى الله عليه وسلم في الصلاة عن ثلاث: نقر الغراب، افتراش السبع، وأن يوطن الرجل المقام الواحد كإبطان البعير.

والحمدلله والصلاة والسلام على نبينا محمد.

مختصر من كتيب لمحمد المنجد

دار ابن خزيمة

لحن احساس
01-18-2012, 03:02 PM
الصلاة


(مستشفى المحبوب لعلاج القلوب

بلا إبر ولا حبوب

حسب الرغبة والمطلوب

يقربك الى علام الغيوب)

لحن احساس
01-18-2012, 03:08 PM
http://forum.ylaa.com/uploaded/188031_1326685917.jpg

لحن احساس
01-18-2012, 03:23 PM
رابط الكنز الثمين
http://www.quranflash.com/quranflash.html
http://pictures.brooonzyah.net/fwasel/3.gif

http://www.tvquran.com/
http://sl.glitter-graphics.net/pub/472/472390aroqznypis.gif

لحن احساس
01-19-2012, 02:13 PM
كيف يكون لك بيت في الجنة, ردد : سورة الإخلاص 10 مرات

كيف يكون لك كنز في الجنة , قل : لا حول ولا قوة إلا بالله

كيف تغرس لك نخلة في الجنة , قل : سبحان الله العظيم وبحمده

كيف تغفر لك ذنوبك وإن كانت كزبد البحر , ردد: سبحان الله وبحمده 100 مرة

كيف يكفيك الله ما أهمك , ردد : حسبي الله الذي لا إله إلا هو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم 7 مرات

كيف يرضيك الله , ردد : رضيت بالله ربا ً وبالإسلام دينا ً وبمحمد نبيا ً ورسولا ً 3 مرات


كيف تكسب مثل عرش الرحمن حسنات , ردد : سبحان الله وبحمده زنة عرشه

كيف تكسب أجر عدد الخلق وثقل العرش ورضاء الله ومداد كلماته تعالى, ردد سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته 3 مرات

كيف تكسب عن كل مسلم ومسلمة ومؤمن ومؤمنة حسنة , قل : اللهم اغفر للمسلمين المسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات

كيف تكسب أجر قراءة القرآن كاملاَ ً, ردد : سورة الإخلاص 3 مرات

كيف يغفر لك الله ذنوبك , ردد : أستغفر الله العظيم الذي لا إله إلا هو الحي القيوم وأتوب إليه 3 مرات



اللهم لا تحرمنا الأجر ’’ ’’

لحن احساس
01-19-2012, 02:21 PM
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
آستغفر الله العظيمْ ،
اللهم انت ربي لآاله الا انت خلقتني وآنا عبدك وآنا ع عهدك ووعدك ما استطعت
آعوذ بك من شر كل ماصنعت وابو بذنبي فآغفر لي فآنه لايغفر الذنوب الآ انت

لحن احساس
01-19-2012, 02:27 PM
" لَوْ أَنْـزَلْنَا هَذَا الْقُرْآنَ عَلَى جَبَلٍ لَرَأَيْتَهُ خَاشِعًا مُتَصَدِّعًا مِنْ خَشْيَةِ اللَّهِ وَتِلْكَ الأَمْثَالُ نَضْرِبُهَا لِلنَّاسِ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ "

يقول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قمت من جوف الليل و أنا مع رسول الله صلى الله عليه و سلم في غزوة تبوك

قال فرأيت شعلة من نار في ناحية العسكر قال فاتبعتها أنظر إليها فإذا رسول الله صلى الله عليه و سلم

و أبو بكر و عمر رضي الله عنهما وإذا عبد الله ذو البجادين المزني قد مات و إذا هم حفروا له ورسول الله صلى الله عليه و سلم في حفرته

و أبو بكر و عمر يدنيانه إليه و هو يقول :

ادنيا إلي أخاكما فدلياه إليه فلما هيأه لشقه قال :

اللهم إني أمسيت راضيا عنه فارض عنه
يقول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :

يا ليتني كنت صاحب الحفرة





هذه امنياتهم فما هي امنياتنا ؟




محآضره رآئعه

(( قلوب رباها القرآن ))

لفضيلة الشيخ مشعل بن غزاي العتيبي

للأستمــآآآع ~

http://www.islamcvoice.com/play.php?catsmktba=4083

لحن احساس
01-19-2012, 02:35 PM
http://l.yimg.com/qn/alfrasha/up/846137136685382585.jpg

لحن احساس
01-19-2012, 02:39 PM
‏قال تعالى: { إِنَّ اللَّهَ وَمَلائِكَتَهُ يُصَلُّونَ على النَّبيّ يا أيُّها الَّذين آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً }



فعن أبي هريرة أن رسول الله قال : من صلى علي واحدة صلى الله عليه عشرا ( رواه مسلم )


اللهم صلى على محمد وعلى آل محمد
كما صليت على ابراهيم وعلى آل ابراهيم،
وبارك على محمد وعلى آل محمد كما باركت على ابراهيم
وعلى آل ابراهيم فى العالمين انك حميد مجيد .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه عدد خلقك ،
ورضاء نفسك ، وزنة عرشك ، ومداد كلماتك.



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
عدد ما خلقت ،
وعدد ما رزقت ،
وعدد ما احييت ،
وعدد ما أمت.



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
في كل وقت وحين ،
وفي كل ملة ودين ،
وفي العالمين الى يوم الدين.



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
كلما ذكرك الذاكرون ،
وكلما غفل عن ذكرك الغافلون .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
عدد من صلى عليه ،
وعدد من لم يصلى عليه .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
عدد أوراق الأشجار ،
وعدد مياه البحار ،
وعدد ما أظلم عليه الليل
وما أضاء عليه النهار .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
صلاة تكون لك رضاء ولحقه
أداءاً وأعطه الوسيلة والفضيلة والمقام المحمود
الذى يغبطه عليه الأولون والأخرون .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
بالعدد الأعظم
الذى لا يعلمه إلا أنت
و استأثرت به فى علم الغيب عندك.



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
كما تحب أن يصلى عليه ،
وكما ينبغي أن يصلى عليه ،
وكما أمرت أن يصلى عليه .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه صلاة
تنجينا من جميع الأهوال والآفات ،
وتقضى لنا بها جميع الحاجات
وتطهرنا بها من جميع السيئات ،
وترفعنا بها الى أعلى الدرجات .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه صلاة تحل بها العقد ،
وتنفرج بها الكرب ، وتقضى بها الحوائج ،
وتنال بها الرغائب وحسن الخواتيم .



اللهم صلى وسلم وبارك عليه
صلاةالاوجاع ينفرج بها كل ضيق وتعسير ،
وننال بها كل خير وتيسير ، وتشفينا من جميع والأسقام ،
وتحفظنا في اليقظه والمنام ،
وترد عنا نوائب الدهر ومتاعب الأيام.



اللهم صلى وسلم وبارك على النبي الأمي ،
سيدنا محمدالمختار ، وعلى آله الأطهار ،
وأصحابه الأخيار .



اللهم صلى وسلم وبارك على خاتم النبيين ،
وعلى سيد المرسلين ،
وعلى إمام المتقين ،
وعلى المبعوث رحمة للعالمين .



اللهم صلى وسلم وبارك على شفيع الأمة ،
وعلى كاشف الغمة ، وعلى مجلى الظلمة .


اللهم صلى وسلم وبارك على النعمة المسداة ،
والرحمة المهداة، والسراج المنير .



اللهم صلى وسلم
وبارك على صاحب الشفاعة الكبرى ،
والوسيلة العظمى ،
والمكانة العالية.



اللهم صلى وسلم
وبارك على من بلغ الرسالة ،
وادى الأمانة ،ونصح الأمة ،
وجاهد فى الله حق جهاده.



اللهم صلى وسلم وبارك على
صاحب الحوض المورود ،
والمقام المحمود ،
والمكان المشهود .




اللهم صلى وسلم وبارك على راكب البراق ،
وعلى صاحب المعراج ،
وعلى مخترق السبع الطباق .

اللهم صلى وسلم وبارك على من أطاعه
فقد أطاع الله ومن عصاه فقد عصى الله .



اللهم صلى وسلم
وبارك على من دخل حرمه خائفاً أمنه الله ،
وعلى من لاذ بجانبه أعزه الله .



اللهم صلى وسلم وبارك على
من سلمت الأشجار والأحجارعليه ،
وعلى من تفجر الماء ونبع من بين إصبعيه ،
وعلى من عند فراقه حن الجزع إليه .



اللهم صلى وسلم وبارك
على من بالصلاة عليه تحط الأوزار ،
وتنال منازل الأبرار ورحمة العزيز الغفار .



اللهم إنا نسألك من خير ما سألك
منه محمد نبيك ورسولك ،
ونعوذ بك من شر ما إستعاذ منه
محمد نبيك ورسولك .



اللهم إنا نسألك حبه ، وحب من يحبه ،
وحب كل عمل يقربنا الى حبه .



اللهم أحينا على سنته وأمتنا على سنته
وأحشرنا في زمرته،
وأرزقنا شفاعته ، وأوردنا حوضه الأوفى ،
وأسقنا من كأسه الأشفى شربة
لا نظمأ بعدها أبداً غير خزايا ولا نادمين ،
ولا فاتنين ولا مفتونين .



اللهم متعنا برؤية وجهه الكريم في الدنيا والآخرة ،
وأكرمنا بمصاحبته وآله وصحبه في أعلى عليين.



اللهم إجزه عنا أفضل ما جازيت نبياًعن أمته ،
وصلى عليه وعلى جميع النبيين
والمرسلين وسلم تسليماً كثيراً .



اللهم بلغ عنا نبيك وحبيبك أفضل الصلاة والسلام .



اللهم اشرح بالصلاة عليه صدورنا ،
ويسر بها أمورنا ، وفرج بها همومنا ،
واغفر بها ذنوبنا ، وثبت بها أقدامنا،
وبيض بها وجوهنا ،
واقض بها ديوننا ، واصلح بها أحوالنا .



اللهم تقبل بها توبتنا ،
واغسل بها حوبتنا ،
وانصر بها حجتنا ،
واغفر بها ذلتنا .



اللهم أجعلها نوراً من بين أيدينا ،
ومن خلفنا ، وعن أيماننا ، وعن شمائلنا ،
ومن فوقنا ،ومن تحتنا وفي حياتنا ،
وفي مماتنا .



اللهم أدِمْ بركتها علينا في الدنيا والآخرة
حتى نلقى حبيبنا ( صلى الله عليه وسلم )
ونحن آمنون مطمئنون ، فرحون ومستبشرون .



اللهم لا تفرق بيننا وبينه حتى تدخلنا مدخله ،
وتأوينا الى جواره الكريم مع الذين أنعمت عليهم
من النبيين والصديقين والشهداء
والصالحين وحسن أولئك رفيقاً .



اللهم إنا قد آمنا به ولم نراه ، فمتعنا اللهم في الدارين برؤيته ،
وثبت قلوبنا على صحبته ، واستعملنا على سنته ،
وتوفنا على ملته ، واحشرنا فى زمرته ،
وأرزقنا شفاعته .



اللهم أرفع مقتك وغضبك وسخطك عنا ،
ولا تسلط علينا بذنوبنا من لا يخافك ولا يرحمنا ،
وأن ترضى عنا رضاءاً لا سخط فيه



سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين ،
والحمد لله رب العالمين
وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

لحن احساس
01-20-2012, 03:14 PM
. دعاء اللغو في الحديث (كفارة المجلس ) ..

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم :

« مَنْ جَلَسَ في مَجْلس فَكثُرَ فيهِ لَغطُهُ فقال قَبْلَ أنْ يَقُومَ منْ مجلْسه ذلك :

سبْحانَك اللَّهُمّ وبحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إله إلا أنْت أسْتغْفِركَ وَأتَوبُ إليْك : إلا غُفِرَ لَهُ ماَ كان َ في مجلسه ذلكَ » رواه الترمذي .

وعن أبي بَرْزَةَ رضي الله عنه قال :

كان رسول صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقولُ بآخرة إذَا أرَادَ أنْ يَقُومَ مِنَ الْمَجِلسِ

« سُبْحَانَكَ اللَّهُمَّ وبَحَمْدكَ أشْهدُ أنْ لا إلهَ إلا أنْتَ أَسْتَغْفِرُكَ وأتُوبُ إِلَيْكَ »

فقال رَجُلٌ يارسول الله إنَّكَ لَتَقُولُ قَوْلاَ مَاكُنْتَ تَقُولُهُ فِيَما مَضَى ؟

قال : «ذلكَ كفَّارَةٌ لِماَ يَكُونُ في الْمجْلِسِ » رواه أبو داود .

وعن ابن عمر رضي الله عنهما قال :
قَلَّمَا كان رسول الله صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يقوم من

مَجْلس حتى يَدعُوَ بهؤلاَءِ الَّدعَوَاتِ

« الَّلهمَّ اقْسِم لَنَا مِنْ خَشْيَتِكَ ما تحُولُ بِه بَيْنَنَا وبَينَ مَعٌصِيتِك، ومن طَاعَتِكَ ماتُبَلِّغُنَا بِه

جَنَّتَكَ، ومِنَ اْليَقيٍن ماتُهِوِّنُ بِه عَلَيْنا مَصَائِبَ الدُّنيَا . الَّلهُمَّ مَتِّعْنا بأسْمَاعِناَ، وأبْصَارناَ،

وِقُوّتِنا ما أحييْتَنَا ، واجْعَلْهُ الوَارِثَ منَّا ، وِاجعَل ثَأرَنَا عَلى مَنْ ظَلَمَنَا، وانْصُرْنا عَلى مَنْ

عادَانَا ، وَلا تَجْعلْ مُصيَبتَنا في دينَنا ، وَلا تَجْعلِ الدُّنْيَا أكبَرَ همِّنا ولا مبلغ عِلْمٍنَا ، وَلا

تُسَلِّط عَلَيَنَا مَنْ لا يْرْحَمُناَ » رواه الترمذي .

لحن احساس
01-20-2012, 03:17 PM
من وجد الله فماذا فقد ؟!!


ومن فقد الله فماذا وجد ؟!!

لحن احساس
01-20-2012, 03:19 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه وسلم: (كلمتان خفيفتان على اللسان، ثقيلتان في الميزان، حبيبتان إلى الرحمن؛ سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم).

لحن احساس
01-20-2012, 03:27 PM
http://www.knoon.com/rwasn/upload/aln3esa-1231549024.gif



http://www.knoon.com/rwasn/upload/aln3esa-1231549502.gif



http://www.knoon.com/rwasn/upload/aln3esa-1231549522.gif

لحن احساس
01-21-2012, 07:50 AM
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله ستغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله ستغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله ستغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله ستغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله
استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله ستغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله استغفر الله

لحن احساس
01-21-2012, 07:51 AM
’’ اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار

’’
’’ اللهم اغفر لي ما قدمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت ما أسرفت وما أنت أعلم به منى أنت المقدم وأنت المؤخر لا إله إلا أنت ’’

عن أبي أُمامة رضي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من قرأ آية الكرسي دُبر كل صلاة لم

يمنعه من دخول الجنة إلا أن يموت ,,

لحن احساس
01-21-2012, 07:53 AM
"ابتسامتك في وجه اخيك المسلم صدقه"

لحن احساس
01-21-2012, 07:55 AM
( لا إله إلا انت سبحانك إني كنت من الظالمين )

لحن احساس
01-21-2012, 08:12 AM
** ..ادعية >http://www.nbd-m.com/vb/images/icons/heart1.gif" القرآن الكريم http://www.nbd-m.com/vb/images/icons/heart1.gif







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

.
.





1- (رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [البقرة/201]






2- (رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/250]






3- (رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [البقرة/286]






4- (رَبَّنَا لاَ تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً إِنَّكَ أَنتَ الْوَهَّابُ) [آل عمران/8]





5- (رَبَّنَا إِنَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ) [آل عمران/16]





6- (رَبِّ هَبْ لِي مِن لَّدُنْكَ ذُرِّيَّةً طَيِّبَةً إِنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاء) [آل عمران/38]





7- (رَبَّنَا آمَنَّا بِمَا أَنزَلَتْ وَاتَّبَعْنَا الرَّسُولَ فَاكْتُبْنَا مَعَ الشَّاهِدِينَِ) [آل عمران/53]





8- (ربَّنَا اغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَإِسْرَافَنَا فِي أَمْرِنَا وَثَبِّتْ أَقْدَامَنَا وانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَِ) [آل عمران/147]





9- (رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَاد ِ) [آل عمران/191-194]





10- (رَبَّنَا ظَلَمْنَا أَنفُسَنَا وَإِن لَّمْ تَغْفِرْ لَنَا وَتَرْحَمْنَا لَنَكُونَنَّ مِنَ الْخَاسِرِينَ) [الأعراف/23]





11- (رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) [الأعراف/47]





12- ( رَبَّنَا أَفْرِغْ عَلَيْنَا صَبْرًا وَتَوَفَّنَا مُسْلِمِينَ) [الأعراف/126]





13- (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) [التوبة/129]





14- (رَبَّنَا لاَ تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِّلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) [يونس/85-86]





15- (رَبِّ إِنِّي أَعُوذُ بِكَ أَنْ أَسْأَلَكَ مَا لَيْسَ لِي بِهِ عِلْمٌ وَإِلاَّ تَغْفِرْ لِي وَتَرْحَمْنِي أَكُن مِّنَ الْخَاسِرِينَ) [هود-47]





16- (رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلاَةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاء) [إبرهيم-40]





17- (رَبَّنَا اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِلْمُؤْمِنِينَ يَوْمَ يَقُومُ الْحِسَابُ) [إبرهيم-41]





18- (رَّبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ وَاجْعَل لِّي مِن لَّدُنكَ سُلْطَانًا نَّصِيرًا) [الإسراء-80]





19- (رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا) [الكهف/10]





20- (رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي وَاحْلُلْ عُقْدَةً مِّن لِّسَانِي يَفْقَهُوا قَوْلِي) [طه/25-28]





21- (رَّبِّ زِدْنِي عِلْمًا) [طه/114]





22- (لا إِلَهَ إِلا أَنتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنتُ مِنَ الظَّالِمِينَ) [الأنبياء/87]





23- (رَبِّ لَا تَذَرْنِي فَرْدًا وَأَنتَ خَيْرُ الْوَارِثِينَ) [الأنبياء/89]





24- (رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) [المؤمنون/97-98]





25- (رَبَّنَا آمَنَّا فَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ) [المؤمنون/109]





26- (رَّبِّ اغْفِرْ وَارْحَمْ وَأَنتَ خَيْرُ الرَّاحِمِينَ) [المؤمنون/118]






** دع'ـواتكم لي ولوآلديّ http://www.nbd-m.com/vb/images/icons/heart1.gifتُسعدني http://www.nbd-m.com/vb/images/icons/heart1.gif[.... ] ~

لحن احساس
01-21-2012, 08:32 AM
http://www4.0zz0.com/2012/01/19/11/802908370.jpg

لحن احساس
01-21-2012, 08:33 AM
http://www13.0zz0.com/2012/01/19/21/907960202.gif

لحن احساس
01-21-2012, 08:35 AM
السلام عليكم ورحمة الله
.
.

