عرض مشاركة واحدة
#1  
قديم 12-20-2018, 10:39 AM
صقر الجزيره غير متواجد حالياً
Saudi Arabia     Male
اوسمتي
عيدية حساسَ 2024 وسام الوطِني 93 (نحلم ونحقق) النشاط المميز عيدِِيةَ حساسَ/ وكُل عامَ وأنتمَ بخير 
لوني المفضل Cadetblue
 عضويتي » 18
 جيت فيذا » Apr 2010
 آخر حضور » 04-19-2024 (08:03 PM)
آبدآعاتي » 46,656
الاعجابات المتلقاة » 3027
 حاليآ في » هنا بحساس فقط
دولتي الحبيبه » دولتي الحبيبه Saudi Arabia
جنسي  »  male
آلقسم آلمفضل  » العام ♡
آلعمر  » 30
الحآلة آلآجتمآعية  » اعزب ♔
 التقييم » صقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond reputeصقر الجزيره has a reputation beyond repute
مــزاجي  »
مشروبك   bison
قناتك
اشجع
بيانات اضافيه [ + ]
افتراضي بعد غياب عامَيْن.. "شمعون" الخبيث يعاود الظهور ويستهدف المملكة والشرق الأوسط



عاد الفيروس الخبيث المعروف بـ"شمعون" للهجوم مجددًا بعد غياب عامَيْن، وفقًا لشركة البرمجيات الأمنية "سيمانتك".

وفي التفاصيل، أوضحت الشركة الأمنية أن الفيروس الخبيث عاد ليستهدف جهات جديدة في منطقة الشرق الأوسط بتأثير مضاعف، ويقوم كذلك بحذف جميع ملفات بدء التشغيل الرئيسية.


وتعرضت شركة "سايبم للخدمات النفطية" الإيطالية للهجوم السيبراني على خوادمها في منطقة الشرق الأوسط؛ إذ أكدت الشركة أن "شمعون" تم استخدامه في هذا الهجوم، وأصاب ما بين 300 و400 خادم، وما يصل إلى 100 حاسوب شخصي.

وأشارت "سيمانتك" إلى أن "شمعون" عمل في فترة الهجوم ذاتها على الشركة الإيطالية لضرب جهات في السعودية والإمارات محاولاً استهداف شركتَيْن تعملان في مجال النفط والغاز.

وسبق لهذا الفيروس أن هاجم أجهزة كمبيوترات شركات الطاقة في السعودية والشرق الأوسط، وأشار حينها مسؤولون في أمن المعلومات في الولايات المتحدة إلى معلومات يملكونها بأن إيران وراء تلك الهجمات الإلكترونية.

وحذرت وكالة الأمن القومي الأمريكي في 2017 من أن إيران ستواصل الهجمات الإلكترونية ضد دول عدة، من بينها شركات سعودية، وأخرى أمريكية، وتسعى لزيادة فاعليتها من خلال تكتيكات وتقنيات مختلفة للتحايل على الضحية "شبكة الحواسيب" عقب الهجمات السابقة لفيروس شمعون 1 وشمعون 2.



 توقيع : صقر الجزيره


رد مع اقتباس