رآبط لـ مـوقـع إسلآمي رآئع ^^
تجد به أوقات الصّلاة لـ 6 مليون مدينة في جميع أنحاء العالم
واشيآء كثيرهـ بتفيدك .....الخ (:




http://www.islamicfinder.org/world.php?lang=arabic


اتمنى تستفيدوو منه .. لاتسوني من صآلح الدعوآت ~

لحن احساس
01-21-2012, 08:37 AM
حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم


حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم


حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم


حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

حسبي الله لاإله إلا هوعليه توكلت وهو رب العرش العظيم

لحن احساس
01-21-2012, 08:38 AM
http://tran33m.com/up/uploads/images/tran33m68b77c8388.gif

لحن احساس
01-21-2012, 08:40 AM
قآل آبن تيميه :
" وآلآستغفآر أكبر آلحسنآت وبآبه وآسع . . فمن أحس بتقصير في قوله أو عمله أو حآله أو
رزقه أو تقلب قلبه . . فعليه بآلتوحيد وآلآستغفآر . . ففيهمآ آلشفآء إذآ كآن بصدق وإخلآص "

لحن احساس
01-21-2012, 08:40 AM
سبحان الله وبحمده
سبحان الله العظيم

لحن احساس
01-21-2012, 08:41 AM
http://dc05.arabsh.com/i/01443/8uhmkshs382p.png

لحن احساس
01-21-2012, 08:43 AM
لا

يجتمع

الغناء والقرآن

في

" قلب مؤمن"

.
.

http://www.tvquran.com/banr/tvquran_6.gif

لحن احساس
01-21-2012, 09:58 PM
اللهم صلي وسلم على سيدنا محمد

لحن احساس
01-22-2012, 02:17 PM
http://www.mo3alem.com/vb/imgcache/51600.imgcache.jpg

لحن احساس
01-22-2012, 02:18 PM
الخشوع في الصلاة

http://www.youtube.com/watch?v=eu-1KqtIfPM

لحن احساس
01-22-2012, 02:19 PM
اسْــــتَــــشْعِــر هـذا .. وستشعر بسعادة بالغة


http://www.youtube.com/watch?v=_0o1u1-E-qY

لحن احساس
01-22-2012, 02:24 PM
http://forum.ylaa.com/uploaded/44857_1317984584.gif

لحن احساس
01-22-2012, 02:33 PM
http://forum.ylaa.com/uploaded/44857_1318734901.gif

لحن احساس
01-22-2012, 02:34 PM
http://sub5.rofof.com/img3/011pwvdf21.gif
ياللهَ عفوكْ , كِل ماضاقْ باليْ
وياللهَ حِلمكْ كِل ما أصبحتْ وأمسيتْ .."
وياللهَ صبركْ مِن ضيقات حاليْ
. وياربْ قـوهَ كِل ما أدبـَرتْ وأقفِيتْ .."

لحن احساس
01-22-2012, 02:38 PM
سورة يس كاملة الشيخ فارس عباد

http://www.youtube.com/watch?v=hzsksVkmGDI&fb_source=message

لحن احساس
01-22-2012, 02:58 PM
http://www.google.com.sa/url?source=imglanding&ct=img&q=http://www.mobdi3ine.net/uploads/13104880855.png&sa=X&ei=0SP2Ts3tOcODOpXRxKgB&ved=0 CAwQ8wc&usg=AFQjCNGcdECKzWmQST3LBPiWo-QEKdAHRg

كل الطرق مراقبه بـــ ساهر...!
...
..
.
الا...!!!
الطريق الى الله
فـــــــــــ اسرع كما شئت
فـــــ نهايتك... الى ..... الجنه

لحن احساس
01-22-2012, 03:00 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم :


( إنما الأعمال بالنيّات ، وإنما لكل امريء مانوى ،
فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله ، فهجرته إلى الله ورسوله ،
ومن كانت هجرته لدنيا يصيبها ، أو امرأة ينكحها ، فهجرته إلى ما هاجر إليه ) .
رواه البخاري و مسلم في صحيحهما .




..

لحن احساس
01-22-2012, 03:06 PM
ضع بصمتك في الأموات


http://www.youtube.com/watch?v=bStKbX8gWtE

لحن احساس
01-22-2012, 03:08 PM
ضع بصمتك في الأموات


http://www.youtube.com/watch?v=l3CBPxARA_U

لحن احساس
01-22-2012, 03:09 PM
http://www.ozkorallah.net/img_design/salat2.gif

لحن احساس
01-22-2012, 03:10 PM
{مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا}


في الايه تعظيم بحق المؤمن الصاااااااااااااااادق <<----تحلى بصفة الصدق

لحن احساس
01-22-2012, 03:12 PM
ضع بصمتك - أدلة الحجاب

http://www.youtube.com/watch?v=zMTI6L-BgyE

لحن احساس
01-22-2012, 03:15 PM
ضع بصمتك عن الصبر

http://www.youtube.com/watch?v=kSbe8V2fx64

لحن احساس
01-22-2012, 03:18 PM
ضع بصمتك في الزكاة للشيخ العريفي مع الفقراء

http://www.youtube.com/watch?v=VRburgCkZAE

لحن احساس
01-22-2012, 03:20 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
{وَالنَّجْمِ إِذَا هَوَى (1) مَا ضَلَّ صَاحِبُكُمْ وَمَا غَوَى (2) وَمَا يَنْطِقُ عَنِ الْهَوَى (3) إِنْ هُوَ إِلا وَحْيٌ يُوحَى (4) عَلَّمَهُ شَدِيدُ الْقُوَى (5) ذُو مِرَّةٍ فَاسْتَوَى (6) وَهُوَ بِالأُفُقِ الأَعْلَى (7) ثُمَّ دَنَا فَتَدَلَّى (8) فَكَانَ قَابَ قَوْسَيْنِ أَوْ أَدْنَى (9) فَأَوْحَى إِلَى عَبْدِهِ مَا أَوْحَى (10) مَا كَذَبَ الْفُؤَادُ مَا رَأَى (11) أَفَتُمَارُونَهُ عَلَى مَا يَرَى (12) وَلَقَدْ رَآهُ نَزْلَةً أُخْرَى (13) عِنْدَ سِدْرَةِ الْمُنْتَهَى (14) عِنْدَهَا جَنَّةُ الْمَأْوَى (15) إِذْ يَغْشَى السِّدْرَةَ مَا يَغْشَى (16) مَا زَاغَ الْبَصَرُ وَمَا طَغَى (17) لَقَدْ رَأَى مِنْ ءاياتِ رَبِّهِ الْكُبْرَى (18) }

7ssass
01-22-2012, 05:11 PM
جزآك الله كل خير إحســآس مـلـك
وبآرك الله فيك


,.

لحن احساس
01-22-2012, 08:16 PM
امين وياك يارب
واسال الله ان يكتب اجرك

لحن احساس
01-23-2012, 08:41 AM
يَقُوْل إبْلِيس لِلَّه عَز و جَل :

( وَعِزَّتِك وَجَلَـآلِك لَـآغْوِيَنَّهُم مَآ دَآمَت أَرْوَآحُهُم فِي أجْسَآدِهِم )

فَيَقُوْل الله تَعَآلَىآ :
( وَعِزَّتِي وَجَلَـآلِي لَـآغفِرَن لَهُم مَّآ دَآموَآ يَسْتَغْفِرَونَ )





إستغفرٍ الله .. إستغفرٍ الله
إستغفرٍ الله .. إستغفرٍ الله
إستغفرٍ الله .. إستغفرٍ الله

لحن احساس
01-23-2012, 08:42 AM
الحمد لله رب العالمين .. تليق بجلال وجهك
الحمد لله رب العالمين .. حمدً كثيرً طيبً مباركٌ فيه
الحمد لله رب العالمين .. على نعمك التي لا نُحصي عددها
الحمد لله رب العالمين .. على القدر خيره وشره
الحمد لله رب العالمين .. عدد ما تعاقب الليل والنهار
الحمد لله رب العالمين .. ملؤُها مِلء السماوات السبع والأراضين السبع وما بينهما

الحمد لله رب العالمين .. على نعمة الأسلام والإيمان
الحمد لله رب العالمين .. الرحمن الرحيم

لحن احساس
01-23-2012, 08:45 AM
يا قاضى الحاجات
يا قاضى الحاجات
يا قاضى الحاجات

يا مجيب الدعوات
اللهم يا فارج الهم
يا كاشف الهم
يا مجيب دعوة المضطرين لا يخفى عليك شيء من أمرنا

نسألك يا ربنا مسألة المساكين
ونبتهل إليك يا ربنا ابتهال الخاضع المذنب الذليل
ندعوك دُعاء من خضعت لك رقبته

وذل لك جسمه
ورغم لك أنفه
وفاضت لك عيناه

يا من يجيب المضطر إذا دعاه
يا من يجيب المضطر إذا دعاه
يا من يجيب المضطر إذا دعاه

ويكشف السوء عمن ناداه
يا ربنا اجعل خير أعمارنا آخرها
وخير أعمالنا خواتيمها
وخير أيامنا يوم أن نلقاك
وأغننا بفضلك عمن سواك

آمين

لحن احساس
01-23-2012, 08:46 AM
’’ اللهم إنا نسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار"

لحن احساس
01-23-2012, 08:49 AM
*************************



هل رأيت الجنة ؟؟
حديث عن الجنة وبعض ما فيها
جعلنا الله من أهلها اللهم
آميــــــــــــــــــــــ ـــن



مفتاح الجنة
الجنة مفتاحها لا إله الا الله محمد رسول الله والأعمال الصالحة
هى أسنان المفتاح التى بها يعمل..
وأول من يدخلها سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
بعد أن يشفع للمؤمنين بدخولها..




أبوابــها
"وَسِيقَ الَّذِينَ اتَّقَوْا رَبَّهُمْ إِلَى الْجَنَّةِ زُمَرًا حَتَّى إِذَا جَاءُوهَا وَفُتِحَتْ أَبْوَابُهَا
وَقَالَ لَهُمْ خَزَنَتُهَا سَلاَمٌ عَلَيْكُمْ طِبْتُمْ فَادْخُلُوهَا خَالِدِينَ"
(سورة الزمر 73)



أبواب الجنة ثمانية قيل أن أسماؤها
باب محمد صلى الله عليه وسلم وهو باب التوبة -
باب الصلاه -
- باب الصوم وهو باب الريان
- باب الزكاة
باب الصدقه -
باب الحج والعمرة -
- باب الجهاد
- باب الصله




درجات الجنة وغرفها
والجنة درجات أعلاها الفردوس الأعلى وهو تحت عرش الرحمن
جل وعلا ومنه تخرج أنهار الجنة الأربعة الرئيسية


( نهر اللبن - نهر العسل - نهر الخمر - نهر الماء )


وأعلى مقام فى الفردوس الأعلى هو مـقام الوسيلة وهو مقام سيدنا
رسول الله صلى الله عليه وسلم ومن سأل الله له الوسيلة حلت له شفاعته
صلى الله عليه وسـلم يوم القيامة


ثم غرف أهل عليين وهى قصور متعددة الأدوار من الدر والجوهر تجرى
من تحتها الأنهار يتراءون لأهل الجنة كما يرى الناس الكواكب والنجوم
فى السماوات العلا
وهى منزلة الأنبياء والشهداء والصابرين من أهل البلاء والأسقام
والمتحابين فى الله


وفى الجنة غرف من الجواهر الشفافة يرى ظاهرها من باطنها
وهى لمن أطاب الكلام وأطعم الطعام وبات قائما والناس نيام



ثم باقى أهل الدرجات وهى مائة درجة وأدناهم منزلة من كان له ملك
مثل عشرة أمثال اغنى ملوك الدنيا


ذكر أسماء بعض أنهار الجنة وعيونها
وللجنة أنهار وعيون تنبع كلها من الأنهار الأربعة الخارجة من الفردوس
الأعلى وقد ورد ذكر أسماء بعضها فى القرآن الكريم والأحاديث الشريفة منها


نهر الكوثر -


وهو نهر أعطى لرسول الله صلى الله عليه وسلم فى الجنة ويشرب منه المسلمون
فى الموقف يوم القيامة شربة لا يظمأون من بعدها أبدا بحمد الله وقد سميت احدى
سور القرآن باسمه ووصفه رسول الله صلى الله عليه وسلم بأن حافتاه من قباب
اللؤلؤ المجوف وترابه المسك وحصباؤه اللؤلؤ وماؤه أشد بياضا من الثلج وأحلى
من السكر وآنيته من الذهب والفضه


- نهر البيدخ
وهو نهر يغمس فيه الشهداء فيخرجون منه كالقمر ليلة البدر
وقد ذهب عنهم ما وجدوه من أذى الدنيا


- نهر بارق
وهو نـهرعلى بـاب الجــنة يجـلس عنـده الشـهداء فيأتـيهم رزقـهم من
الجـنة بكرة وعشيا


- عين تسنيم
وهى أشرف شراب أهل الجنة وهو من الرحيق المختوم ويشربه
المقربون صرفا ويمزج بالمسك لأهل اليمين


- عين سلسبيل
وهى شراب أهل اليمين ويمزج لهم بالزنجبيل


- عين مزاجها الكافور
وهى شراب الأبرار



وجميعها أشٌربة لا تسكر ولا تصدع ولا تذهب العقل بل تملأ شاربيها سرورا
ونشوة لا يعرفها أهل الدنيا يطوف عليهم بها ولدان مخلدون كأنهم لؤلؤا
منثورا بكؤوس من ذهب وقوارير من فضه


وطعام أهل الجنة من اللحم والطير والفواكه وكل ما اشتهت أنفسهم
(لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ) سورة الزمر : 34






أشجار الجنة
وجميعها سيقانها من الذهب وأوراقها من الزمرد الأخضر والجوهر
وقد ذكر منها




شجرة طوبى
قال عنها رسول الله صلى الله عليه وسلم أنها تشبه شجرة الجوز وهي بالغة
العظم فى حجمها وتتفتق ثمارها عن ثياب أهل الجنة فى كل ثمرة سبعين ثوبا
ألوانا ألوان من السندس والأستبرق لم ير مثلها أهل الدنيا ينال منها المؤمن
ما يشاء وعندها يجتمع أهل الجنة فيتذكرون لهو الدنيا فيبعث الله ريحا من
الجنه تحرك تلك الشجرة بكل لهو كان فى الدنيا



- سدرة المنتهى
فى الجنة أشجارمن جميع ألوان
الفواكه المعروفة فى الدنيا ليس منها الا الأسماء اما الجوهر فهو ما لا يعلمه
الا الله


"وَبَشِّرِ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ أَنَّ لَهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ
كُلَّمَا رُزِقُوا مِنْهَا مِنْ ثَمَرَةٍ رِزْقاً قَالُوا هَذَا الَّذِي رُزِقْنَا مِنْ قَبْلُ وَأُتُوا بِهِ مُتَشَابِهاً
وَلَهُمْ فِيهَا أَزْوَاجٌ مُطَهَّرَةٌ وَهُمْ فِيهَا خَالِدُونَ "
( سورة البقرة 25 )



وقد ذكر من ثمار الجنة
التين العنب الرمان الطلح البلح السدر
وجميع ما خلق الله تبارك وتعالى لأهل الدنيا من ثمار






صفة أهل الجنة
الرجــــال


يبعث الله الرجال من اهل الجنة على صورة أبيهم آدم جردا مردا مكحلين
فى الثالثة والثلاثين من العمر على مسحة وصورة يوسف وقلب أيوب
ولسان محمد عليه الصلاة والسلام
وقد أنعم الله عليهم بتمام الكمال والجمال والشباب لا يموتون ولا ينامون



النســــاء




ونساء الجنة صنفان


الحور العين
وهن خلق مخلوقات لأهل الجنة وصفهن الله تبارك وتعالى فى كتابه العزيز
بأنهن
"كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ"(سورة الرحمن 5 8 )


"كَأَمْثَالِ اللُّؤْلُؤِ الْمَكْنُونِ"(سورة الواقعة 23)


"كَأَنَّهُنَّ بَيْضٌ مَكْنُونٌ"(سورة الصافات 29)


وهن نساء نضرات جميلات ناعمات لو أن واحدة منهن اطلعت
على أهل الأرض لأضاءت الدنيا وماعليها وللمؤمن منهن ما لا يعد ولا يحصى





نساء الدنيا المؤمنات
اللاتى يدخلهن الله الجنة برحمته
وهؤلاء هن ملكات الجنة وهن اشرف وأفضل واكمل وأجمل من الحور العين




الغلمان
وهم خلق من خلق الجنة وهم خدم الجنة الصغار يطوفون على أهل الجنة
بالطعام والشراب وقائمين على خدمتهم


وهم من تمام النعيم لأهل الجنة فرؤيتهم وحدها دون خدمتهم من المسرة



(وَيَطُوفُ عَلَيْهِمْ وِلْدَانٌ مُخَلَّدُونَ إِذَا رَأَيْتَهُمْ حَسِبْتَهُمْ لُؤْلُؤاً مَنْثُوراً)
(سورة الإنسان 19)



المولودون فى الجنة
وهذه رحمة لمن حرم الأنجاب فى الدنيا واذا أشتهى أحد من أهل الجنة الولد
أعطاه الله برحمته كما يشاء


(لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ جَزَاءُ الْمُحْسِنِينَ)
(سورة الزمر : 34)




اللهم اجعلنا من ورثة جنتك وأهلا لنعمتك وأسكنا قصورها برحمتك وارزقنا
فردوسك الأعلى حنانا منك ومنا و ان لم نكن لها أهلا فليس لنا من العمل
ما يبلغنا هذا الأمل الا حبك وحب رسولك صلى الله عليه وسلم


واخيرا ( فيها ما لا عين رأت ، ولا اذن سمعت ، ولا خطر على قلب بشر )




اللهم اجعنا من اهل جنات الفردوس الاعلى ..

اللهم آميــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــن..




*************************

لحن احساس
01-25-2012, 02:17 PM
http://www.m5zn.com/uploads2/2012/1/2/photo/gif/010212080105drjm9nmri9ttdhzoxnnvkom41.gif

لحن احساس
01-25-2012, 02:20 PM
http://im16.gulfup.com/2012-01-24/1327422671531.gif

لحن احساس
01-25-2012, 02:22 PM
http://forums.ozkorallah.com/up/5/1174219611.swf

لحن احساس
01-25-2012, 06:32 PM
سأل الإمام أحمد بن حنبل ، حاتم الأصم وكان من الحكماء :

كيف السبيل إلى السلامة من الناس ؟ فأجاب : تعطيهم من مالك ولا تأخذ من مالهم ، ويؤذونك ولا تؤذيهم
وتقضي مصالحهم ولا تكلفهم بقضاء مصالحك قال : إنها صعبة يا حاتم
قال : وليتك تسلم منهم

لحن احساس
01-25-2012, 06:34 PM
الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، تلك الفريضة الغائبة، والشعيرة الضائعة، والعبادة النافقة المغبون فيها كثير من المسلمين، والعمل الصالح الذي غفل عنه جل المصلين، الذي هو سبب لصلاح الدنيا والدين، وبتجاهله والتقصير فيه الهلاك المبين، والتواطؤ على تركه نذير شؤم على العالمين، حيث ينتج عنه العذاب المهين، وحجب دعاء الداعين، وهلاك الصالحين والطالحين، بحكم رسول رب العالمين.

"والذي نفسي بيده لتأمرُنَّ بالمعروف، ولتنهوُنَّ عن المنكر، أو ليوشكن الله أن يبعث عليكم عقاباً منه، ثم تدعونه فلا يستجاب لكم".
وعن أم المؤمنين زينب بنت جحش رضي الله عنها أن النبي دخل عليها وهو يقول: "ويل للعرب من شر قد اقترب، فتح اليوم من ردم يأجوج ومأجوج مثل هذه"، وحلق بإصبعيه الإبهام والتي تليها، فقلت: يا رسول الله، أنهلك وفينا الصالحون؟ قال: "نعم، إذا كثر الخبث"

لحن احساس
01-25-2012, 06:36 PM
اللهم اني اسألك من خير ما سألك به محمد صلى الله عليه وسلم


واستعيذ بك من شر ما استعاذ به محمد صلى الله عليه وسلم

اللهم ارزقنا مغفرة بلا عذاب

وجنتك بلا حساب ورؤيتك بلا حجاب

اللهم ارزقنا زهو جنانك

واشربنا من حوض نبيك واسكنا دار تضيء بنور وجهك

اللهم اجعلنا ممن يورثون الجنان ويبشرون بروح وريحان ورب غير غضبان

اللهم حرم وجهوهنا عن النار واسكنا الفردوس الاعلى بغير حساب

لحن احساس
01-25-2012, 06:37 PM
{إن الله وملائكته يصلون على النبي يا أيها الذين آمنوا صلوا عليه وسلموا تسليما }

لحن احساس
01-25-2012, 06:39 PM
إذا اردت السعاده والاستقرار فـ أصلح علاقتك "بالعزيز الغفّارhttp://www.qassimy.com/vb/images/smilies/00kgq4.gif"

❥MỆmề❜
01-25-2012, 06:44 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

العلي العظيم اللذي لايضر مع اسمه شئ
*لا إله إلا الله الحليم الكريم*
*لا اله إلا الله العلى العظيم*
*لا اله إلا الله رب السماوات السبع و رب العرش العظيم*




*اللهم إنا نسألك زيادة في الدين*

*وبركة في العمر*
*وصحة في الجسد*
*وسعة في الرزق*
*وتوبة قبل الموت*
*وشهادة عند الموت*
*ومغفرة بعد الموت*
*وعفوا عند الحساب*
*وأمانا من العذاب*
*ونصيبا من الجنة*
*وارزقنا النظر إلى وجهك الكريم*
*اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين واشفي مرضانا ومرضى المسلمين*
*اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات*
*
*
*




*اللهم ارزقني حسن الخاتمة*

*اللهم ارزقني الموت وأنا ساجد لك يا ارحم الراحمين*




*اللهم ثبتني عند سؤال الملكين*

*اللهم اجعل قبري روضة من رياض الجنة ولا تجعله حفرة من حفر النار*
*اللهم إني أعوذ بك من فتن الدنيا*
*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*




*اللهم أني أعوذ بك من فتن الدنيا*

*اللهم قوي إيماننا ووحد كلمتنا وانصرنا على أعدائك أعداء الدين*
*اللهم شتت شملهم واجعل الدائرة عليهم*




*اللهم انصر إخواننا المسلمين في كل مكان*

*اللهم ارحم إبائنا وأمهاتنا واغفر لهما وتجاوز عن سيئاتهما وأدخلهم فسيح جناتك**

*وبارك اللهم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم*

لحن احساس
01-25-2012, 06:47 PM
http://www.youtube.com/watch?v=FPGWktguAtM&feature=player_embedded

لحن احساس
01-25-2012, 06:48 PM
( يُسَبِّحُ لِلَّهِ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ الْمَلِكِ الْقُدُّوسِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ)

لحن احساس
01-25-2012, 06:49 PM
د.سلمان بن فهد العوده تصحيح أحوال الأمة يحتاج إلى وقت ، ولكنه ينطلق من تصحيح حالِكَ الشخصي ، فلا أقلّ من أن تكفي الأمة نفسك .

لحن احساس
01-25-2012, 06:50 PM
قال ابن الجوزي: يا مُطالباً باعماله، يا مسؤلاً عن افعاله، يا مكتوباً عليه جميع أقواله، يا مناقشاً على كل أحواله، نسيانك لهذا أمر عجيب

لحن احساس
01-25-2012, 09:05 PM
(وما گان الله معذبهم وهم يستغفرون)

لحن احساس
01-25-2012, 09:10 PM
قال تعالى :

{ كُلُّ نَفْسٍ ذَآئِقَةُ الْمَوْتِ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ وَما الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلاَّ مَتَاعُ الْغُرُورِ }

لحن احساس
01-25-2012, 09:11 PM
http://upload.traidnt.net/upfiles/Ce729946.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:06 PM
http://img100.imageshack.us/img100/7914/din89ci5.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:07 PM
http://vb.alhoolm.com/uploaded/35604_1201629102.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:08 PM
http://i41.tinypic.com/24w80np.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:09 PM
http://up.g4z4.com/uploads/aaf55ee9ec.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:10 PM
http://www.tran33m.com/up/uploads/images/tran33m0bbbcbde94.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:11 PM
http://7ssass.com/vb/helm/mms/121.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:12 PM
http://im13.gulfup.com/2011-12-06/1323172754961.bmp

لحن احساس
01-26-2012, 02:13 PM
http://www.jor1jo.com/up/uploads/images/jor1jo-e802282565.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:15 PM
http://i49.servimg.com/u/f49/16/29/49/51/c6972f10.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:16 PM
http://www.arab-eng.org/vb/uploaded2/12354_1151400459.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:16 PM
http://www.ct-7ob.com/vb/storeimg/live_1313916057_407.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:18 PM
http://info4everyday.com/wp-content/uploads/2012/01/pray1.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:20 PM
http://vb.arabseyes.com/uploaded/36207_1178184380.gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:21 PM
http://www.upmoon.com/up8/1201002818659718327[1].gif

لحن احساس
01-26-2012, 02:22 PM
http://www.muslmh.com/upload/Ecards/010.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:26 PM
قال تعالى: (قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) [النور: 30].

لحن احساس
01-26-2012, 02:27 PM
اذكر الشهادة دائما
واستغفر الله وسبحة كثيرا

واعمل ليومك كانك تموت غدا واعمل لغدك كانك تعيش دهرا

لحن احساس
01-26-2012, 02:30 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

دعاء الهم والحزن

" اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ، ماضِ في حكمك ، عدل في قضاؤك ، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك أو أنزلته في كتابك ، أو علمته أحداً من خلقك أو استأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرآن ربيع قلبي ، ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي "
" اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن ، والعجز والكسل والبخل والجبن ، وضلع الدين وغلبة الرجال "

لحن احساس
01-26-2012, 02:32 PM
http://farm4.static.flickr.com/3587/3297558121_a0314ea731.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:34 PM
http://www.k1m2.com/vb/imgcache/85482.imgcache.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:35 PM
http://www.youtube.com/watch?v=bS2dPjy4tVc

لحن احساس
01-26-2012, 02:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=hGodfZa77jo

لحن احساس
01-26-2012, 02:37 PM
http://www.youtube.com/watch?v=0N-evQt0ReU

لحن احساس
01-26-2012, 02:38 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Vw8rqNw9RIk

لحن احساس
01-26-2012, 02:39 PM
http://www.youtube.com/watch?v=0yeKxdFoRrw

لحن احساس
01-26-2012, 02:40 PM
http://www.youtube.com/watch?v=NHfchkAP6PE

لحن احساس
01-26-2012, 02:42 PM
http://www.youtube.com/watch?v=0OHM8bfQGZg

لحن احساس
01-26-2012, 02:43 PM
http://www.youtube.com/watch?v=mSv-sVxtCVE

لحن احساس
01-26-2012, 02:44 PM
قال الرسول صلى الله عليه وسلم:
(لا يؤمن احدكم حتى يحب لأخيه ما يحب لنفسه)

رواه البخاري ومسلم

لحن احساس
01-26-2012, 02:48 PM
http://www.livequran.org/

لحن احساس
01-26-2012, 02:50 PM
{ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِــــقٌ بِنَبَــأٍ فَتَــبَـــيَّـنُوا }



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




عن عبدالله بن عباس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال : ( من ستر عورة أخيه المسلم ستر الله عورته يوم القيامة ) رواه ابن ماجة ، في حين أن تتبع الزلات مما يأنف منه الطبع ، وينهى عنه الشرع ، بل جاء في حقه وعيد شديد ، روى الترمذي عن ابن عمر رضي الله عنهما قال : صعد رسول الله صلى الله عليه وسلم المنبر ، فنادى بصوت رفيع فقال : ( يا معشر من قد أسلم بلسانه ، ولم يفض الإيمان إلى قلبه ، لا تؤذوا المسلمين ولا تعيروهم ، ولا تتبعوا عوراتهم ، فإنه من تتبع عورة أخيه المسلم تتبع الله عورته ، ومن تتبع الله عورته يفضحه ولو في جوف رحله ) .





ولنعلم أن الأصل هو السترعلى المسلم إذا وقع في معصية لعموم قوله : ((من ستر مسلما ستره الله في الدنيا و الآخرة)) [3]. ولقوله عليه الصلاة والسلام لمن جاء إليه بصاحب معصية: ((لو سترته بثوبك كان خيرا لك))4. ولكن هذا في غير من عرف بالأذى والفساد ومعاودة المنكرات، فإن الستر على مثله يطمعه في الإيذاء والفساد وانتهاك الحرمات.



قال رسول الله: ( إن المفلس من أمتي يأتي يوم القيامة بصلاة وصيام وزكاة، ويأتي قد شتم هذا، وقذف هذا، وأكل مال هذا، وسفك دم هذا، وضرب هذا، فيعطى هذا من حسناته، وهذا من حسناته، فإن فنيت حسناته قبل أن يقضى ما عليه أخذ من خطاياهم فطرحت عليه، ثم طرح في النار! ) صحيح مسلم (2581)

يقول ابن عثيمين

هذا الذي يغتاب عباد الله أكبر همه في المجالس أن يعترض ويعرض عيوب الناس وُكل بنشر هذه المعايب وُكل بتتبع عورات المسلمين ، وليعلم هذا المسكين أن من تتبع عورة أخيه تتبع الله عورته ومن تتبع الله عورته فضحه ولو في جوف بيته ، وليعلم أن من تسلط على نشر عيوب الناس وتتبع عوراتهم سلط الله عليه من ينشر عيوبه ويتتبع عورته ، وهذا القائل الذي ينشر عيوب الناس لو فتش في نفسه لوجد نفسه اكثر الناس عيوبا وأسوأهم أخلاقا وأضعفهم أمانة ، ولو لم يكن من عيوبه إلا تسليط لسانه على عباد الله لكان كافيا ، إن هذا الرجل المسلط على عباد الله لمشؤوم على نفسه مشؤوم على جلسائه . أما كونه مشؤوما على نفسه فإنه قادها إلى الشر والبغي ، وأما كونه مشؤوم على جلسائه فلأن جلسائه إذا لم ينهوه عن فعله صاروا شركاء له في الإثم .
فاتق الله أيها المسلم فلقد جاء في الحديث أن النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم " مر بقوم لهم أظفار من نحاس يخمشون بها وجوههم وصدورهم
فقال: يا جبريل من هؤلاء قال: هؤلاء الذين يأكلون لحوم الناس ويقعون في أعراضهم ".وأكثر الناس اليوم يقولون في إخوانهم ما لا يعلمون لو سألته فقلت له أتشهد عليه بما قلت لقال : لا أشهد ، ومن المعلوم أنه سوف يسأل عن ذلك يوم القيامة ،أفلا يتقي الله هذا ، أفلا يعلم أنه ما يلفظ من قول لا لديه رقيب عتيد ،
أفلا يعلم أنه يحاسب عن كل كلمة قالها .

وقفة


قال سبحانه: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَبَيَّنُوا أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿6﴾

ثم قال سبحانه : ﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ ﴾ النبأ : هو الخبر, فإذا جاءنا فاسق بنبأ ماذا نفعل؟
قال سبحانه: ﴿ فَتَبَيَّنُوا ﴾ بين الله وجوب التبيُّن من الأخبار حال ورودها من الفاسق وذلك لأن الأحوال إما قبول الخبر, أو رد الخبر, أو التثبت فيه ، هذه هي الأحوال الثلاثة بالنسبة للإنسان إذا جاءته أخبار , هذا تأديب من الله لعباده إذا جاءهم خبر من الفاسق بأن لا يتسرعوا ولكن يتسرعوا في ماذا ؟ يتبادر إلى ذهن كثير من الناس أن لا يتسرعوا في قبوله , نقول ليس هذا فقط بل لا يتسرعوا في قبوله ولا في رده أيضاً يعني لا تصدق ولا تكذب لأنك إن صدقت فقد يكون الخبر كاذباً وإن رددت فقد يكون الخبر صادقاً , فانظر إلى تأديب الله لعباده . وفي قراءة أخرى: ﴿ إِنْ جَاءَكُمْ فَاسِقٌ بِنَبَأٍ فَتَثَبَّتوا﴾ والمعنى واحد أي تثبتوا من الخبر . ولكن لماذا نتثبت في خبره قال سبحانه : ﴿ أَنْ تُصِيبُوا قَوْمًا بِجَهَالَةٍ فَتُصْبِحُوا عَلَى مَا فَعَلْتُمْ نَادِمِينَ ﴿6﴾ أي أمرناكم أن تتثبتوا في خبر الفاسق حتى لا تصيبوا قوماً وأنتم تجهلون أحوالهم فيقع ما يقع نتيجة هذا التسرع فتصبحوا في حسرة وندامة على تعجلكم في هذا الأمر.
فحينئذ هذا الأدب لابد أن يلتزم به الإنسان وألاّ يتسرع في قبول الأخبار , وإذا نظرنا إلى أحوال الناس اليوم وجدنا الكثير منهم يطير بالخبر من أي إنسان فتراه يقول فيه كذا وكذا فيأخذ الخبر على محمل الجد وعلى أنه صدق ثم يزداد الأمر سوءاً إذا قـام الإنسان بنشر خبـر الفاسـق , فقد تندم إذا عملت بخبـر الفاسـق




أسأل الله أن يقينا شر الفتن إنه سميع مجيب

لحن احساس
01-26-2012, 02:52 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته





تأتي الأمراض للإنسان من أكثر من طريق فقد تأتي عن طريق الوراثة، أو عن طريق العدوى، ولكن هناك أمراض تأتي عن طريق أشياء لا تخطر على بال الإنسان وذلك عن طريق الاستماع إلى النغمات والألحان التي تسبب للإنسان أمراضاً كثيرة من حيث لا يحتسب، نعم إنها الأغاني والموسيقى الصاخبة حيث أن الإنسان يستمع للألحان العذبة والرقيقة لكن هذا المسكين لايعرف مقدار أضرارها التي تحدثها في جسمه وهنا نحاول أن نسلط الضوء على هذه الأضرار فيما يلي:









ـ ضغط الدم: تذكر أحد المجلات الأمريكية قيام أحد الأطباء ببحث شامل عن أسباب مرض ضغط الدم والذي أشغل 45% في العالم يشتكون منه، أن من أهم الأسباب هو الاستماع إلى الأغاني والموسيقى.


وقام الدكتور كلردواي دكتور في الجامعة الأمريكية، بأبحاث علمية واطلاعات حتى وصل إلى هذه النتيجة، ولم يقتنع فوضع جهاز ضغط الدم على يده وفتح الراديو على الموسيقى والأغاني فرأى أن كل دقيقة أو أقل يرتفع عنده ضغط الدم فخاف على نفسه من الهلاك وأطفأ الجهاز ولقد ثبت علميا أن الجنين في بطن أمه يترجع من الأغاني والموسيقى فعندما تستمع الأم إليها يحصل عنده خفقان في القلب وتظهر هذه الآثار بعد ستة أشهر من الحمل.
ـ مرض الأعصاب: يقول الدكتور لوتر: أن مفعول الأغاني والموسيقى في تخدير الاعصاب أقوى من مفعول المخدرات.


ـ مرض الصداع:كُتب مقال في مجلة نيويورك أن الدكتور في مستشفى نيويورك وضع أجهزة على الدماغ لإجراء بعض التجارب على بعض المرضى المصابين بمرض الصداع فرأى أن الصداع يتضاعف عندهم عند الاستماع إلى الأغاني والموسيقى.


ـ مرض فقدان الإرادة: نشرت مجلة سويسرية مقالا بعنوان(جنون وموسيقى) أن 1500 شاب محلا للسيارات وكانت الموسيقى والأغاني متشكلة ومتنوعة، فخرجوا في تلك الليلة مع انتهاء الوقت وما تركوا مكاناً تجارياً إلا كسروه وما التقوا بأحد إلا قتلوه. وأخذ الأطباء بتحليل المشكلة فرأوا أن هؤلاء خرجوا من مكان فيه موسيقى وأغاني.



هذه الأضرار الجسدية فما بالكم بالأضرار الأخرى بما فيها ضياع الوقت والفساد.
الله يكفينا ويكفيكم جميع الأمراض
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-404-1326982456.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 02:52 PM
يقول الحسن البصري رحمه الله :
كل يوم تشرق شمسه يقول :

أيها الناس أنا يوم جديد وعلى عملك شهيد ، فتزود مني فإني لا أعود الى يوم القيامة
ويقول :
ياابن أدم إنما أنت أنفاس ، فاذا ذهب نفسك ذهب بعضك واذا ذهب البعض يوشك أن يذهب الكل

ويقول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه :
( ما ندمت على شئ كندمي على يوم غربت فيه شمسه نقص فيه أجلي ولم يزد فيه عملي )

لحن احساس
01-26-2012, 02:54 PM
لماذا تتكبر أيها الإنسان وسوف تأكلك الديدان؟!

لماذا تطغى وفي التراب ستلقى ؟!

ولماذا التسويف والغفلة وأنت تعلم أن الموت يأتي بغتة ؟!


(كل نفس ذائقة الموت) آل عمران:185

(كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام) الرحمن: 26-27

(كل شيء هالك إلا وجه له الحكم وإليه ترجعون) القصص:88.

لحن احساس
01-26-2012, 02:55 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Am1beYFUyW8&feature=player_embedded

لحن احساس
01-26-2012, 02:59 PM
http://www.youtube.com/watch?v=EA86F5ySpAc&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=EA86F5ySpAc&feature=player_embedded)

http://www.youtube.com/watch?v=tngkfOvlh5Y&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=tngkfOvlh5Y&feature=player_embedded)


http://www.youtube.com/watch?v=qZCmL6PJj3c&feature=player_embedded (http://www.youtube.com/watch?v=qZCmL6PJj3c&feature=player_embedded)

يا عبد الله القبــــــــر ينــــــــــــآدي





اللهم احسن خواتم اعمالنا واغفرلنا ماتقدم وماتخرمن ذنوبنا يارارحم الراحمين
اللهم اجرنا عذاب القبرووالدينا والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات
اللهم اجرنا عذاب النار وارزقنا الجنه القبرووالدينا والمسلمين والمسلمات الاحياء منهم والاموات

لحن احساس
01-26-2012, 03:01 PM
http://forum.mn66.com/imgcache/2/525352women.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 03:06 PM
يقول أحدهم : .. كان لي جار شاب هذا الشاب عمره 23 سنه .. نهائياً لم أره في المسجد القريب من البيت

ولكن يومياً أراه يخرج مع شلة شباب ويرجع قبل صلاة الفجر ويدخل البيت ولا يصلي الفجر كان دائم يسمع أغاني في سيارته ويشرب دخان ناصحته عدة مرات ولم يسمع حتى مليت منه صرت ما أكلمه إلا إذا أشوفه أمامي أسلم عليه وأمشي وحتى أنني كلمت أحد مشايخنا في الحرم عن أفعال هذا الشاب وأنني تركته أي لا أنصحه فقال لي الشيخ كلمات نزلت علي كالصاعقة

قال لي : أما سمعت قول النبي صلى الله عليه وسلم " والذي نفسي بيده لتأمرن بالمعروف ولتنهون عن المنكر أوليوشكن الله أن يبعث عليكم عقابا منه
فتدعونه فلا يستجيب لكم "

الراوي: حذيفة بن اليمان المحدث: الترمذي -
المصدر: سنن الترمذي - الصفحة أو الرقم: 2169
خلاصة الدرجة: حسن

قال لي على الأقل أدعو الله له بالهداية لعلى الله يستجيب دعوتك فوالله لأن يهدي الله بك رجلا واحدا خير لك من أن يكون لك حمر النعم .

يوم من الأيام كان عندنا جلسة شبابية في أحد الاستراحات وأنا خارج من البيت رأيت هذا الشاب ينتظر الشباب فسلمت عليه وقلت له على وين قال لي منتظر الشباب قلت له
( الله يهديك ) قال لي آمين وياك المهم وأنا ماشي دار حوار بيني وبينه



هو : على وين إنت مشخص حالك رايح عرس ؟ .



أنا : لا عندنا جلسة شبابية في الاستراحة.


هو : آها المطاوعة


أنا : ايه


هو : طيب ممكن طلب .


أنا : أتفضل.


هو : ممكن أجي معاك


أنا : حياك


هو : بس بشرط إذا مليت برجع وشرط إنك تروح بسيارتي .


أنا : طيب موافق .


وصلنا الاستراحة أتعرف على الشباب طبعا عندنا برامج رياضية مثل الكرة الطائرة والسباحة وبعد ذلك جلسات إيمانية بحضور أحد المشايخ .خلصنا الرياضة حضر الشيخ ليلقي لنا كلمة وبعد الكلمة العشا ،

طبعا الشيخ لمن شاف الشباب كلهم ملتزمين قال ما أدري وش أقولكم ولكن سوف أتكلم معكم عن وصف الحور في الجنة من رأسها إلى رجلها وبدأ الشيخ كلمته والشاب جانبي الشاب أندمج مع الشيخ ويسمع ..فجأه أنقطع الشيخ من الحديث ليرد على مكالمة هاتفيه لديه وهو يتكلم خرج خارج الاستراحة الشاب زعل قام وقال للشباب ياهوووووو أحد يعرف عن الحور شي يكمل نيابة عن الشيخ تكفووووووووون ولكن محد أتكلم جا عندي

قال لي: ياخوي أنا ماشي طفشت خلاص

قلت له : ياهو شوي عالعشاأتعشى وأمشي

قال: لالالا أنا لازم أمشي إنت إذا خلصت دق علي أجي آخذك
فلت له: براحتك أمشي إنت وأنا أمشي مع الشباب ،

المهم راح وقبل آذان الفجر
أخوه يتصل علي ويقول لي:

ياشيخ ألحقنا بسرعة

وشفيك؟؟!!

قال:

أخوي توفي


سمعت الخبر وسقط الجوال من يدي حسيت بدوخة في الراس أسمع كلام لا يصدق والشباب يسألوني وشفيك ؟؟!!قلت لهم الشاب اللى كان معي أتوفى صلينا الفجر وأسرعنا كلنا نحو منزل الشاب وأول ما وصلنا سألنا والده: كيف مات؟!! قال لي:
اصعد إلى غرفته سوف ترى كيف مات فصعدنا..


أحبتي الكرام..

تخيلوا كيف كانت خاتمته؟!!

مات ساجدا لربه

والكمبيوتر مفتوح على صفحة فيها ( وصف الحور )

....اشتاقت هذه النفس للحور....

فأول كرامة له: أنه مات ساجدا لربه
والكرامة الثانية: أنه توفي يوم الاثنين
والكرامة الثالثة:
تعالوا وسمعوا الكرامة الثالثةطبعا توفي في الفجر فاضطربنا ننتظر حتى صلاة الظهر
قبل صلاة الظهر تم إخراجه من المستشفى وتوجهنا للمغسلةيا إخوة لو أحد منكم رأوه لما يصدق أنه مات نور وإبتسامة فسبحان الله وفي الحرم وفي نفس اليوم أكثر الناس صائمين وكان جمع كبير في نفس اليوم في الحرم توجهنا للمقبرة - للكرامة الثالثةطبعا تعرفون حرارة شمس مكة في وقت الظهيرة
فسبحان الله أنا ممن دخلت المقبرةيا إخوة فوق القبر حرارة الشمس تحرق رؤوسنا
وداخل القبر ( فريزر )

فلا إله إلا الله..

فـ ي أحبة


أصدق مع الله ساعة... ساعة فقط تسعد طيل حياتك

واترك ملذات الدنيا هي مجرد لذة ساعة ثم تفني .



( وَلَلْآخِرَةُ خَيْرٌ لَّكَ مِنَ الْأُولَى )

لحن احساس
01-26-2012, 03:09 PM
اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع

ومن قلب لا يخشع



ومن نفس لا تشبع

ومن دعوة لا يستجاب لها

لحن احساس
01-26-2012, 03:22 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

من إشراقات د/ عايض القرني



*إن الانسان الاكثر سعادة هو ذاك الذي يصنع سعادة
أكبر عدد من الاشخاص.
*لاتنتظر ان تكون سعيداً لكي تبتسم أبتسم لكي تكون
سعيداً.
*عندما تكف عن النظر إلى بؤسك الداخلي تسعد .
*ليس سعيداً من لا يريد أن يكون سعيداً .
*في موت الأنانية تكمن السعادة الحقيقة.
*سعادة الرجل في (كلمه) تخرج من بين شفتي امرأة .
*ابتسامة المرء شعاع من أشعة الشمس.
*كن واثقاً أن السعادة تشبه الوردة المغروسة التي
لم تظهر بعد........ولكن ظهورها أكيد.
*السعادة ليست ضرباً من السحر .. ولو كانت كذالك
لما كانت ذات قيمة.
*من أسرع رسل السعادة إلى نفوس الآخرين
الابتسامة الصادقة النابعة من القلب.
*أن طريق السعادة أمامك..فأطلبها في العلم..
والعمل الصالح...والاخلاق الفاضلة ..
وكن في امرك وسطاً تكن سعيداً..

لحن احساس
01-26-2012, 03:24 PM
http://forum.ylaa.com/uploaded/194310_1327420511.png


http://7ssass.com/vb/images/statusicon/user_offline.gif

لحن احساس
01-26-2012, 03:30 PM
عشر زهرات يقطفها من اراد الحيه الطيبه

1ـجلسه في السحر لا ستغفار(والمستغفرين بالاسحار )

2ـخلوة التفكير (ويتفكرون في خلق السماوات والارض )

3ـالذكر (اذكروا الله ذكرا طيبا )

4ـ وركعتان بخشوع (الذين هم في صلاتهم خاشعون )

5ـتلاوه بتدبر (افلا يتدبرون القرآن )
6ـ مجالسة الصالحين (واصبر نفسك مع الذين يدعون ربهم )
7ـ ً صيام يوم شديد الحر (يدع طعامه وشرابه وشهوته من اجلي )
8 ـ كشف كربه عن مسلم ( من فرج عن مسلم كربه فرج الله عنه كربه من كرب يوم القيامه )
9ـ صدقه في خفاء ( حتى لاتعلم شماله ماتنفق يمينه )
10 ـ زهد في الفانيه (والاخرة خير وابقى )

سميتك غلاي
01-26-2012, 04:15 PM
أخي إحســــــاس ملــــــك

..
..

http://files2.fatakat.com/2011/5/13067920881487.gif

أسأل الله العظيم أن لايحرمك الأجر
ويكتبلك لكل حرف خطته أناملك هنا آلاف الحسنات
يثبت الموضوع لأهميته وعظيم فائدته
دمت أخي بسعاده وراحة بال

سميتك غلاي
01-26-2012, 04:21 PM
حبيت أضع بصمتي هناااااا
ولي عوده بمشاركات أخرى بمشيئة الرحـــمن
..
..

http://files.fatakat.com/signaturepics/sigpic294316_1.gif

لحن احساس
01-26-2012, 08:14 PM
الصور النسآئية ▌▒
بسم الله الرحمن الرحيمـ .. }
هذه فتوى للشيخ / عبد الرحمن السحيم
السؤال:
شيخنا الفاضل:
ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟
أفتونا مأجورين، نفع الله بكم وبارك فيكم
الجواب:
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
وجزاك الله خيرا، ووفَّقَك الله لِكُلّ خَيْر .
لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ، سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ، والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !
ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية . و مَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها .
ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ، أن آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !
ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ، وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ، بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات ولم يَتُب من نشرها .فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ، بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم .
وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله : عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟
فأجاب رحمه الله بقوله : هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ، أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ، فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ، وهذا شيء مشاهد .
ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ، أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ، فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .
والله المستعان .
قال رسول الله صلى الله عليه و سلمـ :
[ من ترك شيئاً لله عوضه الله خيراً منه ]

لحن احساس
01-26-2012, 08:16 PM
http://up.hnona.com/uploads/images/hnona.com-ff0a57ae38.jpg


http://www.gulfson.com/vb/img/up/19/5705168bdd030d9662fe2bc2d54ec96a.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 08:20 PM
http://www.album.v90v.com/data/media/28/images_107.jpg

لحن احساس
01-26-2012, 08:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=neC0kQKeycs

لحن احساس
01-26-2012, 08:26 PM
http://www.youtube.com/watch?v=fUJUPRHjkFI&feature=related

لحن احساس
01-26-2012, 08:27 PM
http://www.youtube.com/watch?v=E3GtWdYMEIY&feature=player_embedded

لحن احساس
01-26-2012, 08:29 PM
http://www.youtube.com/watch?v=2B6zJEGuTNI&feature=player_embedded

لحن احساس
01-26-2012, 08:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=2015Q8ebzCw&feature=player_embedded

لحن احساس
01-26-2012, 08:30 PM
http://www.youtube.com/watch?v=B-GLXNFTxkk&feature=player_embedded

لحن احساس
01-26-2012, 08:34 PM
http://kooon.net//uploads/images/koon-38146f0615.gif

لحن احساس
01-26-2012, 08:35 PM
http://kooon.net//uploads/images/koon-807f3d46a7.gif

لحن احساس
01-26-2012, 08:35 PM
http://www.youtube.com/watch?v=8nB_VPBJJAM&feature=related

لحن احساس
01-26-2012, 08:36 PM
http://www.youtube.com/watch?v=lv96_KYU2nw&feature=related

لحن احساس
01-26-2012, 08:37 PM
يا من يعانق دنيا لا بقاء لها ….. يمسي ويصبح في دنياه سافرا

هلا تركت لذي الدنيا معانقة ….. حتى تعانق في الفردوس أبكارا
إن كنت تبغي جنان الخلد تسكنها ….. فينبغي لك أن لا تأمن النارا

الإمــآم الشــآفعي رحمه الله

لحن احساس
01-26-2012, 08:38 PM
http://www.youtube.com/watch?v=rSF1PTfAm80&feature=related

لحن احساس
01-26-2012, 09:02 PM
إن أكثر الأشياء التي أحاول تجنبها هو :
إحتقار الناس على اساس تقصيرهم في الدين ,
نصيحتي لـ نفسي ولـك :
..: لاتحتقر شخص ولو رأيته يعصي الله بأكبر الكبائر ,
فـ أنت لاتدري من سـ يكون يوم القيامة أقرب
إلى الله انت أم هو ...!!



د/ عائض القرني

لحن احساس
01-26-2012, 09:03 PM
الذكر بعد الصلاة :


*استغفرالله ,استغفرالله ,استغفرالله
*اللهم انت السلام ومنك السلام تباركت ياذا الجلال والاكرام
*لااله الاالله وحده لاشريك له ,له الحمد وهوعلى كل شئ قدير اللهم لامانع لما اعطيت ولامعطي لما منعت ولاينفع ذا الجد منك الجد.
*لااله الا الله وحده لاشريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير ,لاحوه ولا قوة الا بالله ,لااله الا الله ,ولا نعبد الا اياه له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن لااله الاالله مخلصين له الدين ولو كره الكافرون .
*اللهم اعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادك .
*لااله الاالله وحده لاشريك له,له الملك وله الحمد ,وهو على كل شئ قدير(عشرمرات)
*حسبي الله لااله الاهو عليه توكلت وهو رب العرش العظيم (سبع مرات)
*سبحان الله (33)الحمد الله (33)الله اكبر(34)لااله الاالله (33)
ويقول تمام المائه (لااله الاالله وحده لاشريك له ,له الملك وله الحمد وهو على كل شئ قدير.
*قراءة سورة الكرسي .
*قراءة سورة الاخلاص والفلق والناس (ثلاث مرات )

لحن احساس
01-27-2012, 02:20 AM
اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك وتحول عافيتك وفجاءة نقمتك وجميع سخطك

لحن احساس
01-27-2012, 02:20 AM
يقول الإمام أحمد بن حنبل رحمه الله
كنت أسير في طريقي فإذا بقاطع طريق يسرق الناس، وبعدها بأيام رأيت نفس الشخص اللص يصلي في المسجد، فذهبت إليه وقلت:
هذه المعاملة لا تليق بالمولى تبارك وتعالى، ولن يقبل الله منك هذه الصلاة وتلك أعمالك
فقال السارق: يا إمام، بيني وبين الله أبواب كثيرة مغلقة، فأحببت أن أترك باباً واحداً مفتوحاً

*******
بعدها بأشهر قليلة ذهبتُ لأداء فريضة الحج، وفي أثناء طوافي رأيت رجلا متعلقاً بأستار الكعبة يقول:
تبتُ إليك.. ارحمني.. لن أعود إلى معصيتك
فتأملتُ هذا الأوّاه المنيب الذي يناجي ربه، فوجدته لص الأمس.. فقلتُ في نفسي: ترك باباً مفتوحاً ففتح الله له كل الأبواب

*******

إياك أن تغلق جميع الأبواب بينك وبين الله عز وجل حتى ولو كنت عاصياً

لحن احساس
01-27-2012, 02:23 AM
من أجمل ما كتب الشافعي في الحكمة :

دع الأيام تفعل ما تشاء ..... وطب نفسا إذا حكم القضاء
ولا تجزع لحادثة الليالي ..... فما لحوادث الدنيا بقاء
وكن رجلا على الأهوال جلدا ..... وشيمتك السماحة والوفاء
وإن كثرت عيوبك في البرايا ..... وسرك أن يكون لها غطاء
تستر بالسخاء فكل عيب ..... يغطيه كما قيل السخاء
ولا تر للأعادي قط ذلا ..... فإن شماتة الأعدا بلاء
ولا ترج السماحة من بخيل ..... فما في النار للظمآن ماء
ورزقك ليس ينقصه التأني ..... وليس يزيد في الرزق العناء

ولا حزن يدوم ولا سرور ..... ولا بؤس عليك ولا رخاء
إذا ما كنت ذا قلب قنوع ..... فأنت ومالك الدنيا سواء
ومن نزلت بساحته المنايا ..... فلا أرض تقيه ولا سماء
وأرض الله واسعة ولكن ..... إذا نزل القضا ضاق الفضاء
دع الأيام تغدر كل حين ..... فما يغني عن الموت الدواء

لحن احساس
01-27-2012, 02:24 AM
http://sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-snc4/hs1235.snc4/156759_169989669704907_132290533474821_314774_2696 939_n.jpg


{ وَلاَ تَهِنُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَنْتُمُ الأَعْلَوْنَ إِنْ كُنْتُمْ مُّؤْمِنِينَ }




{ فإنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْـــــراً * إنَّ مَعَ العُسْرِ يُسْـــــراً }

لحن احساس
01-27-2012, 02:25 AM
http://up.alslh.com/files/rlg10tunb0k1wuzl13f8.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:26 AM
اللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه

لحن احساس
01-27-2012, 02:14 PM
قيل لعطاء السلمي :

ماتشتهي!
فقال:
" أشتهى أن أبكي حتى لا أستطيع أن أبكي "
هيا
حاول أن تختلي بنفسك وتذكري ذنوبك..ولتبكي عليها
اللهم إنا نسألك أن تبكي أعيننا من خشيتك
وأن تبكيها شوقا للقائك

لحن احساس
01-27-2012, 02:19 PM
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:
"أكثروا الصلاة عليّ يوم الجمعة وليلة الجمعة".
وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم:" ان افضل ايامكم يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه قبض، وفيه النفخة، وفيه الصعقة، فأكثروا عليّ من الصلاة فيه، فإن صلاتكم معروضة عليّ".

http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-284-1327611606.png

http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-580-1327611600.png


http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-284-1327611602.png


http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-659-1327611608.png


http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-125-1327611610.png


http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-691-1327611598.png

لحن احساس
01-27-2012, 02:23 PM
هـل تعلـم مــاذا يفعــــــل القرآن الكريــم عنــد موتـــكـ؟؟؟!!!


عنـد موت الإنســـان وأثنــاء إنشغــال آقربـــائه بمناسكــه الجنائــزية يقـف رجــل وســيم جدا بجــوار رأس الميــت ...وعنــد تكفيــن الجثــة،يــدخــل ذلكـ الرجــل بين الكفــن وصــدر الميــت ،وبعــد الدفــن يعــود النــاس إلــى بيــوتهــم ،،ويـــأتـــي القبـــر ملـــكــان (منــكــر،،ونكيــر)،،يحــا ولان أن يفصلا هذا الرجــل الوسيــيم عن الميــت لكــي يكــونوا قــادرين علـــى ســؤال الميـــت فــي خوصوصيــة حول إيمــانه ...

،،،لــــكن يقـــول الرجــل الوسيــم ::/

"هــو رفيقــي،،هـو صـــديقـــي"

أنــا لــن أتــركـــه بــدون تدخــل فـــي أي حــال من الأحــوال ...إذا كنتــم معينيـــن لســـؤالـــه ،فــأعملــوا بمــا تـــؤمـــرون!!أمـــا أنــا فــلا أستطــيع تــركــه حـــتى أدخلـــه الجنـــة ...

ويتحـــول الرجـــل الوسيـــم إلـــى رفيقـــه الميـــت ويقـــول لـــه :/

"أنـــا القـــرآن الذي كنــت تــقرأه بصــوت عالــي أحيــانا وبصــوت منخفـــض أحيــانا أخــرى،،لا تقلـــق فبعــد ســـؤال منكــر ونكيــر لا حــــزن بعـــد اليــوم ،،وعندمـــا ينتهـــي السؤال ،،يـــرتب الرجـــل الوسيـــم والملائكـــة
(فــراش من حريـــر ملأ بالمســكـ للميـــت فــي الجنــة )

أخــي المســـلم /أختــي المسلمــة :ـ

إن قرأة القرآن جـــزاءا واحـــد من القــرآن فــي اليوم لا يـــأخذ أكــثر من (20دقيقــة)
فلا نحـــرم أنفسنــا هذا الأجر العظـــيم ...
فلندعــو الله عزوجـــل أن ينعــم علينا بــإحسانــه من هذا الخيـــر ،،

اللهــم آآآآميـن،،اللهــم آآآآميـن،،اللهــم آآآآميـن،،

لحن احساس
01-27-2012, 02:25 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
ذكر الله من أهم الأعمال التي يعملها الإنسان بها تطيب نفسه وينشرح قلبه ويزيد تقربا الى ربه جل علاه حيث قال الله تعالى ((فَٱذْكُرُونِىٓ أَذْكُرْكُمْ ))
فيجب على العبد ذكر الله في الرخاء والشدة ..
فهذا الموقع يساعد بإذن الله على ذكر الله 100مرة
http://www.pylon-group.com/e-seb7a/

دعواتكم...

لحن احساس
01-27-2012, 02:26 PM
" ابن آدم بع الدنيا بالآخرة تربحهما جميعاً .. ولا تبع الآخرة بالدنيا تخسرهما جميعاً "

لحن احساس
01-27-2012, 02:28 PM
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


أحــــــــــــــــــــوال القبور

يافلان يافلان

أتسمعني؟؟!!

أجــــــــــــب!!

أيـــــــن هم ؟؟؟

ماتوا والله وبادوا


أتسمعني؟؟؟؟

أحـــــــــــــــوال القبور

أمارأيت ظلمة القبور؟

أماعايشت الأهل والأحباب ؟


أين هم الآن ؟

غيبتهم القبوروأصبحوا في ضيق اللحود فهم

جموع لايتكلمون وجيران لحد لايتزاورون

أحـــــــــوال القبور

أما كانوا على الأرض يلهون ؟

وبالشهوات يتمتعون ؟

وبالحرام يتلذذون؟

ومع الأجساد العارية يتسامرون؟

يامن بعصيان تجوب *ماأنت إلا في غرور

اعلم بأنك ميت*فانظر لأحوال القبور

أحــــــــوال القبور

يالله ماأوحش المكان عليك عندها

يالله ماأوحش المكان عليك يومها

أحــــــوال القبور

إسألوا القبور عباد الله

كم فيها من النعيم والزمهرير؟

والقبر إما روضة فيها السعادة والسرور

والقبر إما حفرة فيها لظى نار تفور

سلوا القبور كم فيها من رجل مسرور؟
سلوا القبور كم فيها من رجل مغموم ؟
كم فيها من آهات وأنات؟


القبرأنا بيت الظلمة أنا بيت الوحشة أنا البيت

الذي دخلني مطيعا خرج مسرورا ومن دخلني

عاصيا خرج مني مثبورا

القـــــبرخرقت الأكفان ومزقت الأبدان

ومصصت الدم وأكلت اللحم



سؤال ؟؟؟

أين أحبابنا؟

أين آبائنا وأمهاتنا ؟

محص ضعف الثرى محاسن وجوههم والديدان

بعظامهم وأوصالهم

أيها الغافل

ألاإن الدنيافناء وعزيزها ذليل وغنيها فقير

وشابها يهرم وحيها يموت

[كل من عليها فان ويبقى وجه ربك ذوالجلال

والإكرام]

لاتغرنكم الدنيا ولايغركم إقبالها فهي سريع

إدبارها


أيها العاصي

ماذا أعددت لبيت الظلمة؟

أيها الساهي في غيه وهواه

ماذا أعددت للقبر؟؟

يامن استئنست بشهوات النفس

يامن أمنت المعاصي

يامن شقيت مع الأشقياء

هذا محل الذكرى

أيها الغافل

نداء لكل ناس للموت والموت يطلبهم

أتت من ركبك أفق من غيك وهواك

أيها المذنب

المتربص في المعاصي أيها الساهي عما قريب

ستندم أيها الغافل عما قريب ستهزم

أياعباد الله أبعد هذا تطيب لكم الدنيا

أبعد ماسمعتم تتعلقون ببهارج الدنيا

إعمل لتبني بالتراب *من قبرك الخالي قصور

واسعى لمرضات الإله *على الدوام لتفوز


اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

لحن احساس
01-27-2012, 02:30 PM
إذآ جلست في الظلآم ,, بين يدي الملك العلآم ,,
استعمل .. { أخلاق الأطفال ,,

فالطفلُ إذآ طلب شيئا ،، ولم يُعْطَه .. { بكى حتى يأخُذه
فكن أنت هذآ الطفل ,, وأطلب حآجتك"
إبن الجوزي "

لحن احساس
01-27-2012, 02:31 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الذنوب كبائر وصغائر

لابن القيم

قد دل القرآن والسنة وإجماع الصحابة والتابعين بعدهم والأئمة ،
على أن من الذنوب كبائر وصغائر ،
قال الله تعالى :
{ إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم وندخلكم مدخلا كريما }
[ سورة النساء : 31 ] .

وقال تعالى :
{ الذين يجتنبون كبائر الإثم والفواحش إلا اللمم }
[ سورة النجم : 32 ] .

وفي الصحيح عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال :
{ الصلوات الخمس ، والجمعة إلى الجمعة ، ورمضان إلى رمضان مكفرات لما بينهن إذا اجتنبت الكبائر }.

وهذه الأعمال المكفرة لها ثلاث درجات :

إحداها : أن تقصر عن تكفير الصغائر لضعفها وضعف الإخلاص فيها والقيام بحقوقها ،
بمنزلة الدواء الضعيف الذي ينقص عن مقاومة الداء كمية وكيفية .

الثانية : أن تقاوم الصغائر ولا ترتقي إلى تكفير شيء من الكبائر .

الثالثة : أن تقوى على تكفير الصغائر وتبقى فيها قوة تكفر بها بعض الكبائر .

فتأمل هذا فإنه يزيل عنك إشكالات كثيرة .

وفي الصحيحين عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه قال :
{ اجتنبوا السبع الموبقات ،
قيل : وما هن يا رسول الله ؟
قال :
الإشراك بالله ، والسحر ، وقتل النفس التي حرم الله إلا بالحق ، وأكل مال اليتيم ، وأكل الربا ،
والتولي يوم الزحف ، وقذف المحصنات الغافلات المؤمنات } .

وفي الصحيحين عنه - صلى الله عليه وسلم - أنه سئل : أي الذنب أكبر عند الله ؟ قال :
{ أن تجعل لله ندا وهو خلقك ، قيل : ثم أي ؟ قال : أن تقتل ولدك مخافة أن يطعم معك ، قيل : ثم أي ؟ قال : أن تزني بحليلة جارك }
فأنزل الله تعالى تصديقها :
[ ص: 126 ]
{ والذين لا يدعون مع الله إلها آخر ولا يقتلون النفس التي حرم الله إلا بالحق ولا يزنون }
[ سورة الفرقان : 68 ] .

عدد الكبائر

واختلف الناس في الكبائر : هل لها عدد يحصرها ؟ على قولين .

ثم الذين قالوا بحصرها اختلفوا في عددها ،
فقال عبد الله بن مسعود : هي أربع ، وقال عبد الله بن عمر : هي سبع ، وقال عبد الله بن عمرو بن العاص : هي تسعة ،
وقال غيره : هي إحدى عشرة ، وقال آخر : هي سبعون .

وقال أبو طالب المكي : جمعتها من أقوال الصحابة ، فوجدتها :
أربعة في القلب :
الشرك بالله ، والإصرار على المعصية ، والقنوط من رحمة الله ، والأمن من مكر الله .

وأربعة في اللسان :
شهادة الزور ، وقذف المحصنات ، واليمين الغموس ، والسحر .

وثلاث في البطن :
شرب الخمر ، وأكل مال اليتيم ، وأكل الربا .

واثنتان في الفرج :
الزنا ، واللواط .

واثنتان في اليدين :
القتل ، والسرقة .

وواحدة في الرجلين :
الفرار من الزحف .

وواحد يتعلق بجميع الجسد :
عقوق الوالدين .

والذين لم يحصروها بعدد ، منهم من قال :
كل ما نهى الله عنه في القرآن فهو كبيرة ،
وما نهى عنه الرسول - صلى الله عليه وسلم - فهو صغيرة .

وقالت طائفة :
ما اقترن بالنهي عنه وعيد من لعن أو غضب أو عقوبة فهو كبيرة ،
وما لم يقترن به شيء من ذلك فهو صغيرة .

وقيل :
كل ما ترتب عليه حد في الدنيا أو وعيد في الآخرة ، فهو كبيرة ،
وما لم يرتب عليه لا هذا ولا هذا ، فهو صغيرة .

وقيل :
كل ما اتفقت الشرائع على تحريمه فهو من الكبائر ،
وما كان تحريمه في شريعة دون شريعة فهو صغيرة .

وقيل :
كل ما لعن الله أو رسوله فاعله فهو كبيرة .

وقيل :
كل ما ذكر من أول سورة النساء إلى قوله :
{ إن تجتنبوا كبائر ما تنهون عنه نكفر عنكم سيئاتكم }
[ سورة النساء : 31 ] .

[ ص: 127 ]

الذين لم يقسموها إلى كبائر

والذين لم يقسموها إلى كبائر وصغائر ، قالوا :
الذنوب كلها بالنسبة إلى الجراءة على الله سبحانه ومعصيته ومخالفة أمره ، كبائر ،
فالنظر إلى من عصى أمره وانتهك محارمه ، يوجب أن تكون الذنوب كلها كبائر ،
وهي مستوية في هذه المفسدة .

قالوا :
ويوضح هذا أن الله سبحانه لا تضره الذنوب ولا يتأثر بها ،
فلا يكون بعضها بالنسبة إليه أكبر من بعض ،
فلم يبق إلا مجرد معصيته ومخالفته ،
ولا فرق في ذلك بين ذنب وذنب .

قالوا :
ويدل عليه أن مفسدة الذنوب إنما هي تابعة للجراءة والتوثب على حق الرب تبارك وتعالى ،
ولهذا لو شرب رجل خمرا ، أو وطئ فرجا حراما ، وهو لا يعتقد تحريمه ، لكان قد جمع بين الجهل وبين مفسدة ارتكاب الحرام ،
ولو فعل ذلك من يعتقد تحريمه ، لكان آتيا بإحدى المفسدتين ، وهو الذي يستحق العقوبة دون الأول ،
فدل على أن مفسدة الذنب تابعة للجراءة والتوثب .

قالوا :
ويدل على هذا أن المعصية تتضمن الاستهانة بأمر المطاع ونهيه وانتهاك حرمته ،
وهذا لا فرق فيه بين ذنب وذنب .

قالوا :
فلا ينظر العبد إلى كبر الذنب وصغره في نفسه ، ولكن ينظر إلى قدر من عصاه وعظمته ،
وانتهاك حرمته بالمعصية ، وهذا لا يفترق فيه الحال بين معصية ومعصية ،
فإن ملكا مطاعا عظيما لو أمر أحد مملوكيه أن يذهب في مهم له إلى بلد بعيد ،
وأمر آخر أن يذهب في شغل له إلى جانب الدار ، فعصياه وخالفا أمره ،
لكانا في مقته والسقوط من عينه سواء .

قالوا :
ولهذا كانت معصية من ترك الحج من مكة وترك الجمعة وهو جار المسجد ،
أقبح عند الله من معصية من ترك من المكان البعيد ،
والواجب على هذا أكثر من الواجب على هذا ،
ولو كان مع رجل مائتا درهم ومنع زكاتها ، ومع آخر مائتا ألف درهم فمنع من زكاتها ؛
لاستويا في منع ما وجب على كل واحد منهما ،
ولا يبعد استواؤهما في العقوبة ، إذا كان كل منهما مصرا على منع زكاة ماله ،
قليلا كان المال أو كثيرا .

الامام ابن القيم

لحن احساس
01-27-2012, 02:31 PM
أَكْثِرُوا مِنَ الاسْتِغْفَارِ فِي بُيُوتِكُمْ ،

وَعَلَى مَوَائِدِكُمْ ، وَفِي طُرُقِكُمْ ،

وَفِي أَسْوَاقِكُمْ ، وَفِي مَجَالِسِكُمْ ،

أَيْنَمَا كُنْتُمْ فَإِنَّكُمْ مَا تَدْرُونَ مَتَى تَنْزِلُ الْمَغْفِرَةُ .


لـِ الحسن البصري

لحن احساس
01-27-2012, 02:32 PM
كيفية الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم




http://img260.imageshack.us/img260/9536/217mohammedep0.gif

عن أبي محمد كَعب بن عُجرَةَ ، رضي اللَّه عنْهُ ، قال :
خَرج علَيْنَا النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقُلْنا :

يا رسول اللَّه ، قَدْ علِمْنَا كَيْف نُسلِّمُ عليْكَ فَكَيْفَ نُصَلِّي علَيْكَ ؟ قال :
«قُولُوا :
اللَّهمَّ صَلِّ على مُحمَّدٍ ، وَعَلى آلِ مُحمَّد ، كَمَا صَلَّيْتَ عَلى آلِ إبْرَاهِيمَ ، إنَّكَ حمِيدٌ مجيدٌ .
اللهُمَّ بارِكْ عَلى مُحَمَّد ، وَعَلى آلِ مُحَمَّد ، كَما بَاركْتَ على آلِ إبْراهِيم ، إنَّكَ حميدٌ مجيدٌ »

.متفقٌ عليهِ .

لحن احساس
01-27-2012, 02:35 PM
http://www9.0zz0.com/2012/01/18/11/318168369.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:36 PM
http://im14.gulfup.com/2011-12-05/1323101695451.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:37 PM
http://www.7alm-3shg.com/M7AL/7c7/HK.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:39 PM
بسم الله الرحمن الرحيم
الحمدلله إله الأولين والآخرين,وقيوم السماوات لأرضين,
والصلاةوالسلام على خير المرسلين,فكثيراًمانسمع كلمةسباق أو مسابقات,تترددعلى الألسنة,فيقال مثلاً:سباق الدراجات...إلى آخر هذه المسميات,وكلهاتتعلق بالتسابق على الدنيا والتنافس في الرغبةفي تحصيل متعها الزائلة وحظوظها الفانية,وقليل مناَ من عرف أن هناك سباقاًآخردعا ربناعزوجل إليه,وحث عباده عليه,وهو سباق أرَََق مضاجع الصالحين,وشغل فكرهم;فصاموا نهارهم,وقاموا ليلهم,وسالت دموعهم,طمعاًفي الفوز بهذا السباق والظفربه,إنه(سباق نحو الجنان)سباق من أجل الفوزبجنةعرضهاالسماوات والأرض,فيهامالاعين رأت ولاأذن سمعت,ولاخطرعلى قلب بشر.
أختي الحبيبة: أنت مدعوه للاشتراك في هذا السباق والمنافسةعلى الفوزبه,والذي دعاك إليه وحثك عليه ليس وجيهاًمن وجهاءالدنيا,أوعظيماًمن عظمائها,أوملكاًمن ملوكها,بل هوملك الملوك ورب الأرباب,وإله الأولين والآخرين,وقيوم السملوات والأرضين,يقول الله تعالى حاثاًعباده على خوض هذا السباق(سابقواْ إلى مغفرةٍمن ربكم وجنةٍعرضها كعرض السمآءوالأرض أعدت للذين ءامنواْبالله ورسله).

قبل أن نبدأ السباق على كل متسابق أن يتبع التعليمات الآتية:
(1)-على كل متسابقة أن تضبط ساعته,وأن تحرص على وقته,فالدقيقةفي هذا السباق لها ثمن بل الثانيةوكل لحظة نعيشها هي أمل في الفوزبهذا السباق.
(2)-

ليست العبرةفي سباقنا هذابكمٍ أعمال الخيرفحسب,وإنما العبرةبإخلاص لله وبلين القلوب وتطهيرها من الآثام.
(3)-
لاعذرلك أيتها المتسابقة في التخلف عن هذا السباق مهما كانت إمكاناتك.
(4)-
سباقناهذا ممتد طول اليوم والليللةوطول العام,ليس له وقي دون وقت أوشهر دون آخر.

جائزةالسباق:رضا الله والفوزبالجنةالتي هي أمنية كل مؤمن ومؤمنة,التي من أجلها تنافس المتنافسون,وصام الصائمون.

هذاهوالفوز الحقيقي الذي ليس بعده خسارة سائلة المولى جل في علاه أن يجعلنا من الفائزين في هذا السباق

لحن احساس
01-27-2012, 02:40 PM
،http://store1.up-00.com/Jan12/P2O46561.png

لحن احساس
01-27-2012, 02:40 PM
http://www.x6x6.com/islamsignature/fem/4.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:41 PM
http://up.3dlat.com/uploads/131583194619.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:42 PM
http://dubaieyes.net/up/uplong/1303761600102259339667674-870708879.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 02:43 PM
http://im18.gulfup.com/2012-01-24/1327367514911.gif

لحن احساس
01-27-2012, 02:47 PM
السلام عليكم ,,

شكر الله هو الثناء على الله المحمود على نعمه والمحمود على افعاله وجميع اسمائه وصفاته

فالبشكر تدوم النعم
وبالكفران تزول النعم

(ولئن شكرتم لازيدنكم)

فالواجب على المسلم عند حلول سرا شكر الله
وعند حلول ضرا الصبر

والشكر يكون على ثلاث انواع :
شكر باللسان .. ويكون بالثناء والحمد
وشكر بالقلب .. ويكون باقرار ان النعمه من عند الله وعدم اضافتها لغيره
وشكر بالجوارح .. ويكون باستعمالها في طاعه الله وعدم استغلالها في معصية الخالق

وايضا من الشكر بالجوارح ,,~~
الا وهو سجود الشكر ففضله عظيم
وهو لا يوجد له شروط من ناحية القبله او من الناحيه النسائيه وضع غطاء على الراس وهذا يسهله علينا ولاكن كم نصتصعبه

وبارك الله فيكم ,,

لحن احساس
01-27-2012, 02:48 PM
http://26.media.tumblr.com/tumblr_ll9xdwy7eP1qj89hko1_500.png

يقول الله عز وجل للملكين اكتبوها كمآ قآلها عبدي

حتي يلقآني فأجزيه بهآ

لحن احساس
01-27-2012, 02:55 PM
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله
الحمدلله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله , الحمد لله

لحن احساس
01-27-2012, 02:56 PM
http://saaid.net/gesah/img/g-hsn-2.gif




مع الشافعي رحمه الله
يروى عن المزني أنه قال: دخلت على الشافعي في علته التي مات فيها
فقلت له: كيف أصبحت؟
فقال: أصبحت من الدنيا راحلاً
وللإخوان مفارقاً
ولكأس المنية شارباً ولسوء عملي ملاقياً،وعلم الله وارداً
فلا أدري أروحي تصير إلى الجنة فأهنيها أم إلى النار فأعزيها،
ثم بكى وأنشأ يقول:
ولما قسى قلبي وضاقت مذاهبي
........... جعلت الرجا مني لعفوك سلماً
تعاظمني ذنبي فلما قرنته
........... بعفوك ربي كان عفوك أعظما
فما زلت ذا عفو عن الذنب لم تزل
........... تجود وتعفو منّة وتكرما
فلولاك لم ينج من إبليس عابد
........... وكيف وقد أغوى صفيك آدما




على فراش الموت
لما احتضر العبد الصالح إبراهيم بن هاني دعا ابنه إسحاق
وكان إبراهيم صائماً ذلك اليوم
فقال: هل غربت الشمس يا بني؟
قال: لا، ولكن أفطر يا أبي فإنه قد رُخص لك في الإفطار في المرض،
وأنت الآن في التطوع،
فقال إبراهيم: أمهل، فلما غربت الشمس تناول جرعة من الماء ثم ضحك
وتبسم وقرأ: (لمثل هذا فليعمل العاملون) ثم مات





أجاب نداء الله
عامر بن عبد الله رجل من الصالحين،
كان مؤذناً في أحد المساجد،وكان منزله قريباً من المسجد الذي كان يؤذن فيه
فمرض ذات يوم مرضاً أقعده عن الصلاة أياماً
فجاء إليه أصحابه لزيارته فسمع المؤذن يؤذن
فقال لأصحابه: خذوني إلى المسجد، فقالوا: لقد أعذرك الله،
فقال: سبحان الله، أسمع النداء ولا أجيبه
فحملوه إلى المسجد فلما سجد كانت السجدة الأخيرة له ووقع فمات.



الله أرحم وأغفر

كان رجل من العصاة يغشى حدود الله في البلد الحرام،
وكان رجل من الأخيار يذكره بالله دائماً
ويقول له: يا أخي اتق الله، يا أخي خف الله.
وفي يوم من الأيام ذكّره بالله فما التفت إليه
رد عليه رداً سيئاً، فما كان من ذلك الرجل الصالح إلا أن استعجل وقال له
إذن لا يغفر الله لمثلك – لشدة ما وجد من سوء الجواب
فلما قال القول انتبه ذلك العاصي
وقال: الله لا يغفر لي؟! الله لا يغفر لي؟! سأريك أيغفر الله لي أم لا يغفر؟
وبنقل الثقات يقولون
: اعتمر من التنعيم وطاف طوافه فمات بين الركن والمقام



الأذان الخالد

رجل عاش أربعين سنة يؤذن للصلاة لا يبتغي إلا وجه الله
وقبل الموت مرض مرضاً شديداً فأقعده في الفراش وأفقده النطق
فعجز عن الذهاب إلى المسجد،فلما اشتد عليه المرض بكى
ورأى المحيطون به على وجهه أمارات الضيق
وكأنه يخاطب نفسه قائلاً: يا رب أؤذن لك أربعين سنة وأنت تعلم أني ما ابتغيت الأجر إلا منك
وأحرم من الأذان في آخر لحظات حياتي،
ثم تتغير ملامح هذا الوجه إلى البشر والسرور
ويقسم أبناؤه أنه لما حان وقت الأذان
وقف على فراشه واتجه إلى القبلة ورفع الأذان في غرفته
وما إن وصل إلى آخر كلمات الأذان
: لا إله إلا الله خر ساقطاً على الفراش، فأسرع إليه بنوه فوجدوه قد مات.

لحن احساس
01-27-2012, 02:57 PM
http://roo7najd.com/up//uploads/images/roo7najd2964d7ef89.gif




أروع القلوب قلب يخشى الله
و أجمل الكلام ذكر الله
و أنقى الحب في الله *

لحن احساس
01-27-2012, 02:58 PM
((( اللهم جملنـــآ بالإيمـــــــــآن )))

لحن احساس
01-27-2012, 02:59 PM
http://m002.maktoob.com/alfrasha/ups/u/30510/36083/451632.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 03:01 PM
الصدقه تطفئ غضب الرب
وذكروا من تحبون ولاتنسوا الدال على الخير
كفاعله



رسالة فارغة ................ عشر ريال مرة وحدة
رسالة برقم ( 1 ).......................اشتراك شهري ب12 ريال مستمر


جمعية تحفيظ القرآن الكريم 5090


جمعية الاسكان الخيري 5040


جمعية الاطفال المعوقين 5050


غسل الدم لمرضى الفشل الكلوي 5060


جمعية مكافحة السرطان 5070


جمعية انسان لكفالة يتيم 5055

لحن احساس
01-27-2012, 03:02 PM
http://29.media.tumblr.com/tumblr_lrpx2erbuE1qigsbbo1_500.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 03:03 PM
http://www.youtube.com/watch?v=FstzJLi555c&feature=player_embedded

لحن احساس
01-27-2012, 03:04 PM
http://24.media.tumblr.com/tumblr_ldo3i3Oo5O1qf4malo1_500.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 03:05 PM
تفسير سوره الفااتحه



الرَّحْمنِ الرَّحِيمِ (1)




سورة الفاتحة سميت هذه السورة بالفاتحة; لأنه يفتتح بها القرآن العظيم, وتسمى
المثاني; لأنها تقرأ في كل ركعة, ولها أسماء أخر. أبتدئ قراءة القرآن باسم
الله مستعينا به, (اللهِ) علم على الرب -تبارك وتعالى- المعبود بحق دون سواه,
وهو أخص أسماء الله تعالى, ولا يسمى به غيره سبحانه. (الرَّحْمَنِ) ذي الرحمة
العامة الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ) بالمؤمنين, وهما اسمان من
أسمائه تعالى، يتضمنان إثبات صفة الرحمة لله تعالى كما يليق بجلاله.


الْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (2)



(الحَمْدُ للهِ رَبِّ العَالَمِينَ) الثناء على الله بصفاته التي كلُّها

أوصاف كمال, وبنعمه الظاهرة والباطنة، الدينية والدنيوية، وفي ضمنه أَمْرٌ
لعباده أن يحمدوه, فهو المستحق له وحده, وهو سبحانه المنشئ للخلق, القائم
بأمورهم, المربي لجميع خلقه بنعمه, ولأوليائه بالإيمان والعمل الصالح.


الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ (3)



(الرَّحْمَنِ) الذي وسعت رحمته جميع الخلق, (الرَّحِيمِ), بالمؤمنين, وهما
اسمان من أسماء الله تعالى.


مَالِكِ يَوْمِ الدِّينِ (4)



وهو سبحانه وحده مالك يوم القيامة, وهو يوم الجزاء على الأعمال. وفي قراءة
المسلم لهذه الآية في كل ركعة من صلواته تذكير له باليوم الآخر, وحثٌّ له على
الاستعداد بالعمل الصالح, والكف عن المعاصي والسيئات.


إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ (5)



إنا نخصك وحدك بالعبادة, ونستعين بك وحدك في جميع أمورنا, فالأمر كله بيدك,
لا يملك منه أحد مثقال ذرة. وفي هذه الآية دليل على أن العبد لا يجوز له أن
يصرف شيئًا من أنواع العبادة كالدعاء والاستغاثة والذبح والطواف إلا لله
وحده, وفيها شفاء القلوب من داء التعلق بغير اله, ومن أمراض الرياء والعجب,
والكبرياء.


اهْدِنَا الصِّرَاطَ الْمُسْتَقِيمَ (6)



دُلَّنا, وأرشدنا, ووفقنا إلى الطريق المستقيم, وثبتنا عليه حتى نلقاك, وهو
الإسلام، الذي هو الطريق الواضح الموصل إلى رضوان الله وإلى جنته, الذي دلّ
عليه خاتم رسله وأنبيائه محمد صلى الله عليه وسلم, فلا سبيل إلى سعادة العبد
إلا بالاستقامة عليه.


صِرَاطَ الَّذِينَ أَنْعَمْتَ عَلَيْهِمْ غَيْرِ الْمَغْضُوبِ
عَلَيْهِمْ وَلا الضَّالِّينَ (7)



طريق الذين أنعمت عليهم من النبيين والصدِّيقين والشهداء والصالحين, فهم أهل
الهداية والاستقامة, ولا تجعلنا ممن سلك طريق المغضوب عليهم, الذين عرفوا
الحق ولم يعملوا به, وهم اليهود, ومن كان على شاكلتهم, والضالين, وهم الذين
لم يهتدوا, فضلوا الطريق, وهم النصارى, ومن اتبع سنتهم. وفي هذا الدعاء شفاء
لقلب المسلم من مرض الجحود والجهل والضلال, ودلالة على أن أعظم نعمة على
الإطلاق هي نعمة الإسلام, فمن كان أعرف للحق وأتبع له, كان أولى بالصراط
المستقيم, ولا ريب أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم هم أولى الناس بذلك
بعد الأنبياء عليهم السلام, فدلت الآية على فضلهم, وعظيم منزلتهم, رضي الله
عنهم. ويستحب للقارئ أن يقول في الصلاة بعد قراءة الفاتحة: (آمين), ومعناها:
اللهم استجب, وليست آية من سورة الفاتحة باتفاق العلماء; ولهذا أجمعوا على
عدم كتابتها في المصاحف.

لحن احساس
01-27-2012, 03:06 PM
http://www.youtube.com/watch?v=gifdgO_VOlo&feature=player_embedded

لحن احساس
01-27-2012, 03:07 PM
قال الله تعالى :{ ما يلفظ من قول إلا لديه رقيب عتيد }

لحن احساس
01-27-2012, 03:08 PM
http://28.media.tumblr.com/tumblr_lowr0xVh2h1qlh5zvo1_500.jpg



الْحَـــمْــدُ لله على كل احوالنآ
الْحَمْـدُ للهِ حَمْـداً لا يَنـْقَـطِعُ عَلَى الـدَّوَام


وَلا يَـفْتُرُ بِمُرُورِ السِّـنِـينِ وَالشُّـهُورِ وَالأَيـًّام


وَلَـهُ الْحَمْـدُ فِي السَّمَوَاتِ وَعشِيَّا وَحِـينَ تُظْهِـرُون


الحمد لله ملئ السموات وملئ الأرض وملئ ما بيـنهما وملئ ما شـئت من شيء بـعد


الحمـد لله الـذي خـلق السموات والأرض وجـعل الظلمـات والنور
ثـم الــذيـن كفـروا بـربهـم يـعدلــون


الحمـد لله عـدد خــلقـهـ


الحمـد لله رضـا نفــسهـ


الحمـد لله زِنـة عــرشهـ


الحمـد لله مـداد كلمــاتهـ


الحمـد لله الـذي هـدانا لـهذا ومـا كنّا لنهتدي لولا أن هـدانا الله


الحمـد لله كمـا ينبـغي لـجلال وجـههـ وعـظيم سـلطـانهـ


الحمـد لله قــاهر الجبـابرة والمتـكبريـن


الحمـد لله قـاهر الطـغاة والظـلمـة والمفـسدين


الحمـد لله الـذي اهـلك فـرعون وهـامـان وقـارون


الحمـد لله الذي دمّر عـادا وثـمود وجبـابرة القـرون


فقـطع دابـر القـوم الـذين ظلمـوا


والحمـد لله رب العـالمــــين


الحمـد لله الـذي لا ينبـغي الحمد إلا لهـ


لـه منـهـ أدنـاهـ وأقصـاهـ


وأفضـلهـ وأثــنـاهـ


مـا أعـلم منهـ العبـد ومـا أخفـاهـ


إليـه مبـتدأهُـ ومنـتهـاهـ


لـه الحمـد في الأولـى والآخـرهـ


ولـهـ الحكـم وإليــهـ ترجـعون


الحمـد لله حمـداً يـزيـد على الحـصر والقـصر


الحمـد لله حمـداً يـتجاوز حدود السمـاء والبر والبـحر


الحمـد لله حمـداّ يـنطق بـهـ الراضـي والمضـطر


وقـالوا الحمـد لله الـذي أذهـب عنّا الحَـزَن إنّ ربـنا لـغفور رحـيم


الحمـد لله حمـداً نصـل بـهـ إلـى رضـاهـ


ونحــفظ بـهـ نــعمـهـ ومـا أعطــاهـ


ونفـوز بـجنـتـهـ يـوم نلقـاهـ


ونقـول مـع القـائـلـين


الحمـد لله الـذي صـدقـنا وعـدهـ


وأورثـنا الأرض نـتبوأ من الجنّـة حيـث نـشــاء


فنعــم أجـر العــامليـن


الحمـد لله وصـلاةً وسلامـا على من أرسـلهـ واصطفـاهـ


ف لله الحمـد رب السموات ورب الأرض رب العـالميـن


الحمـد لله الـذي لم يستفتـح بأفضـل من أسمه كـلام


ولـم يسـتـنجـح بأحـسن من صـنعهـ مرام


الحمـد لله الذي جـعل الحمـدَ مسـتحقِّ الحمـدِ حتـى لا انقـطاع


ومـوجب الشـكر بأقصــى ما يستطــاع


الحمـد لله مـالك الأعنــاق


وفــاتح الأغــلاق


الحمـد لله إبـداءاً وإعــادة


الحمـد لله ذي الحـجج البـوالـغ


والنعـم السـوابـغ


والنقـم الدوامـغ


الحمـد لله معـز الحـق ونـاصرهـ


ومـذل البـاطل وقـاصـرهـ


والحمـد لله الـذي لا خير إلا منـهـ


ولا فضـل إلا من لدنــهـ


أحمـدهـ حمـداً لا انقـطاع لـراتبـهـ ولا إقـلاع لسـحـائبـهـ


حمـدا يـكون لإنعـامهـ مجـازيـا ولإحسـانهـ موازيـا


وإن كـانت آلاءهـ ونعـمهـ لا تجـازى ولا تـوازى ولا تبـارى ولا تجـارى


حمـدا يـتردد تـردد أنفــاس الصــدور


ويتـكرر تـكرر لحـظات العيـون


حمـدا يـستنـزف الرحمـة ويـكشـف الغمّــهـ


الحمـد لله مجـيب من دعـا


فـاتح البـاب لـعبدٍ قـرعَـا


الحمـد لله حمـد المخـلصـين لهـ حمـدًا يـكافئ فضـل الحمـد للهِ


الحمـد لله حمـداً طيبـاً جــلَلاً مبـاركـاً فيـهِـ أسـمى الحمـد للهِ


الحمـد لله حمـداً زاكيـًا قـدُسًـا مسـتوفـيًا طيبـاتِ الحمـد للهِ


الحمـد لله مـوصـولاً تتـم بـهِـ مـراتـب الشـكر لي والحمـد للهِ


الحمـد لله منـي لا وقـوف لهُ دون الرضـا وتمـام الحمـد للهِ


الحمـد لله حمـداً طــابَ وانتشـرَا


عـلى تـرادف جود في الوجودِ سـرَى


الحمـد لله حمـداً سرمـدًا أبـدًا ما أضحك الغـيثُ وجْهَـ الأرض حـين جـرى


الحمـد لله مولي الخـير والنعـمِ


ومـلهـب الشـرِّ والضـرَّاء والنقـمَ


سبــحــانه من إلهٍـ لا شــريك لـهُـ


أجـرى الأمـورَ بمـا في العـلْمَ مـن حكـمٍ


كـم حـادثٍ قـد رآهـ النـاس يـُهـلكهم


وآلَ من لُـطفهِ فيـهم إلـى النّــعمِ


الحمـد لله حمـداً لا شــريك لـهُـ مـن لـم يـقلهــا فلنفـسـهـ ظَآلــمَــا *



قال الرسول صلى الله عليه وسلم :
( عـجـبـا لأمـر الـمـؤمـن أن أمـره كـلـه لـه خـيـر أن أصابـتـه سـراء شـكـر
فـكـان خـيـرا لـه وأن أصـابـتـه ضـراء صـبـر فـكـان خـيـرا لـه )


مـتـفـق عـلـيـة

لحن احساس
01-27-2012, 03:10 PM
http://www.youtube.com/watch?v=rH6U4exRnm0&feature=player_embedded


فضل سورة الرحمن
1 - في كتاب ثواب الأعمال بإسناده عن أبي عبد الله - عليه السلام - قال : لا تدعوا قراءة سورة الرحمن " و القيام بها ، فإنها لا تقر في قلوب المنافقين ، و يؤتى بها يوم القيامة في صورة آدمي ، في أحسن صورة ، و أطيب ريح ، حتى تقف من الله موقفالا يكون احد أقرب إلى الله منها ، فيقول لها : من ذا الذي كان يقوم بك في الحياة الدنيا ، و يدمن قراءتك ؟ فتقول : فلان و فلان فتبيض وجوههم ، فيقول لهم : اشفعوا فيمن احببتم ، فيشفعون ، حتى لا يبقى لهم غاية ،ولا أحد يشفعون له ، فيقول لهم : ادخلوا الجنة ، و اسكنوا فيها حيث شئتم " .


2 - و بإسناده عن أبي عبد الله قال : " من قرأ سورة الرحمن" فقال عند كل " فبأي آلاء ربكما تكذبان " : لا بشيء من آلائك رب أكذب ، فإن قرأ ليلا ثم مات مات شهيدا ، و إن قرأها نهارا ثم مات مات شهيدا " .


3 - و عن الصادق - عليه السلام - أنه قال : " من قرأ سورة الرحمن" ليلا ، يقول عند كل " فبأي آلاء ربكما تكذبان " : لا بشيء من آلائك يا رب أكذب ، و كل الله به ملكا إن قرأها من أول الليل يحفظه حتى يصبح ، و إن قرأها حين يصبح وكل الله به ملكا يحفظه حتى يمسي " .

4 - عن جابر بن عبد الله (رضي الله عنه ) قال : لما قرأ رسول الله (صلى الله عليه وسلم ) سورة الرحمن " على الناس سكتوا ، فلم يقولوا شيئا ، فقال رسول الله ( صلى الله عليه و آله ) : " الجن كانوا أحسن جوابا منكم ، لما قرأت عليهم " فبأي آلاء ربكما تكذبان "قالوا : لا ولا بشيء من آلاء ربنا نكذب " .

http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcRk3M8BrMsojC3GqXy7ppt-lfyjHcWQKwI2F2QN3KEx5sO9pt7lgw

لحن احساس
01-27-2012, 03:13 PM
قال تعالى:
(وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ * الَّذِينَ إِذَا أَصَابَتْهُمْ مُصِيبَةٌ قَالُوا إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ * أُولَئِكَ عَلَيْهِمْ صَلَوَاتٌ مِنْ رَبِّهِمْ وَرَحْمَةٌ وَأُولَئِكَ هُمُ الْمُهْتَدُونَ)

[البقرة:155-157].

لحن احساس
01-27-2012, 03:14 PM
http://2.bp.blogspot.com/_1Um0Srr99JQ/S7kiobUlMUI/AAAAAAAABjk/NlsBv9al6hU/S1600-R/821797897.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 03:14 PM
لا تقل جزاك الله ألف خير
,,,,,,,,


؛؛؛؛؛
بل قل: جزاك الله خيرًا
فإذا قلت ألف خير حصرت الخير في ألف..
وخيرُ الله واسع لا حصر له ؟

لحن احساس
01-27-2012, 03:28 PM
عَن أَبي الدَّردَاءِ رَضِي اللَّه عنْهُ أَنَّهُ سمِعَ رَسُولَ اللَّهِ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يَقُولُ

: (ما مِن عبْدٍ مُسْلِمٍ يَدعُو لأَخِيهِ بِظَهرِ الغَيْبِ إِلاَّ قَالَ المَلكُ ولَكَ بمِثْلٍ) رواه مسلم

لحن احساس
01-27-2012, 03:33 PM
قيل للإمام أحمد ، كم بيننا وبين عرش الرحمن ؟


قال :
دعوة صادقة من قلب صادق .

لحن احساس
01-27-2012, 03:34 PM
"من أنواع الخيروالآداب الجامعة"



"إذاكان جُنح الليل-أو أمسيتم-فكُفواصبيانكم,فإن الشياطين تنتشر حينئذٍ,

فإذا ذهب ساعةٌمن الليل فخلوهم,وأغلقوا الأبواب واذكروااسم الله,فإن

الشيطان لا يفتح بابا"مغلقا",وأوكًواقربكم واذكروا اسم الله,وخمَرواآنيتكم واذكروا

اسم الله,ولوأن تعرضواعليهاشيئا",وأطفئوا مصابيحكم"

"وصلى الله وسلم وبارك على نبينا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين"


"لاإله إلاالله, محمد رسول الله"

لحن احساس
01-27-2012, 03:35 PM
http://www.albetaqa.com/waraqat/20elag/001/elag0016.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 03:36 PM
حسن الظن بالله يدفعك لحسن الظن بالناس

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
إن كل معصية وكل قسوة وكل ضعف في الإيمان


ناجم عن ضعف العلم بالرب تبارك وتعالى .

لحن احساس
01-27-2012, 03:37 PM
http://store2.up-00.com/Dec11/ZAg24792.gif

لحن احساس
01-27-2012, 03:37 PM
أدعية وأذكار الصباح
ـ "سبحان الله وبحمده" من قالها مائة مرة حين يصبح وحين يمسي لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء به إلا أحد قال مثل ما قال، أو زاد عليه ..

ـ "
قل هو الله أحد" و"قل أعوذ برب الفلق" و"قل أعوذ برب الناس" ثلاث مرات في الصباح وثلاث مرات في المساء ، وقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم لعبد الله بن خبيب "تكفيك كل شيء" ..

-
بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ( ثلاث مرات ) ..

ـ
رضيت بالله رباً وبالإسلام دينا وبمحمدٍ صلى الله عليه وسلم نبياً ورسولاً ..

-
أصبحنا وأصبح الملك لله ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

_
يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُلهُ ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين . رواه الحاكم وصححه الألباني

-
اللهم إني أصبحت أشهدك وأشهد ملائكتك وحملة عرشك وجميع خلقك أنك أنت الله لا إله إلا أنت وأن محمداً عبدك ورسولك ..


-
اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير..

-
اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك، فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد والشكر ..

-
سبحان الله وبحمده عدد خلقهِ ورِضَا نفسِهِ وزِنُة عَرشِهِ ومِداد كلماته (ثلاث مرات) رواه مسلم

- قال صلى الله عليه وسلم سيد الاستغفار :
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ماصنعت وأبوء لك بنعمتك وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فإنه لايغفر الذنوب إلا أنت . إذا قلتها حين تمسي فمت دخلت الجنة أو كنت من أهل الجنة وإذا قلتها حين تصبح فمت من يومك فمثله . رواه البخاري

- من قال حين يصبح :
لا إله إلا الله وحده لا شريك له ،له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير كان له عدل رقبة من ولد إسماعيل ، وحط عنه عشر خطيئات ، ورفع له عشر درجات وكان في حرز من الشيطان حتى يمسي وإذا أمسى حتى يصبح . صحيح سنن ابن ماجه

- مامن عبد يقول في صباح كل يوم ومساء كل ليلة :"
بسم الله الذي لايضر مع اسمه شئ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم " . ثلاث مرات فيضره شئ . صحيح الترمذي .... وفي رواية أبي داود " لم يصبه فجأةُ بلاءٍ"

-
اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لاإله إلا أنت ... اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، اللهم إلني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت ثلاث مرات . صحيح سنن أبي داود

- "
أصبحنا على فطرة الإسلام وكلمة الإخلاص، ودين نبيَّنا محمد وملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين". وإذا أمسى فليقل: "أمسينا على فطرة الإسلام...". رواه أحمد وصححه الألباني (صحيح الجامع 209/4)

- قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :"
من صلى علي حين يُصبح عشراً ، وحين يُمسي عشراً أدركتهُ شفاعتي يوم القيامة".رواه الطبراني في الكبير وحسنه الألباني ( صحيح الترغيب ص273 رقم 659)

لحن احساس
01-27-2012, 03:38 PM
http://up.arab-x.com/Oct10/DUp33346.gif

لحن احساس
01-27-2012, 03:39 PM
http://www.shy22.com/upfiles/OaU49949.gif

لحن احساس
01-27-2012, 03:39 PM
السؤال: ..



ما حكم مشاهدة الصور النسائية حيث توضع في الصور الرمزية أو في التوقيع في المنتديات أو في الجوالات كخلفية؟


الجواب:


لا يجوز النظر إلى صُور النِّسَاء ،



سواء كان النظر مباشرة أو عن طريق الصور ، وقد يَكون النظر إلى الصور أكثر فِتنة ؛ لأنها غالبا تُحسَّن ،


والتي تُصوَّر تتزيَّن قبل التصوير !




ولا يجوز نشر تلك الصور ، لا في التواقيع ، ولا في الصور الرمزية .



ومَن نشرها فعليه الإثم مرتين : إثم نشرها ، وإثم النظر إليها




ويتحمّل إثم كل من نظر إليها . وفي هذا تنبيه إلى القائمين على المواقع والمنتديات ،




ان آثامهم بِقَدْر عدد الناظرين إليها !


ولعلك تتخيَّل كم ينظر إلى تلك الصور في مشارق الأرض وفي مغاربها ،


وصاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ،


بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات لاقدر الله ولم يَتُب من نشرها .




فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ،



بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم



وقد وسئل فضيلة الشيخ ابن عثيمين رحمه الله :





عن تهاون كثير من الناس في النظر إلى صور النساء الأجنبيات بحجة أنها صورة لا حقيقة لها ؟



فأجاب رحمه الله بقوله :


هذا تهاون خطير جداً ، وذلك أن الإنسان إذا نظر للمرأة سواء كان ذلك بوساطة وسائل الإعلام المرئية ،




أو بواسطة الصحف أو غير ذلك ،



فإنه لابد أن يكون من ذلك فتنة على قلب الرجل تَجُرّه إلى أن يتعمد النظر إلى المرأة مباشرة ،




وهذا شيء مشاهد ..




ولقد بلغنا أن من الشباب من يقتني صور النساء الجميلات ليتلذذ بالنظر إليهن ،




أو يتمتع بالنظر إليهن ، وهذا يدل على عظم الفتنة في مشاهدة هذه الصور ،




فلا يجوز للإنسان أن يشاهد هذه الصور ، سواء كانت في مجلات أو صحف أو غير ذلك .



والله المستعان..




صاحب الموقع أو المنتدى يَجْمع تلك السيئات ،







بل لعلها تجري عليه وهو في قبره إذا مات لاقدر الله ولم يَتُب من نشرها .








فالمسألة ليست بسيطة كما يتصورّها بعض الناس ،








بل هي مسألة عظيمة . وبِقَدْر ما تكون الفِتنة والافتِتان بالصور يَعْظُم الإثم

لحن احساس
01-27-2012, 03:40 PM
قال الله تعالى
{و قضى ربك ألا تعبدوا إلاإياه و بالوالدين إحسانا إما يبلغن عندك الكبر أحدهما أو كلاهما فلا تقل لهما أف ولا تنهرهما و قل لهما قولا كريما}

لحن احساس
01-27-2012, 05:15 PM
http://www.youtube.com/watch?v=ObAho5d1hVE&feature=related

لحن احساس
01-27-2012, 05:17 PM
http://www.youtube.com/watch?v=u3hG4ZMLGDA

لحن احساس
01-27-2012, 05:20 PM
http://www.youtube.com/watch?v=-TbPxfbdqMU&feature=related

لحن احساس
01-27-2012, 05:22 PM
http://www.youtube.com/watch?v=m6qQ9wRavgQ&feature=related

لحن احساس
01-27-2012, 05:26 PM
http://25.media.tumblr.com/tumblr_lhqquzPzdK1qftcp2o1_400.jpg


استيقظ أحد الصالحين يوما .. فى ساعة متأخرة من الليل قبل الفجر ….
فوجد امرأته تتهجد .. وتصلى وتدعو دامعة العينين مخلصة الدعاء لله ..
فتعجب من صلاحها وكيف أنه الرجل ينام بينما تبقى هى زاهدة عابدة ..
قال لها : ألا تنامين .. ما الذى أبقاك الى الآن؟
فردت الزوجة الصالحة بخشوع :
” وكيف ينام .. من علم أن حبيبه لا ينام” سبحآنه



http://dc14.arabsh.com/i/02817/6b98vrx4038s.png

لحن احساس
01-27-2012, 05:34 PM
http://www.youtube.com/watch?v=Bpekczy3HGM

لحن احساس
01-27-2012, 05:36 PM
بسم الله الرحمن الرحيم ..

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

مصح ــف طــآآل إنتــظـآآآرهـ‘‘
موجهـ‘‘ مع خمس تفـآآسير/ وعدد من القرآء/ وميزآت إضافية.
ح ـآآآزت على ـآآ شرف تصميمهـ‘‘ ج ــآآمعة الملك سعود

. عرض بطريق رائعة ..

احفظهـ,, في المفضلة عندكـ‘ .. واحتسب نشرهـ

http://quran.ksu.edu.sa/ (http://quran.ksu.edu.sa/)

لحن احساس
01-27-2012, 05:38 PM
قال رسول الله صلى الله علية وسلم :
""المسلم اخو المسلم كالبنيان يشد بعضة بعضا

اذا اشتكى منه عضو تداعى له سائر الجسد بالسهر والحمى""

لحن احساس
01-27-2012, 05:58 PM
http://forum.ozkorallah.com/attachments/9088d1236709742/




قال ابن كثير في تفسير الآية :



" وَلَا تَجَسَّسُوا "



أَيْ عَلَى بَعْضكُمْ بَعْضًا
وَالتَّجَسُّس غَالِبًا يُطْلَق فِي الشَّرّ ،
وَمِنْهُ الْجَاسُوس ،
وقال القرطبي : وَمَعْنَى الْآيَة :
خُذُوا مَا ظَهَرَ وَلَا تَتَّبِعُوا عَوْرَات الْمُسْلِمِينَ ,
أَيْ لَا يَبْحَث أَحَدكُمْ عَنْ عَيْب أَخِيهِ حَتَّى يَطَّلِع عَلَيْهِ بَعْد أَنْ سَتَرَهُ اللَّه .ا.هـ.



عَنْ أَبِي هُرَيْرَة رَضِيَ اللَّه عَنْهُ قَالَ
: قَالَ رَسُول اللَّه صَلَّى اللَّه عَلَيْهِ وَسَلَّمَ



" إِيَّاكُمْ وَالظَّنّ فَإِنَّ الظَّنّ أَكْذَبُ الْحَدِيثِ
وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا تَحَسَّسُوا وَلَا تَنَافَسُوا
وَلَا تَحَاسَدُوا وَلَا تَبَاغَضُوا وَلَا تَدَابَرُوا وَكُونُوا عِبَاد اللَّه إِخْوَانًا "



رَوَاهُ الْبُخَارِيّ (6064) ، وَمُسْلِم (2563) .



قَوْله تَعَالَى :



" اِجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنْ الظَّنّ , إِنَّ بَعْض الظَّنّ إِثْم ,
وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضكُمْ بَعْضًا "



فَدَلَّ سِيَاق الْآيَة عَلَى الْأَمْر بِصَوْنِ عِرْض الْمُسْلِم غَايَة الصِّيَانَة
لِتَقَدُّمِ النَّهْي عَنْ الْخَوْض فِيهِ بِالظَّنِّ , فَإِنْ قَالَ الظَّانّ أَبْحَثُ لِأَتَحَقَّق ,




قال الحافظ ابن حجر :
وَأَمَّا الْوَعِيد عَلَى ذَلِكَ :



بِصَبِّ الْآنُك فِي أُذُنه فَمِنْ الْجَزَاء مِنْ جِنْس الْعَمَل .



وَالْآنُك بِالْمَدِّ وَضَمّ النُّون بَعْدَهَا كَاف الرَّصَاص الْمُذَاب ,

وَقِيلَ هُوَ الْخَالِص الرَّصَاص .ا.هـ.



ونقل الحافظ عن اِبْنِ أَبِي جَمْرَة ما نصه :
وَقَالَ فِي مُسْتَمِع حَدِيث مَنْ يَكْرَه اِسْتِمَاعه :
يَدْخُل فِيهِ مَنْ دَخَلَ مَنْزِله وَأَغْلَقَ بَابه وَتَحَدَّثَ مَعَ غَيْره فَإِنَّ قَرِينَة حَاله تَدُلّ
عَلَى أَنَّهُ لَا يُرِيد لِلْأَجْنَبِيِّ أَنْ يَسْتَمِع حَدِيثه فَمَنْ يَسْتَمِع إِلَيْهِ يَدْخُل فِي هَذَا الْوَعِيد ,
وَهُوَ كَمَنْ يَنْظُر إِلَيْهِ مِنْ خَلَل الْبَاب فَقَدْ وَرَدَ الْوَعِيد فِيهِ وَلِأَنَّهُمْ لَوْ فَقَئُوا عَيْنَهُ لَكَانَتْ هَدَرًا




قد ورد النهي خصوصا عن تتبع عثرات الأهل أو تخونهم.



فقد نهى النبي صلى الله عليه وسلم أن
يطرق الرجل أهله طروقا،
فعن جابر بن عبد الله رضي الله عنه قال:
كان النبي صلى الله عليه وسلم يكره أن يأتي الرجل أهله طروقا.




متفق عليه.
وفي رواية مسلم:
نهى رسول الله صلى الله عليه وسلم أن يطرق الرجل أهله
ليلاً يتخونهم أو يتلمس عثراتهم.

لحن احساس
01-27-2012, 05:59 PM
قَوْله تَعَالَى :





" اِجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنْ الظَّنّ , إِنَّ بَعْض الظَّنّ إِثْم ,
وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضكُمْ بَعْضًا "

لحن احساس
01-27-2012, 06:00 PM
http://akhawat.1aim.net/imgcache/1219.imgcache.gif

لحن احساس
01-27-2012, 06:00 PM
http://dc15.arabsh.com/i/03604/m39uh3gadm73.jpg

لحن احساس
01-27-2012, 06:01 PM
http://www.muslmh.com/vb/images/images_thumbs/2261a1898fbdf88b7fc877b9c9f2ccbd.jpg

لحن احساس
01-28-2012, 12:56 AM
http://images.lakii.com/images/Aug10/summer2010_aklaq-muslim-m0011.jpg


http://images.lakii.com/images/Aug10/summer2010_summer2010_46e644.jpg



*الدعاء له أمامه وفي غيبته



قال الله تعالى :{وَالَّذِينَ جَاءُوا مِنْ بَعْدِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْأِيمَانِ
وَلا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلاًّ لِلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَؤُوفٌ رَحِيمٌ} الحشر: 11.

وقال تعالى لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم: { وَاسْتَغْفِرْلِذَنبِكَ وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ} .




http://images.lakii.com/images/Aug10/summer2010_25455_imgcache.gif

7ssass
01-28-2012, 01:15 AM
إحســآس مـلـك

أعتذر عن المقآطعه ولكن أحببت أن أشكرك
على كل الدرر والشذرآت الجميله
التي غرستهآ بين طيآت هذآ الركن الرآئع تحت مسمى [ ضع بصمتك ]
ولي عوده لآشآرك معك بوضع بصمتنآ لكي يستفيد منهآ
كل من تمر أعينهم بمشآهدة مآينفعنآ وينفعهم
جزآك الله كل خير على مآتقوم به
مأجور بأذن الرحمن

.,

7ssass
01-28-2012, 01:17 AM
http://up.3ros.net/get-1-2012-p9xveaxp.gif

لحن احساس
01-28-2012, 04:12 AM
إحســآس مـلـك

أعتذر عن المقآطعه ولكن أحببت أن أشكرك
على كل الدرر والشذرآت الجميله
التي غرستهآ بين طيآت هذآ الركن الرآئع تحت مسمى [ ضع بصمتك ]
ولي عوده لآشآرك معك بوضع بصمتنآ لكي يستفيد منهآ
كل من تمر أعينهم بمشآهدة مآينفعنآ وينفعهم
جزآك الله كل خير على مآتقوم به
مأجور بأذن الرحمن

.,

اسعد الله قلبكـِ وامتعه بالخير دوماً

أسعدني كثيرا مروركِـ وبصمتك على هذه الصفحه

واسال الله بمنه وكرمه ان تكون شاهدة لنا يوم الحساب وان تنفع بها المسلمين وان يستفيد منها الحضور والزوار والاعضاء

لا تعتذر اخي الغالي فحضورك وبصمتك هنا لك عليها اجر باذن الله ولا يوجد مقاطعة لانك تريد الاجر والمغفرة من عند المنان جل في علاه

واتمنى من كل رواد هذا المنتدى الشامخ ان يبصم بصمه ايمانية لعلها تفيدة ويفيد بها المؤمنون

لحن احساس
01-28-2012, 04:13 AM
قال رسولُ اللهِ صَلَّى الله عليه وسلَّم:
{ دُعَاءُ المَرْءِ المسلِمِ مُستَجَابٌ لأخيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ
عندَ رأسِهِ مَلَكٌ مُوَكَّلٌ بِهِ كُلَّمَا دَعَا لأخِيهِ بِخَير قَالَ المَلَكُ ءامِينَ ولَكَ بِمِثْلِ ذَلِكَ }
رواهُ مُسْلِم.



ومَعْنَى الدُّعَاءِ لأخيهِ بِظَهْرِ الغَيْبِ
أنْ يَدْعُوَ لَهُ في غَيْبَتِهِ أَيْ لَيْسَ في حُضُورِه.

وهو أقرب للاستجابة لتحقيق الإخلاص فيه لله والمحبة للمؤمنين، ولتأمين الملك عليه.




http://images.lakii.com/images/Aug10/summer2010_bn-f-040.gif

~ جنون اآنثــى ~
01-28-2012, 06:34 AM
جزآك الله خير وان شاء الله بميزاآن حسنآتك ...
واكيد لي عوده لاأضع بصمتي

ودي ْ~ :t133:

لحن احساس
01-28-2012, 02:21 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-919-1324420805.gif

لحن احساس
01-28-2012, 02:22 PM
http://center.jeddahbikers.com/download.php?img=38592

لحن احساس
01-28-2012, 02:23 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-541-1324767267.jpg

لحن احساس
01-28-2012, 02:24 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-271-1324768270.jpg

لحن احساس
01-28-2012, 02:26 PM
http://t2.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcQHMrFr_ZqSqbzfbitI4z7DOVRlVn8iq uty2LMD9_6YLg7-Q2_i


سعآدة القلوب طآعة رب القلوب (:

لحن احساس
01-28-2012, 02:26 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-402-1325106620.gif

لحن احساس
01-28-2012, 02:27 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-360-1325106754.png

لحن احساس
01-28-2012, 02:28 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-381-1325106807.png

لحن احساس
01-28-2012, 02:28 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-456-1325106848.png

لحن احساس
01-28-2012, 02:29 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-358-1325106875.png

لحن احساس
01-29-2012, 03:02 PM
http://i83.servimg.com/u/f83/14/13/10/23/ooouuu10.jpg

لحن احساس
01-29-2012, 03:02 PM
http://www.al3sr.com/vb/uploaded/5_1149424631.jpg

لحن احساس
01-29-2012, 03:04 PM
http://img.over-blog.com/554x369/1/81/00/60/BismiLAH/2222222.jpg

لحن احساس
01-29-2012, 03:04 PM
http://t0.gstatic.com/images?q=tbn:ANd9GcTHjFZ18DJxFUWfpZGMA4v57zWqWlCu4 9R8ykITBx85wyxjBpbK

لحن احساس
01-29-2012, 03:07 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-492-1325115581.png




http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-242-1325115581.png

لحن احساس
01-29-2012, 03:08 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/12-2011/PIC-497-1325117810.gif

لحن احساس
01-29-2012, 09:09 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-398-1325672354.gif


http://www.youtube.com/watch?v=hJzqh_Je348&feature=player_embedded


قال الله تعآلى :

{ كَلاَّ إِذَا بَلَغَتْ التَّرَاقِيَ وَقِيلَ مَنْ رَاقٍ وَظَنَّ أَنَّهُ الْفِرَاقُ وَالْتَفَّتِ السَّاقُ بِالسَّاقِ إِلَى رَبِّكَ يَوْمَئِذٍ الْمَسَاقُ }

يبشرالله تعآلى المتقين الذين استقآمو:


{إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلاّ تَخَافُوا وَلاَ تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنتُمْ تُوعَدُونَ}



وقوله سبحآنه و تعالى:


{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ اتَّقُواْ اللّهَ وَكُونُواْ مَعَ الصَّادِقِينَ}

لحن احساس
01-29-2012, 09:10 PM
اللهم اهدنا فيمن هديت

وعافنا فيمن عافيت

وتولنا فيمن توليت

وبارك لنا فيما اعطيت

وقنا واصرف عنا برحمتك شر ما قضيت

فإنك تقضي بالحق ولايقضى عليك

انك لاتعز من عاديت

ولاتذل من واليت

لا منجا ولا ملجأ منك الا اليك

تباركت ربي وتعاليت


اللهم اقسم لنا من خشيتك ماتحول به بيننا وبين معصيتك

ومن طاعتك ماتبلغنا به جنتك

ومن اليقين ماتهون به علينا مصائب الدنيا

ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقواتنا ابداً ما ابقيتنا

واجعله الوارث منا

ولا تجعل اللهم مصيبتنا في ديننا

ولاتجعل الدنيا اكبر همنا

ولا مبلغ علمنا

ولا الا النار مصيرنا

انك ولي ذلك والقادر عليه

وصل اللهم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين

لحن احساس
01-29-2012, 09:11 PM
http://4.bp.blogspot.com/_fkDycaaTdXg/SlENt1gFeNI/AAAAAAAAAWE/14AtIT_TFH8/s400/%D8%B7%C2%A7%D8%B8%E2%80%9E%D8%B7%C2%AD%D8%B7%C2%A 8%20%D8%B8%D9%BE%D8%B8%D9%B9%20%D8%B7%C2%A7%D8%B8% E2%80%9E%D8%B8%E2%80%9E%D8%B8%E2%80%A1.gif

لحن احساس
01-29-2012, 09:11 PM
http://www.wathakker.net/designs/images/The-Prophet2w.jpg

لحن احساس
01-29-2012, 09:13 PM
http://www.youtube.com/watch?v=AVe2ae2wPC0&feature=player_embedded

لحن احساس
01-29-2012, 09:14 PM
يقوله الله سبحانه وتعالى :
{ ولتكن منكم أمة يدعون إلى الخير ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر وأولئك هم المفلحون }


[آل عمران104].



http://www.albetaqa.com/cards/albums/cards/007aebadat/aebadat-da3wa/aebadat-da3wa0012.jpg


http://www.5azn.com/uploads/13047773691.jpg

7ssass
01-29-2012, 09:15 PM
http://up.3ros.net/get-1-2012-gro49jkb.gif

لحن احساس
01-29-2012, 09:23 PM
http://images.lakii.com/images/Aug10/summer2010_adabestezan0005.jpg

7ssass
01-29-2012, 10:13 PM
http://up.3ros.net/get-1-2012-9lv6gd13.gif

لحن احساس
01-30-2012, 01:06 PM
د.سلمان بن فهد العوده

لن تستطيع أن تسمي نفسك صابراً إلا حينما تتحمل ما لا تريده!

لحن احساس
01-30-2012, 02:17 PM
قال صلى الله عليه وسلم:
"من دعا إلى ضلالة كان عليه من الإثم
مثل آثام من تبعه لا ينقص ذلك من آثامهم شيئاً"





http://www.youtube.com/watch?v=K5R_1ByARTE&feature=player_embedded


http://www.youtube.com/watch?v=0EzxeiHj9I4&feature=player_embedded


قال الله سبحانه وتعالى :
{ وسارعو الى مغفرة من ربكم وجنة عرضها السموات والارض اعدت للمتقين}






http://www.a7tajk.com/up/uploads/images/a7tajk-c5566ff224.png

http://www.a7tajk.com/up/uploads/images/a7tajk-d5e257fe0f.png
http://dc10.arabsh.com/i/03601/vaw6wuhixmu2.jpg

اقهرو الشيطان واعصوهـ :
قال تعالى :
{ إِن يَدْعُونَ مِن دُونِهِ إِلاَّ إِنَاثاً وَإِن يَدْعُونَ إِلاَّ شَيْطَاناً مَّرِيداً 0 لَّعَنَهُ اللّهُ وَقَالَ لَأَتَّخِذَنَّ مِنْ عِبَادِكَ نَصِيباً مَّفْرُوضاً 0
وَلأُضِلَّنَّهُمْ وَلأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الأَنْعَامِ وَلآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللّهِ وَمَن يَتَّخِذِ الشَّيْطَانَ وَلِيّاً مِّن دُونِ اللّهِ فَقَدْ خَسِرَ خُسْرَاناً مُّبِيناً 0
يَعِدُهُمْ وَيُمَنِّيهِمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلاَّ غُرُوراً }

ويقولَ إبليـَس لله عـزَ وْجَـلَ :ـ
{ وعزتك وجلآلك لأغوينـهمَ مآدآمتَ آروآحـهمَ في آجسآدهمَ }


ويقولَ الله تـَعآلىَ
{وعزتيَ وجلآلــيَ لأغفـرنَ لهمَ مآدآمـوَا يسَتغفروننـي}


http://www.youtube.com/watch?v=dIvNc-DbQ8o&feature=player_embedded





http://imagecache.te3p.com/imgcache/169c1b3a87a00b48943022866873d063.png


قال الله سبحآنه وتعآلى :
{قُلْ إِنِّي أَخَافُ إِنْ عَصَيْتُ رَبِّي عَذَابَ يَوْمٍ عَظِيمٍ }


http://www.youtube.com/watch?v=NerF-5Swv78&feature=player_embedded

بقدر ما يصغر الذنب عندك يعظم عند الله
و بقدر ما يعظم عندك يصغر عند الله

* ابن قيّم
لاتجعل الله اهوووووون الناظرين الييييييييييييييييييييييي يييك

لحن احساس
01-30-2012, 02:18 PM
والله العظيم خسران

من يمرعليه يوم
وهو لم يقابل نعم الله عليه بالحمد والشكرلله (:
{وإن تعدوا نعمة الله لا تحصوها}


الحمد لله كما ينبغي لجلال وجهك وعظيم سلطانك

لحن احساس
01-30-2012, 02:18 PM
http://www.youtube.com/watch?v=QQ6K8j4NvKE&feature=player_embedded

قال الله سبحانه وتعالى:{أَلَمْ يَعْلَمْ بِأَنَّ اللَّهَ يَرَى }

لحن احساس
01-30-2012, 02:20 PM
http://saaid.net/twage3/116.GIF

لحن احساس
01-30-2012, 02:21 PM
http://www.albetaqa.com/cards/albums/cards/008aklaq/aklaq-muslim-m/aklaq-muslim-m0038.jpg

لحن احساس
01-30-2012, 02:22 PM
http://a5.sphotos.ak.fbcdn.net/hphotos-ak-ash2/165069_487051732560_116898662560_5788428_1518113_n .jpg

لحن احساس
01-30-2012, 02:23 PM
http://up.3raq4all.com/uploads/aug10/3raq4all.com-93e66954fd.jpg

لحن احساس
01-30-2012, 02:24 PM
اختررقمك المفضل واحصل على هدية
_____________________________
(1) : http://upquran.com/gift/1.htm (http://upquran.com/gift/1.htm)
(2) : http://upquran.com/gift/2.htm (http://upquran.com/gift/2.htm)
(3) : http://upquran.com/gift/3.htm (http://upquran.com/gift/3.htm)
(4) : http://upquran.com/gift/4.htm (http://upquran.com/gift/4.htm)
(5) : http://upquran.com/gift/5.htm (http://upquran.com/gift/5.htm)
(6) : http://upquran.com/gift/6.htm (http://upquran.com/gift/6.htm)
(7) : http://upquran.com/gift/7.htm (http://upquran.com/gift/7.htm)
(8) : http://upquran.com/gift/8.htm (http://upquran.com/gift/8.htm)
(9) : http://upquran.com/gift/9.htm (http://upquran.com/gift/9.htm)
(10) : http://upquran.com/gift/10.htm (http://upquran.com/gift/10.htm)
(11) : http://upquran.com/gift/11.htm (http://upquran.com/gift/11.htm)
(12) : http://upquran.com/gift/12.htm (http://upquran.com/gift/12.htm)
(13) : http://upquran.com/gift/13.htm (http://upquran.com/gift/13.htm)
(14) : http://upquran.com/gift/14.htm (http://upquran.com/gift/14.htm)
(15) : http://upquran.com/gift/15.htm (http://upquran.com/gift/15.htm)
(16) : http://upquran.com/gift/16.htm (http://upquran.com/gift/16.htm)
(17) : http://upquran.com/gift/17.htm (http://upquran.com/gift/17.htm)
(18) : http://upquran.com/gift/18.htm (http://upquran.com/gift/18.htm)
(16) : http://upquran.com/gift/19.htm (http://upquran.com/gift/19.htm)
(20) : http://upquran.com/gift/20.htm (http://upquran.com/gift/20.htm)
(21) : http://upquran.com/gift/21.htm (http://upquran.com/gift/21.htm)
(22) : http://upquran.com/gift/22.htm (http://upquran.com/gift/22.htm)
(23) : http://upquran.com/gift/23.htm (http://upquran.com/gift/23.htm)
(24) : http://upquran.com/gift/24.htm (http://upquran.com/gift/24.htm)
(25) : http://upquran.com/gift/25.htm (http://upquran.com/gift/25.htm)
(26) : http://upquran.com/gift/26.htm (http://upquran.com/gift/26.htm)
(27) : http://upquran.com/gift/27.htm (http://upquran.com/gift/27.htm)
(28) : http://upquran.com/gift/28.htm (http://upquran.com/gift/28.htm)
(29) : http://upquran.com/gift/29.htm (http://upquran.com/gift/29.htm)
(30) : http://upquran.com/gift/30.htm (http://upquran.com/gift/30.htm)
(31) : http://upquran.com/gift/31.htm (http://upquran.com/gift/31.htm)
(32) : http://upquran.com/gift/32.htm (http://upquran.com/gift/32.htm)
(33) : http://upquran.com/gift/33.htm (http://upquran.com/gift/33.htm)
(34) : http://upquran.com/gift/34.htm (http://upquran.com/gift/34.htm)
(35) : http://upquran.com/gift/35.htm (http://upquran.com/gift/35.htm)
(36) : http://upquran.com/gift/36.htm (http://upquran.com/gift/36.htm)
(37) : http://upquran.com/gift/37.htm (http://upquran.com/gift/37.htm)
(38) : http://upquran.com/gift/38.htm (http://upquran.com/gift/38.htm)
(39) : http://upquran.com/gift/39.htm (http://upquran.com/gift/39.htm)
(40) : http://upquran.com/gift/40.htm (http://upquran.com/gift/40.htm)
(41) : http://upquran.com/gift/41.htm (http://upquran.com/gift/41.htm)
(42) : http://upquran.com/gift/42.htm (http://upquran.com/gift/42.htm)
(43) : http://upquran.com/gift/43.htm (http://upquran.com/gift/43.htm)
(44) : http://upquran.com/gift/44.htm (http://upquran.com/gift/44.htm)
(45) : http://upquran.com/gift/45.htm (http://upquran.com/gift/45.htm)
(46) : http://upquran.com/gift/46.htm (http://upquran.com/gift/46.htm)
(47) : http://upquran.com/gift/47.htm (http://upquran.com/gift/47.htm)
(48) : http://upquran.com/gift/48.htm (http://upquran.com/gift/48.htm)
(49) : http://upquran.com/gift/49.htm (http://upquran.com/gift/49.htm)
(50) : http://upquran.com/gift/50.htm (http://upquran.com/gift/50.htm)

احتواء!
01-30-2012, 02:32 PM
-



لا إله الآ الله ..




http://www.hebal-qaiz.com/vb/images/smilies/0012121.gif

لحن احساس
01-31-2012, 03:44 PM
خيرة الله لعبده خيرٌ من خيرة العبد لنفسه !
وكم من أمور حجبهآ الله عنّا ..
وبقيت في قلوبنآ بعض علآمات الأسف والحزن عليها ...
ولو فتح الله لنا الغيب .. لسجدنا شُكراً على أن الله تعالى حجبهآ عننا ! )

* صآلح المغامسي ..

لحن احساس
02-04-2012, 02:57 PM
رأس الحكمه مخافة الله

لحن احساس
02-04-2012, 02:58 PM
اللَّهُمَّ طهِّر قلوبنآ من النفآق ،
وأعمآلَنآ منَ الريآء ،
وأَلسنتَنآ منَ الكذب ،

وأَعينَنآ منَ الخيآنة ،
فإنَّك تعلمُ خآئنةَ " الأعينِ" ومآ تخفي " الصدور "

لحن احساس
02-04-2012, 03:02 PM
جاء رجل إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا رسول الله ، من أحق الناس بحسن صحابتي ؟ قال : ( أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أمك ) قال : ثم من ؟ قال : ( ثم أبوك )

( البخارى )

لحن احساس
02-04-2012, 03:08 PM
http://www.jewelsuae.com/islamic-derasat/sing/t9amem/cards/1.jpg

لحن احساس
02-04-2012, 03:12 PM
قال الله عزوجل :
{ والذين يؤذون المؤمنين والمؤمنات بغير مااكتسبوا فقد احتملوا بهتانا وإثما مبينا ( 58 )

(يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يعرفن فلا يؤذين وكان الله غفورا رحيما )( 59 )}

لحن احساس
02-04-2012, 03:16 PM
http://www.tran33m.com/uploadcenter/uploads/01-2012/PIC-128-1326564300.gif




عن أبي هريرة رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلي الله عليه وسلم يقول:


" والله إني لاستغفر الله وأتوب إليه في اليوم أكثر من سبعين مرة"




(57) ( رواه البخاري).




وعن الأعز بن يسار المزني رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلي الله عليه وسلم :


" يا أيها الناس، توبوا إلى الله واستغفروه ، فإني أتوب في اليوم مائة مرة"



(58) ( رواه مسلم).





رطب لسانك بالاستغفار ليل نهار , لنربح بإذن الله جنات تجري من تحتها الانهار



قال الله سبحانه وتعالى :


{ فَقُلْتُ اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا يُرْسِلِ السَّمَاء عَلَيْكُم مِّدْرَارًا وَيُمْدِدْكُمْ بِأَمْوَالٍ وَبَنِين َوَيَجْعَل لَّكُمْ جَنَّاتٍ وَيَجْعَل لَّكُمْ أَنْهَارًا }

لحن احساس
02-04-2012, 03:17 PM
http://sfiles.d1g.com/photos/82/40/4234082_max.jpg

لحن احساس
02-04-2012, 03:18 PM
http://pictures.msharkat.com/u/image-51651.jpg